مهرجان السدو يدرب سيدات الجوف ومنتجاته تجذب الزوار | صحيفة المناطق الإلكترونية
الأربعاء, 25 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 13 ديسمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

مهرجان السدو يدرب سيدات الجوف ومنتجاته تجذب الزوار

مهرجان السدو يدرب سيدات الجوف ومنتجاته تجذب الزوار
المناطق - الجوف

عقد مهرجان السدو الذي ينظمه فرع الهيئة العامة للسياحة بمنطقة الجوف والآثار بمحافظة دومة الجندل أربع دورات التدريبية لسيدات الجوف ، لصقل مواهبن وتطوير أعمالهن ، وتوفير فرص عمل للأسر المنتجة وتحفيزها للأعتماد على إنتاجها لتحقيق الإكتفاء الذاتي ، من خلال توفير عوائد إقتصادية لها .

ونظم المهرجان دورة السدو قدمتها منوة حنيف دربت المشاركات على طريقة حياكة السدو وإعداد الصوف ، ونظم ورشة العناية بالأظافر قدمتها ياسمين فؤاد، وعرض تجربة المرأة السعودية في ريادة الأعمال قدمتها مريم زعل ، كما نظم دورة تحفيز المرأة للعمل الحر قدمتها منى البديوي .

هذا ونجح المهرجان بتسويق عدد كبير من منتجات الأسر المشاركة فيه من السدو والنسيج والمأكولت الشعبية .

وقد زاره يوم أمس نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والاثار لقطاع الاستثمار والتطوير السياحي الدكتور صلاح البخيت رافقة محافظ دومة الجندل الدكتور طلال التمياط ، ، وأطلع على المنتجات والمشغولات اليدوية من السدو والمنتجات الأخرى من أطعمة ومشغولات حرفية، تقدمها نساء الجوف، كما اطلع على طريقة بعض المنسوجات اليدوية من قبل المشاركات في هذا المعرض، والأكلات الشعبية ، وأعرب الدكتور البخيت عن سعادته بما شاهده ، مقدماً شكره وتقديره ، على الاهتمام بالأسر المنتجة ودعمها للتعريف بأنشطتها والأعمال التي تنفذها ودفع التسويق لمنتجاتهم بما يحقق لهم الفائدة التي يعملون من اجلها. مؤكداً في الوقت ذاته أن مشاركتها تعد رافداً أساسياً لحركة التسويق ، داعياً المجتمع لدعمها من خلال التسوق والشراء لما تتمتع به منتجات هذه الأسر من الجودة والفن والإتقان .

ويقدم المهرجان لزواره من الأطفال استديو تصوير مجاني في الزي الشعبي مع الصوف وقطع السدو يقدمها لهم بالمجان ، ولقي إقبال كبير من زوار المهرجان الذي التقطوا صوراً لأطفالهم .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة