عبارة “إلا محمد” لاتجوز شرعا | صحيفة المناطق الإلكترونية
الخميس, 26 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 14 ديسمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

مدراء الدوائر الحكومية بمركز الحبيل في زيارة لقصر مالك الشعبي “آركو” و”الأكسو” العربيتين تواجهان خطورة تشكيل جيل عربي محروم من التعليم ١٥٥ طالباً بمكتب التعليم بحلي يشاركون في مسابقات التوعية الإسلامية ( تدبر ) آل زيدان رئيساً والعصيمي نائباً لبلدي المزاحمية محمد بن ناصر: كلمة خادم الحرمين بمجلس الشورى تحمل في طياتها معان ومضامين هامة للجميع أمير حائل يؤكد شمولية الخطاب الملكي السامي في افتتاح أعمال السنة الثانية للدورة السابعة لمجلس الشورى محمد بن عبدالعزيز : الخطاب الملكي لخادم الحرمين جسد ثوابت النهج الاصلاحي والتنموي للمملكة .. فتح باب التقديم في برنامج مشروع قطار الحرمين المنتهي بالتوظيف تشييع أكثر من 30 قتيلا من الحوثيين سقطوا في جبهات القتال عليكم بهذه الأطعمة.. تكافح الآثار الجانبية لعلاج السرطان بسعر منافس.. سوني تطلق نسخة مصغرة من هاتف “Xperia XZ1” أمريكا: إيران لا تعمل شيئا سوى زعزعة استقرار المنطقة وتسليح المنظمات الإرهابية

عبارة “إلا محمد” لاتجوز شرعا

عبارة “إلا محمد” لاتجوز شرعا
المناطق - راضي العنزي

قال عالم الدين السعودي الشيخ عبد الرحمن البراك أن تداول عبارة إلا  الله التي انتشرت على الواتس اب ووسائل التواصل الاجتماعي لاتجوز لأنها لاتفيد شيئا.وأضاف البراك نعلم أن مقصود الذين يكتبونها هو كل شيء إلا الرسول لاتقربوا حماه، ومقامه، وحرمته، فهذا مراد من كتبها، لكن إذا نظرنا إلى تحديد لفظة إلا رسول الله، صار المعنى سبّوا كلَّ أحدٍ إلا رسول الله! فهل هذا صحيح وهل يستقيم الكلام لذلك فالعبارة غلط.
بدوره؛ قال الشيخ عبد المحسن العباد: هذه العبارة غير صحيحة؛ إذ لا بد أن يؤتى بالمستثنى منه، ولاشك أن الإساءة لله تعالى أعظم من الإساءة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، لذلك فهي عبارة غير مستقيمة ولا تصح.
وكانت وسائل التواصل الاجتماعي شهدت تفاعلا كبيرا من المسلمين بعد إساءة إحدى الصحف الفرنسية للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وتعديها السافر على معتقدات المسلمين ومحاولة استفزاز مشاعرهم تحت غطاء حرية التعبير.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة