احدث الأخبار

مرتفعات جبل اللوز بتبوك تشهد تساقطا خفيفا للثلوج
أبرز المواد
رئيس الوزراء اليمني: التدخلات الإيرانية تطيل أمد الصراع في اليمن
أبرز المواد
مهرجان الصقور بطريف يواصل فعالياته المتنوعة
أبرز المواد
وزير الدفاع اليمني يؤكد استمرار المعركة الوطنية حتى تحرير البلاد من قبضة الانقلابيين
أبرز المواد
وزير الداخلية يرعى تمرين “القبضة3” وحفل تخريج الدورات التدريبية بحرس الحدود
أبرز المواد
طليقة سلطان ماليزيا تفجّر «مفاجأة الخيانة»
أبرز المواد
تضخم إيجابي في السعودية للشهر الثاني .. وانكماش إيجارات المساكن 3.7 %
أبرز المواد
الصين: لن نرسل مسؤولين لاجتماعات العشرين في الرياض بسبب “كورونا”
أبرز المواد
11.2 مليار ريال صافي أرباح قطاع الاتصالات في عام .. أدنى نمو خلال 4 أعوام
أبرز المواد
الذهب فوق 1600 دولار بفعل الأثر الاقتصادي لكورونا
أبرز المواد
أردوغان يغرق في إدلب .. و«الناتو» يتخلى عنه
أبرز المواد
اختبار عقار للإيدز في علاج «كورونا»
أبرز المواد

غرفة أبها توقع اتفاقية تعاون مع جمعية ريادة الاعمال وتدشن فرع بعسير

غرفة أبها توقع اتفاقية تعاون مع جمعية ريادة الاعمال وتدشن فرع بعسير
http://almnatiq.net/?p=100054
المناطق-أبها

وقــّـعت الغرفة التجارية الصناعية بابها اتفاقية تعاون مع  جمعية ريادة الأعمال – بجامعة الملك سعود ، وتهدف الاتفاقية – التي وقعها من جانب الغرفة .. رئيس مجلس الإدارة المهندس عبد الله المبطي  ومن جانب الجمعية .. رئيسها الدكتور احمد الشميمري – الى تكامل جهودهما للتعاون في دعم الاستفادة من تطبيق مفهوم ريادة الأعمال Entrepreneurship في اقتصاد ومجتمع منطقة عسير، أوضح ذلك رئيس مجلس إدارة غرفة أبها المهندس عبد الله المبطي مبينا أن الاتفاقية  ستكون في مجالات دعم المقدرة والتفكير الإبداعي لريادة الأعمال لتأسيس وإدارة وتشغيل مشروعات رواد الاعمال الابتكارية الناضجة والمستدامة بنجاح, والمساعدة على اندماجهم عالميا في هذا المجال بهدف سيرهم بخطوات ثابتة نحو المستقبل الزاهر لأعمالهم. إضافة إلى تقديم أنشطة وفعاليات تهدف إلى خدمة ريادة الإعمال في منطقة عسير، مثل: المؤتمرات، ورش العمل، المحاضرات التوعوية ..والعمل على نشر الوعي الريادي بين شباب وشابات منطقة عسير، وتنمية وتطوير الفكر الريادي لهم وإتاحة الفرصة للعاملين في مجال ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة ورأس المال الجريء (المخاطر) للإسهام في التعليم التطبيقي بمنطقة عسير, ولفت المبطي الى ان الاتفاقية تتضمن العمل على ربط النظرية العلمية في التخصصات المختلفة بحاجة القطاع الخاص بالمنطقة ومساعدة شباب وشابات المنطقة في تفعيل وتحويل نتائج أفكارهم وإبداعاتهم إلى مشاريع تطبيقية ناجحة، وتسهم إيجابا في اقتصاد منطقة عسير، كما تسهم الاتفاقية في زيادة المعروض من فرص العمل في المنطقة تقديم الاستشارات المتخصصة في كافة مجالات ريادة الأعمال للمؤسسات والشركات والهيئات المعنية وشباب وشابات ومجتمع منطقة عسير.. مؤكداً على تقديم البرامج والحقائب التدريبية اللازمة لدعم الشباب والشابات والمشروعات الريادية بالمنطقة إضافة إلى حاضنات الأعمال التي تشرف عليها وتديرها الغرفة، واعتماد شهادات التدريب المقدمة من كل من “الغرفة والجمعية”, والعمل على ربط البحوث العلمية في تخصص ريادة الأعمال التي تتم في المنطقة بحاجة القطاع الخاص وتطبيقاته، وإيجاد قنوات الاتصال المناسبة لتفعيل نتائج هذه البحوث في الجوانب التطبيقية التي تمس حاجة الاقتصاد والمجتمع بالمنطقة والتعاون في تقديم حقائب تدريبية وخدمات إرشادية مناسبة لمواطني المحافظات المختلفة بمنطقة عسير، وذلك في إطار برنامج “منتج لكل محافظة ومهنة لكل مواطن” الذي أطلقته الغرفة .. وأضاف المبطي أن الاتفاق يشمل قيام الغرفة بتخصيص مقر (مكتب في الغرفة) لفرع جمعية ريادة الأعمال في منطقة عسير.

من جهته بيــّــن رئيس جمعية ريادة الاعمال الدكتور/ أحمد الشميمري أن الجمعية تــُعتبر الأولي المرخصة على مستوى المملكة في مجال ريادة الأعمال وهي مسئولة عن الجانب المنهجي في ريادة الإعمال والإصدارات وتوقيع عقود وشراكات مع التعليم العام لتأليف كتب عن ريادة الأعمال  لمختلف مراحل التعليم العام .. كما أنها تمكنت من إدخال مناهج الرخص الدولية إلى الجامعات السعودية وتدريس هذه المادة في العديد من الدول مثل الكويت ومصر والسودان وعمان ومستقبلا في الإمارات وقطر.

وتابع الشميمري قائلا :  أن الجمعية ستدشن  فرعها في منطقة عسير  خلال شهر ذو القعدة القادم بهدف دعم رواد الأعمال في هذه المنطقة واستكمالا لمسيرتها في مختلف مناطق المملكة حيث أن للجمعية فروع في جدة والمدينة المنورة وجازان والقصيم  حيث تقدم الإصدارات والنشرات والتدريب وورش العمل في المنطقة ، كما أن الجمعية تمكنت من تخريج 153 مرشد ريادة أعمال على مستوى المملكة وأوضح أن الجمعية تعمل على توسيع خدماتها في مجال التعليم وإدخال مادة ريادة الأعمال إلى مجال التعليم والأنشطة الطلابية وفي مجال إنشاء المشروع ومهارات تحويل الفكرة إلي مشروع وغيرها من المهارات الداعمة لخلق جيل واعي من رواد ورائدات الأعمال  حيث أنها تمكنت من تدريب أكثر من 12 ألف متدرب على الرخصة الدولية في كافة المراكز المرخصة من قبلها في  السعودية ومختلف دول العالم .. مؤكدا أن هذا النوع من التدريب سيُحِدث نقلة نوعية في ريادة الأعمال في المملكة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة