٨٠ نحالا يقدمون منتجاتهم بمهرجان عسل النماص

٨٠ نحالا يقدمون منتجاتهم بمهرجان عسل النماص
http://almnatiq.net/?p=101215
المناطق - عسير

يشارك 80 نحالاً بتقديم منتجاتهم في مهرجان العسل المصاحب لفعاليات صيف المحافظة تحت شعار “صيفنا أحلى مع عسل النماص “، وذلك في سوق الثلاثاء الشعبي.

من جهته، أوضح شيخ العسالين في المهرجان عبد الرحمن الحصيني أن المهرجان قام على مبادرة جماعية، بتبنيه والإعداد له منذ وقت مبكر، وسعي المنظمون لاستقطاب عدد كبير من النحالين وتجار العسل المعروفين بجودة منتجاتهم من محافظات ومراكز المنطقة، ومن مناطق أخرى لتقديم أجود أنواع العسل في المهرجان.
وأضاف: “حرصنا ألا يكون في المهرجان دخلاء ممن يبيعون العسل الرديء، وسعينا لأن تكون الجودة شعاره، خصوصا أنه من المتعارف عليه أن عسل النماص من أجود أنواع العسل في المنطقة، ويتميز عن غيره من المحافظات بوجود أماكن تتميز بأشجار نادرة ، وإنتاج صافي ونقي”.
وعن آلية اختبار العسل الموجود في السوق ومعرفة مدى جودته، أكد الحصيني أنه لا يوجد جهاز لاختبار العسل أو مختبر مصاحب للمهرجان، ولكن هناك مجموعة من الخبراء من تجار العسل والنحالين وهم ثقات ويقدمون الاستشارات دون تردد لكل من يرغب في الشراء، مشددا على أن الجميع في المهرجان يحاربون العسل الذي يفتقد للجودة ولا يقبلون بتلويث سمعة المهرجان.
ويتابع: “أحد تجار العسل في المهرجان أن العسل المعروض هذا العام في مهرجان النماص من أجود أنواع العسل، وقد قدم كل تاجر ونحال أفضل ما في جعبته لإنجاح المهرجان”، مشيرا إلى أن الترتيبات للمهرجان كانت سريعة، واعتمدت على جهود ذاتية، ومؤملا أن يكون التنظيم في العام القادم أكثر دقة ويستوعب أعدادا أكبر من التجار والنحالين .
من جهته، أعرب المواطن عبد الله ظافر الشهري ” متسوق” عن سعادته بما شاهده في المهرجان من كميات من العسل الجيد الذي قلما يوجد في الأسواق، معتبرا إقامة مثل هذا المهرجان خطوة إيجابية تثري حركة التسوق في المحافظة وتجتذب الزوار من كل مكان .
وطالب عدد من المتسوقين بتمديد فترة المهرجان ليتمكن أكبر عدد من زوار المحافظة من زيارة المهرجان والتسوق فيه، والشراء من منتجات المهرجان التي اعتبروها مميزة وتستحق الاهتمام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة