دول الخليج وواشنطن تؤكد دعمها لهادي وتندد بانقلاب الحوثيين | صحيفة المناطق الإلكترونية
الاثنين, 3 صفر 1439 هجريا, الموافق 23 أكتوبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

دول الخليج وواشنطن تؤكد دعمها لهادي وتندد بانقلاب الحوثيين

دول الخليج وواشنطن تؤكد دعمها لهادي وتندد بانقلاب الحوثيين
المناطق - وكالات

قالت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الأربعاء إن عبد ربه منصور هادي الذي يطوق متمردون حوثيون منزله بعد أيام من القتال ما يزال الرئيس الشرعي لليمن وإن الولايات المتحدة على اتصال به.

وقالت المتحدثة جين ساكي للصحفيين “هادي ما يزال رئيس البلاد وما زلنا على اتصال معه.” وأضافت أن التعاون الأمريكي مع اليمن في مجال مكافحة الارهاب مستمر في الوقت الحالي. ويكتسب هذا التعاون أهمية كبيرة بالنسبة للجهود الأمريكية ضد المرتبطين بتنظيم القاعدة في المنطقة.

من جهتها اكدت دول مجلس التعاون الخليجي الاربعاء دعمها القوي للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في مواجهة “الانقلاب على الشرعية” من قبل المسلحين الحوثيين الشيعة الذين سيطروا على دار الرئاسة في صنعاء.

وقال بيان صادر عن اجتماع استثنائي لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في الرياض ان دول المجلس “تعتبر ما حدث في صنعاء … انقلابا على الشرعية”. وشدد الوزراء على دعم دول الخليج التي رعت اتفاق انتقال السلطة في اليمن “للشرعية الدستورية متمثلة في فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي” و”رفض كافة الإجراءات المتخذة لفرض الأمر الواقع بالقوة ومحاولة تغيير مكونات وطبيعة المجتمع اليمني”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة