“داعش” يدخل على خط النار مع اليابان .. طمعاً في فدية | صحيفة المناطق الإلكترونية
الجمعة, 27 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 15 ديسمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

هيئة النقل : قرار مخالفة الشاحنات التي لم تثبت حواجز السلامة يبدأ مطلع 2018 نائب وزير الخدمة المدنية : خطاب خادم الحرمين الشريفين رسم الطريق نحو خدمة الوطن الأمير خالد الفيصل يعتمد مبادرات تعليم الليث في مشروع كيف نكون قدوة بدورته الثانية أردوغان : تركيا ستبدأ مبادرات بالأمم المتحدة لإسقاط قرار ترامب بشأن القدس فرصةً للذكور والإناث من عمر 24 سنة .. اليوم و غدا الموعد الأخير للاستفادة من الدفعة الثانية من “حساب المواطن” بالفيديو .. الملك فيصل عن تصوره للمملكة بعد ٥٠ عاماً : نريد أن تكون المملكة مصدر إشعاع للإنسانية والسلام مدير تعليم حائل يكرم شركة كهرباء منطقة حائل لمشاركتها في مشروع اليوم الكامل للسلامة التماس كهربائي يشعل النيران في منزل ويصيب 6 بالمزاحمية السيستاني: السلاح يجب أن يكون تحت سيطرة الدولة روسيا : القبض على خلية داعشية خططت لشن هجمات إرهابية أرامكو توقع مذكرة تفاهم لدعم الصيادين ذوي الدخل المحدود في بيش المبعوث الأمريكي لكوريا الشمالية يشدد على الرغبة في “بدء حوار”

“داعش” يدخل على خط النار مع اليابان .. طمعاً في فدية

“داعش” يدخل على خط النار مع اليابان .. طمعاً في فدية
المناطق – راضي العنزي

أقدم تنظيم “داعش” الإرهابي على خطوة حمقاء تثبت مدى تطرفه وكذب نواياه بإقامة دولة وهمية، وقام ببث تسجيل فيديو صباح الثلاثاء الماضي، هدد فيه بقتل رهينتين يابانيتين خلال 72 ساعة ما لم تسلمه طوكيو فدية قدرها 200 مليون دولار.

وعبر أعضاء التنظيم المتطرف من خلال أبواقهم الإعلامية الضالة، وحسابات منسوبة لهم على شبكة التواصل الإجتماعي “تويتر” عن سعادتهم الزائفة، وتشبيه تلك الخطوة الإجرامية على إنها انتقام من دولة أجنبية حاولت مساعدة دول المنطقة العربية في القضاء عليهم.

ووجه التنظيم الإرهابي تهديداته للشعب الياباني للضغط على حكومته لدفع الفدية وإلا سيكون مصير الرهائن الأبرياء الهلاك، عبر إطلاق هاشتاقات يابانية مترجمة بطريقة ساذجة إعتقاداً منهم إنها ستصل.

فيما اقترح إرهابيون أخرون منسوبين للتنظيم، محاولة الإستفادة منهم لنقل صورة دولتهم المزعومة للعالم، أو مبادلتهم بأخرين في السجون وما أكثرهم، على حد قولهم.

ويظهر في التسجيل المشكوك في صحته، الرهينتين وهما “كينجى جوتو” ويعمل صحفي و “هارونا يوكاوا” مدير إحدى الشركات الأمنية الخاصة، وبينهما “داعشي إرهابي”، يطالب حكومة اليابان بالفدية التي تساوي حجم دعم طوكيو للتحالف الدولي الذي يحارب التنظيم المتطرف في المنطقة.

وكان رئيس الوزراء الياباني قد تعهد بمساعدات غير عسكرية، تصل قيمتها إلى حوالي 200 مليون دولار للتحالف المناهض لتنظيم “داعش” الإرهابي.

وتعقيبا على الحادث، أعلنت وزارة الخارجية اليابانية إنها تتحرى صحة تسجيل الفيديو، وإذا ثبت صحة التسجيل “فمثل هذا التهديد باحتجاز رهينيتن غير مقبول ونشعر بامتعاض شديد.”، وأن اليابان ستبذل قصارى جهدها مع دول أخرى لمحاولة الإفراج عن الرهينتين إلا أنه لم يعلق على طلب الفدية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة