احدث الأخبار

برنامج للخريجين منتهي بالتوظيف في البنك الفرنسي
أبرز المواد
“صُنع في الباحة” ماركة مسجلة لمنتجات ادوات النحل بجمعية النحالين بالباحة
منطقة الباحة
جيل جديد من “Gorilla Glass”.. متانة تمنع تحطم الشاشة أكثر من الضعف
أبرز المواد
السعودية تستحوذ على 9.4 % من ثروات العالم
أبرز المواد
8 أشياء يمنعها أطباء الطوارئ في منازلهم.. تعرف عليها
أبرز المواد
هجوم واسع للعمالقة في زبيد.. ومقتل 35 حوثيا
أبرز المواد
خاصية جديدة في أحدث نسخة من تطبيق “واتس آب”
أبرز المواد
اللهيبي والذويبي يشاركان في الحملة التطوعية مدينتي أجمل
منطقة مكة المكرمة
نائب أمير نجران يتفقد سير العملية التعليمية لطلاب الفصل الصيفي بثانوية الملك عبدالعزيز
منطقة نجران
نائب أمير نجران يتسلم تقرير حملة ” آمنون “
منطقة نجران
نائب أمير نجران يهنئ آل جعفر بمناسبة تكليفه مديراً للبريد السعودي بالمنطقة
منطقة نجران
مجلس الغرف يبدأ تنفيذ دورات متخصصة لمنسوبي الدوريات الأمنية بالمملكة
منطقة مكة المكرمة

مبادرة لإنشاء إدارات احترافية للعمل التطوعي في جمعيات المدينة المنورة

مبادرة لإنشاء إدارات احترافية للعمل التطوعي في جمعيات المدينة المنورة
http://almnatiq.net/?p=10570
المناطق - المدينة المنورة

في مبادرة نوعية قامت مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية بالشراكة مع غدن للاستشارات وبناء القدرات بإطلاق مبادرة لإنشاء وتطوير ومأسسة وحدات وإدارات احترافية تخدم العمل التطوعي في عدد من الجمعيات الخيرية بالمدينة المنورة.

وتهدف المبادرة لبناء إدارات احترافية للمتطوعين في ثلاث جمعيات في المدينة المنورة، يتم اختيارها من بين ثمان جهات يتم تقييم جاهزيتها واختيار الأكثر استعدادا منها.

وتشمل المبادرة التأسيس بدءً ببناء الهيكل التنظيمي للإدارة والتوصيف الوظيفي والجدارات المطلوبة، وإعداد السياسة العامة للتطوع، ودليل السياسات الإدارية والإجراءات التشغيلية الخاصة بالإدارة، كما يشمل تأهيل الفريق العامل من الجمعية على تصميم الفرص التطوعية، وتأهيلهم على إدارة المتطوعين واستخدام السياسات والاجراءات. كما أن جميع الجمعيات المشاركة سيتم تسليمها تقريراً مفصلاً يمثل توصيفاً واضحا للمنظمة في إدارتها للعمل التطوعي وبعض الجوانب الأخرى ذات العلاقة ويمكن استخدامه والاعتماد عليه في عمليات التطوير والتحسين.
حالياً تم فتح باب التسجيل أمام جمعيات المدينة المنورة الراغبة في المشاركة من خلال رابط إليكتروني مخصص لهذا الغرض وحتى نهاية الأسبوع الجاري.

بدوره أكد نائب المدير التنفيذي لمؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية الأستاذ بسام بن عبدالله يماني بأن المبادرة انطلقت من إيمان المؤسسة بأن العمل التطوعي والانخراط فيه يُعد رمزاً من رموز تقدم الأمم وازدهارها لأنه أصبح له دور مهم في بناء إنسان الوطن، مشيراً إلى الحاجة إلى وجود العمل التطوعي في مجتمع شاب وغني بالطاقات يُعد مطلباً حكومياً وشعبياً.

وأضاف بسام يماني بأن القطاع الثالث ممثلاً في المؤسسات الخيرية والمانحة والمؤسسات غير الربحية يسعى للمساهمة في إعطاء العمل التطوعي اهتماماً بالغاً من خلال رسالتها القائمة على ذلك وإيماناً بأهمية دعم المشاريع التطوعية التي تسعى لسد حاجات المجتمع من خلال عطاء أبنائه وبناته وبذلهم له، مؤكداً على أهمية تفعيل هذه الشراكات وتشجيعها ودعمها بما يساهم في إحداث تأثير إيجابي في المجتمع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة