احدث الأخبار

التعادل السلبي يخيم على لقاء برايتون أمام ضيفه ليدز يونايتد
الرياضة
الكويت تقرر إيقاف الطيران مع 9 دول إفريقية بسبب المتحور الجديد لكورونا
أبرز المواد
بريطانيا وألمانيا وإيطاليا وهولندا يسجلو إصابات بالمتحور الجديد أوميكرون
أبرز المواد
إحتفالات بنادي سباقات الخيل بتتويج الجواد “فزاع” بطلاً لكأس قارة أمريكا اللاتينية
أبرز المواد
صباح غدٍ.. الأخضر يغادر للدوحة للمشاركة في بطولة كأس العرب فيفا 2021
أبرز المواد
المملكة ترحب بإعلان الحكومة الأسترالية عزمها إدراج حزب الله منظمة إرهابية
أبرز المواد
مشاركة رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي
أبرز المواد
الأستاذ: برجس بن فهد في حوار خاص لـ “صحيفة المناطق”….الشباب هم ثروة الوطن
أبرز المواد
غدا.. موسم الرياض يستضيف فعالية @Hack في أكبر حدث للأمن السيبراني
أبرز المواد
القبض على (3) مواطنين لإطلاقهم النار في الهواء بإحدى المناسبات الخاصة بسكاكا
أبرز المواد
رُغم الخسارة…جماهير نيوكاسل في لندن تدعم فريقها على الحلوة والمرة
أبرز المواد
إيطاليا تسجل90 حالة وفاة و12877 إصابة جديدة بفيروس كورورنا خلال الساعات الـ 24 الماضية
أبرز المواد
عاجل

الداخلية: السماح بالقدوم المباشر من جميع الدول لمن تلقى جرعة واحدة من لقاح كورونا داخل المملكة

7 أنواع من الفيتامينات تقضي على الاكتئاب.. تعرف عليها

7 أنواع من الفيتامينات تقضي على الاكتئاب.. تعرف عليها
7 أنواع من الفيتامينات
https://almnatiq.net/?p=1051209
محررو المناطق:

يعاني أكثر من 280 مليون شخص حول العالم من أنواع مختلفة من الاكتئاب، ويؤكد خبراء الصحة العامة أن الاكتئاب له العديد من الأنواع حيث يعد حالة نفسية خطيرة ترتبط بالعديد من المتغيرات النفسية وأيضًا الهرمونات في الدماغ، وتخلق حالة مزاجية مضطربة.

وأكد الخبراء أنه يمكن للنظام الغذائي المساهمة في علاج الاكتئاب من خلال مجموعة من الفيتامينات والدهون وأميجا 3 وغيرهما من العناصر الغذائية الصحية التي تساعد في تخفيف أعراضه والسيطرة عليه.

لذلك، ينصح الأطباء بتجنب تناول الأطعمة المصنعة والوجبات السريعة، والحرص على تناول الأطعمة الطبيعية، وأيضًا بعض الفيتامينات المهمة، والتي نذكرها خلال السطور الآتية، بحسب ما ذكرته “بولد سكاي” التي عرضت قائمة من الفيتامينات التي يحتاجها جسم الإنسان دوريًا.

أنواع الفيتامينات التي تقلل الإصابة بالاكتئاب:

فيتامين D

ضوء الشمس هو المصدر الرئيسي للحصول على هذا الفيتامين، الذي يعتبر من أهم العناصر الغذائية الأساسية، لأنه يزيد من مستوي السيروتونين، وعندما يصل لمعدلات مناسبة في الدماغ، يمكن تقليل أعراض الاكتئاب، ويتوافر هذا الفيتامين أيضًا في صفار البيض والجبن واللحم البقري والبرتقال والأسماك وحليب الصويا.

فيتامين B6

يخفف هذا الفيتامين من أعراض الاكتئاب، إذ أنه يعزز من عمل الأعصاب في الدماغ ويساعد في حل مشاكل عدم التوازن الهرموني في الدماغ، الذي يمكن أن يكون سبب للاكتئاب، ومن مصادر الحصول على فيتامين B6، من الدجاج والأسماك وخبز القمح الكامل والفاصوليا والبيض والخضروات.

فيتامين B3

يساعد فيتامين B3 في تعزيز إنتاج هرمون السيروتونين في الدماغ، الذي يساعد في علاج مرض الاكتئاب، ومن أفضل المصادر الغذائية للحصول عليه هو الفطر والفول السوداني والبازلاء الخضراء والأسماك والديك الرومي ولحم البقر، الذي يتغذى على الأعشاب.

فيتامين B12

احتواء النظام الغذائي على فيتامين B12 يساعد على استقرار الحالة المزاجية والطاقة النفسية، ما يقلل من مرض الاكتئاب، كما أنه يمكن لهذا الفيتامين المحافظة على صحة الناقلات العصبية في الدماغ، ومن الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين اللحوم والكبد من الدواجن والمحار والأسماك والحليب ومنتجات الألبان.

فيتامين C

يساعد فيتامين C على علاج الاكتئاب، ونقص التركيز، وذلك لأنه يعمل على تجديد خلايا المخ، ويمكنك الحصول عليه من البرتقال والتوت والكيوي والقرنبيط والبروكلي والطماطم والسبانخ والخضروات الورقية.

فيتامين E

فيتامين E يحافظ على النواقل العصبية في الدماغ ويقلل من الاكتئاب بشكل كبير، لذلك حافظ على تواجده في النظام الغذائي، ويمكنك الحصول عليه من الفول السوداني والبندق والأسماك وزيت السمك وبذور دوار الشمس والخضروات الورقية واللوز وزيت جوز الهند.

فيتامين B9

يعرف فيتامين B9 أيضًا باسم حمض الفوليك، ويأتي مع عدد من الفوائد الصحية، ويحسن من مستويات السيروتونين والدوبامين في الدماغ، مما يقلل من أعراض الاكتئاب، ويمكن الاستمتاع بقدر مناسب من فيتامين B9 عن طريق تضمين النظام الغذائي لحصص مناسبة من العدس والفاصوليا والبازلاء والأفوكادو والسبانخ والبامية والفاكهة الحمضية.

Advertisements

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة