احدث الأخبار

أمريكا تحذر من حبوب صينية قاتلة تروج عبر الإنترنت
منوعات
البيشي يغيب عن صفوف الاتحاد قبل ديربي جدة
الرياضة
نقل رمال وتجريف تربة..  ضبط 4 مخالفين لنظام البيئة بتبوك
محليات
تفاصيل الجلسة الحوارية عن برنامج تنمية القدرات البشرية.. التعليم متاح للجميع مدى الحياة.. إعداد المواطن لسوق العمل لينافس محليًا وعالميًا
محليات
حكم تاريخي بتعويض مواطنة مبلغ 470 ألف ريال عن مركبة مسحوبة منذ 12 عاما
منوعات
بعد فوزه بجائرة الاعتدال.. محطات مهمة في حياة نظمي النصر الرئيس التنفيذي لنيوم
محليات
برعاية أمير منطقة جازان بالنيابة .. تعليم جازان تحتفي باليوم الوطني الـ91 (صور)
منوعات
شرطة الرياض تضبط مواطنين بحوزتهما أسلحة نارية ومواد مخدرة وأموال مزيفة (صور)
منوعات
 “النصر” يتفق مع أرجنتيني لتولي تدريب الفريق..من هو؟
منوعات
محافظ “التدريب التقني والمهني”: استقطاب طلاب عالميين في كليات ومعاهد المملكة (فيديو)  
محليات
الحصيني: سقوط أمطار غدًا الثلاثاء على عدة مناطق بالمملكة
محليات
إصابة المتحدث باسم الخارجية الأميركية بفيروس كورونا
أبرز المواد

سواحل المملكة تعزز تنوعها البيئي بزراعة 14 مليون شجرة شوري “المانجروف” بنهاية العام الجاري

سواحل المملكة تعزز تنوعها البيئي بزراعة 14 مليون شجرة شوري “المانجروف” بنهاية العام الجاري
http://almnatiq.net/?p=1008130
المناطق - واس

احتفى المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر باليوم العالمي لصون غابات المانجروف 2021، الذي يصادف 26 يوليو من كل عام، بإعلان نجاحه في زراعة أكثر من 14 مليون شجرة شوري، المعروفة بمسمى “المانجروف”، على امتداد سواحل البحر الأحمر والخليج العربي.
وأكد المركز أن غابات الشوري تحظى باهتمام وأولوية ضمن مشروعات المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر ووزارة البيئة والمياه والزراعة، كونها ذات أهمية بالغة في تعزيز التنوع الإحيائي بالمناطق الساحلية للمملكة، مشيراً إلى نجاحه حتى نهاية العام الجاري في زراعة 14.6 ملايين شجرة شوري على سواحل البحر الأحمر والخليج العربي، وذلك ضمن مجموعة من مشروعات الاستزراع والتشجير للبيئات الساحلية بالمملكة الهادفة لتنمية الغطاء النباتي وتحقيق الاستدامة البيئية.
وبين المركز أن هذه المشروعات البيئة نتج عنها زراعة 9 ملايين شجرة شوري بنهاية عام 2020، وفي العام الجاري 2021 م نجح المركز في زراعة 3 ملايين شجرة، كما أسهمت شراكة المركز مع القطاع الخاص في إطار المسئولية الاجتماعية في زراعة 3.6 ملايين شجرة شوري، ويجري حالياً زراعة 2 مليون شجرة.
وأشار المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر أن المملكة في ظل الدعم الغير محدود من القيادة الرشيدة – حفظها الله -، وبما يتواكب مع رؤيتها الطموحة 2030 تستهدف زراعة أكثر 100 مليون شجرة شوري خلال السنوات القادمة لتغطي مساحات شاسعة على امتداد ساحل البحر الأحمر والخليج العربي.
يذكر أن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” أحيت لأول مرة اليوم العالمي لصون النظام الإيكولوجي لغابات المانجروف في عام 2016م، وكان المجلس التنفيذي لليونسكو قد أقر في دورته 38 القرار 197 / 41 لعام 2015، إعلان يوم 26 يوليو يومًا دوليًا لصون النظام الإيكولوجي لغابات المانجروف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة