أمانة القصيم تُلزم مقاول على إعادة تنفيذ أعمال سفلتة تقاطع الوطن في بريدة | صحيفة المناطق الإلكترونية
الأربعاء, 28 محرّم 1439 هجريا, الموافق 18 أكتوبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

أمانة القصيم تُلزم مقاول على إعادة تنفيذ أعمال سفلتة تقاطع الوطن في بريدة

أمانة القصيم تُلزم مقاول على إعادة تنفيذ أعمال سفلتة تقاطع الوطن في بريدة
المناطق / بريدة

ألزمت أمانة منطقة القصيم أحد مقاولي تنفيذ الطرق الرئيسية بإعادة تنفيذ أعمال السفلته لأحد الطرق المنفذة مؤخراً بمدينة بريدة ، و تحميل المقاول كافة التكاليف المالية لأعمال إعادة السفلته ، و ذلك بعد ظهور عدد من الملاحظات الفنية التي طرأت بعد أعمال التنفيذ في تقاطع طريق النهضة (تقاطع الوطن) شمال مدينة بريدة.

وكشف وكيل الأمين للدراسات و الإشراف بأمانة منطقة القصيم المهندس عبدالعزيز بن محمد السحيباني بأنه تم إلزام أحد مقاولي تنفيذ الطرق الرئيسية بازالة الطبقة السطحية لأحد التقاطعات ، وإعادة تنفيذ أعمال السفلتة مجدداً و ذلك بعد ظهور عيوب في الطبقة السطحية العليا للاسفلت ، و تتمثل هذه العيوب بظهور تموجات في الطبقة الأسفلتية السطحية في أماكن توقف السيارات في اتجاهين من التقاطع ، بالإضافة إلى ظهور طبقة اسفلتية لامعه في بعض أجزاء التقاطع. و أوضح م.السحيباني بأن هذه العيوب ظهرت بعد فتح الطريق للحركة ومرور أشهر الصيف الحارة التي تكشف هذه العيوب ، والتي يصعب معرفتها بالاختبارات الحقلية.

وتواصل أمانة منطقة القصيم تشديد أعمال الرقابة على مشاريع تنفيذ الطرق و السفلته و ذلك بغية الخروج بشبكة نقل داخلية و هيكلية عالية المستوى وتنفيذ المواصفات الفنية المعتمدة في أعمال التنفيذ وتحميل مقاولين و إستشاريي المشاريع تكاليف وتبعات ما يقع من ملاحظات في التنفيذ بالإضافة إلى الإجراءات النظامية لمثل هذه الحالات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة