دولي

طائرات التحالف تستهدف معاقل الحوثيين ومخازن أسلحتهم

ذكرت مصادر أمنية يمنية، السبت، أن طيران التحالف العربي شن غارات عنيفة على تجمعات الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح في محافظة حجة على الحدود مع السعودية وأجزاء من محافظة صعدة.

وأضافت المصادر أن طيران التحالف قصف تعزيزات عسكرية ومشتقات نفطية تابعة لمليشيات الحوثي وقوات صالح في عقبة ثرة الواقعة بين البيضاء وأبين جنوبي البلاد.

وأوضحت المصادر أن 5 من عناصر ميليشيا الحوثي وقوات صالح قتلوا وأصيب 10 آخرين في كمين للمقاومة استهدف تعزيزات في مقبنة غربي مدينة تعز.

وقالت مصادر محلية إن الكمين استهدف تعزيزات عسكرية لمليشيا الحوثي وصالح مكونة من 3 عربات عسكرية في منطقة الكمب، كما أدى إلى إعطاب عربه عسكرية، فيما أصيب قائد الرتل أبو ثابت الحوثي بإصابة خطيرة.

وفي محافظة تعز، أفادت مصادر بأن المقاومة باتت قريبة من السيطرة على موقع العروس الاستراتيجي في أعلى قمة جبل صبر المطل على مدينة تعز.

وأكدت المصادر أن اشتباكات عنيفة تدور بين مقاتلي المقاومة ومسلحين حوثيين وقوات صالح في تلك المنطقة.

وقد أعلنت قوات المقاومة سيطرتها بشكل كامل على مديرية مشرعة وحدنان في جبل صبر المطل على مدينة تعز أيضا.

يذكر أن موقع العروس هو موقع عسكري استراتيجي وسبق أن سيطرت المقاومة عليه في شهر أبريل الماضي قبل تمكن الحوثيين من استعادة السيطرة عليه مؤخرا.

ويأتي هذا فيما أحرز مقاتلو المقاومة الشعبية في اليمن تقدما نوعيا باتجاه محافظة أبين، بعد استعادة السيطرة على نقطة العلم في المدخل الشرقي لمدينة عدن عقب مواجهات مع الحوثيين وقوات صالح.

وأكد مقاتلو المقاومة الشعبية أنهم سيواصلون الزحف نحو مدينة زنجبار مركز محافظة أبين، لملاحقة الحوثيين وتطهيرها بالكامل.

زر الذهاب إلى الأعلى