احدث الأخبار

بدْء القَبول في برامج تقنية ومهنية بتقنية المدينة المنورة للبنات
أبرز المواد
“هدف” يدعو الطلاب والباحثين عن عمل والموظفين ورواد وأصحاب الأعمال إلى التسجيل إلكترونياً في “لقاءات الدمام”
أبرز المواد
الكشافة السعودية تبدأ مشاركتها في الجامبوري العالمي ” جوتا” و” جوتي “
منطقة الرياض
الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يطلق عدداً من الخدمات الإلكترونية الجديدة والمطورة
أبرز المواد
مدير تعليم الجوف يزور نادي الحي بسراقة
منطقة الجوف
بلدية البدع تنشئ مسطحات خضراء ومجسمات وأرصفه
منطقة تبوك
شرطة الرياض تلقي القبض على مقيم متورط بارتكاب جرائم سرقة
أبرز المواد
فريق طبي بأبها الولادة والأطفال ينقذ مريضاً عمره ١٤ عاماً من السمنة
أبرز المواد
“الأرصاد” تنبه من هطول أمطار غزيرة على منطقة جازان
أبرز المواد
وزير الصحة يفتتح “المؤتمر السعودي الرابع للمحاكاة الصحية” نوفمبر المقبل
أبرز المواد
“هيئة المواصفات” توقّع مذكرة تعاون لتنظيم العمل الشبابي في المملكة
أبرز المواد
“الأرصاد” تنبه من رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة نجران
أبرز المواد

قناة المجتمع” تتهم “رئيس رعاية الشباب” بالدفع للعاهرات.. وإحدى المشجعات ترد

قناة المجتمع” تتهم “رئيس رعاية الشباب” بالدفع للعاهرات.. وإحدى المشجعات ترد
http://almnatiq.net/?p=108959
المناطق-متابعات

غرد الحساب الإخباري في تويتر “قناة المجتمع السعودي” الذي يديره مجموعة من الأشخاص (مجهولي الهوية)، اتهاما للرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد، بدفعه لمجموعة من العاهرات لحضور مباراة كأس السوبر التي أقيمت ليلة البارحة في لندن (12 أغسطس 2015) بين فريقي النصر والهلال.هذه التغريدة التي تم حذفها من قِبل القائمين على الحساب، بعد أن شنت كافة شرائح المجتمع السعودي هجوما على الحساب – مجهول المصدر – عبر هاشتاق (قناة المجتمع تصف السعوديات بالعاهرات)، كونهم اعتبروا التغريدة “قذفا” للسعوديات، وهو ما تفاعل معه محامون ونشطاء مجتمعيون.

التغريدة التي تم حذفها والتي وجه الحساب فيها اتهاما إلى الرئيس العام لرعاية الشباب
التغريدة التي تم حذفها والتي وجه الحساب فيها اتهاما إلى الرئيس العام لرعاية الشباب
وفي اتصال هاتفي بالمحامي عبد الرحمن اللاحم، قال في تصريح خاص لـ mbc.net: “للمحامي دور في ترشيد الخطاب الثقافي والإعلامي من خلال القانون، حيث أنه الكفيل بضبط الخطاب المتطرف في البلد، كي لا تستخدم مفردات وأوصاف فيها سب وشتم وقد تصل للقذف. وأتكفل من خلال مكتبي برفع كافة الدعاوى مجاناً في منطقة الرياض، إضافة إلى تقديم الاستشارات والمعونة واللوائح القضائية ضد الحساب المتطرف لأي شخص مجاناً، موضحاً أن القضايا سترفع على الحساب ومالكيه بشكل منفرد وليس قضية واحدة جماعية”.

في المقابل، لم يذكر الحساب في تغريدته مفردة “سعوديات” فعلاً، وبرر لاحقاً عبر تغريدة تفيد أن العاهرات متواجدات في بلاد الغرب، لكن الحقيقة التي يجب أن يتم تبريرها ويسعى الحساب جاهداً لتضليل الناس عنها، هي أن التغريدة التي حذفت وجهت اتهاما إلى الرئيس العام لرعاية الشباب، وذلك حينما أرفقت صورته للتغريدة – واسمه بدون أي القاب – مما يعني أن التغريدة خاطبت “المسؤول عن الرياضة” في السعودية وليس الأمير، وإلا لماذا لما تخاطب أمراءً آخرين سواه.وبعد التواصل مع الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبد الله بن مساعد، وسؤاله حول ما جاء في التغريدة، أحال الأمر برمته إلى المتحدث الرسمي باسم “الرئاسة” رجاء الله السلمي، الذي كان هاتفه مغلقاً إلى لحظة نشر المادة.

وفي ذات السياق، أكد اللاحم أنه قدم اليوم بلاغا رسميا لرئيس فرع هيئة التحقيق والإدعاء العام في منطقة الرياض، ضد حساب “قناة المجتمع” انطلاقاً من واجبه الوطني والمهني، وفحوى البلاغ تتعلق بتغريدة الحساب المسيئة التي تطاولت على الرئاسة العامة لرعاية الشباب، حيث أكد بأن التغريدة تشير إلى أن الرئاسة العامة دفعت للعاهرات للحضور في الملعب، وتم وضع صورة الأمير عبدالله بن مساعد فيها، لافتاً إلى أن الدعوى تتعلق بخرق نظام جرائم المعلومات.

كما ادعى الحساب أيضاً أن 99% من الحضور “أجنبيات” الأمر الذي نفاه مصدر في شركة صلة للتسويق والاستثمار الرياضي – رفض ذكر اسمه – مبررا أن الحساب لا يستحق أن يُعطى أكبر من حجمه. ويقول: “الحقيقة هي أن 99% من الحضور من دول الخليج ومن السعودية وليس كما ذُكر في التغريدة المسيئة”، مشيراً إلى أن الأرقام والاحصائيات الرسمية للجماهير ستعلن بعد يومين تقريباً، حيث ستبطل مثل هذه الأكاذيب.

من جهتها، قالت أم نواف المعثم (إحدى الحاضرات إلى المباراة مع أطفالها) لـ mbc.net: “كان جميع الحضور تقريباً من السعوديين والخليجيين، ولم أرى في المدرجات “أجنبيات” بتاتاً مما يعني أنه في حال وجودهن، فهن لا يمثلن عددا أو نسبةً تذكر. واصفة الحضور والحدث أنهما مشرفان للسعودية، ولم يكن هنالك أي نوع من التطاول أو التحرش، مضيفة: “حضرت العائلات برفقة الأزواج، بكامل الحشمة والأدب، وأما فيما يتعلق ببعض الفتيات – غير المحجبات – فهو أمر طبيعي أن تراه خارج السعودية، ولا يستحق أن توصف غير المحجبة بأوصاف فيها قذف أو اتهام أو التعرض لشرفها”.

المحامي اللاحم وصف في تصريحه لـ mbc.net أن حساب قناة المجتمع قائم على ممارسات مخالفة للقانون، خارجة عن القواعد الشرعية والنظامية للبلد، حيث يعزز وينشر خطاب التطرف وبالتالي من المهم جداً أن تقوم كل من السلطتين “الأمنية والقضائية” في البلد بملاحقة القائمين على هذا الحساب، وغيرها من الحسابات التي يملكها أشخاص متطرفين ومتزمتين وأصحاب فكر عقيم، هدفهم الأساسي تحريض الشباب في المجتمع لسلك نفس مسلكهم لينتج منهم بعد ذلك إرهابيين.

وبين اللاحم أن الجهات الأمنية لها وسائلها وطرقها للقبض على أصحاب هذا الحساب المتطرف – كما وصفه في تعبيره – حيث لا يعني عدم وجود أسماء صريحة لهم، ومسحهم للتغريدة المسيئة بأنهم سيهربون من العقاب، وسيتم تتبعهم وجمع الأدلة والقبض عليهم مثلما قبض على الإرهابيين في آخر خلية من خلال معرفاتهم في تويتر. وشدد اللاحم على أن جميع الحسابات التي تطاولت وقذفت السعوديات في المباراة “بشكل صريح”، لن تفلت من عقوبات نظام الجرائم المعلوماتية وسيتم التعامل معها بالمثل.

التعليقات (٨) اضف تعليق

  1. ٨
    احمد

    اشكر المحامي على هذه البادر واتمنى ان ارى في القريب العاجل الجزاء الذي نالوه

  2. ٧
    الواثقه بربها

    الغريب من ينصب نفسه قاضي ويتهم الناس بلا دليل ..وان كان تواجد بعض الا جنبيةت من هم ليصفونهم بااعاهرات ..كم متسترة رخيصه تبيع نفسه لكل ساقط وكم من فتاه كاشفه شريفه ..لا احد يعلم خفايا البشر الا خالقها

  3. ٦
    ابوخالد

    طيب وش المطلوب

  4. ٥
    العجمي

    تعرف الشجره من ثمرتها، و اللي تطلع كاشفه لا حياء ولا مستحى لا تزعل اذا احد نظر لها بشكل غلط.. فمن سار في مواضع الشك لا يأمنن ظن السوء. إنتهى

  5. ٤
    بندر

    والله وجهه ياهل لذي العلوم ون كانه له طرف هاذا التواطي والفساد وانا هلالي والا نرضا بالشرمطه

    • ٣
      بندر

      عيب وربي عيب مانرضا لين يتغير الريس

  6. ٢
    بندر

    وع فكره هاذي لبراليه وريس الرعايه عندنا لو يحطون عبدالرحمن اخوه احسن
    ترا باين علا وجهه موقدها

  7. ١
    ابوحكيم

    المحامي المدعو عبدالرحمن اللاحم من المحسوبين من قبل التيار المحافظ لدينا انه من فصيل (ذوي التوجه الليبرالي) وبغض النظر عن ماجاء في ماسمي بقناة المجتمع و(انا لم اطلع عليه) فإن التصدي من قبل مثل هذه الأشكال يضع علامات استفهام عن مدى إخلاص هذا التوجه الموصوف عند كثيرين ب (الليبرالي) في الحفاظ على سمعة بنات المملكةوالمحافظة على ادابهم واخلاقهم الإسلامية الراقية، بينما هم في جل كتاباتهم واقوالهم لا يظهر منهم إلا خلافها! لذا فإني آمل من صحيفتنا الكريمة(المناطق) أن لا تعطي فرصة لأي من المحسوبين على التطرف من الطرفين(المتشدد في الدين) و(المتحرر من الدين) أن يتبنى قضايانا ويتاجر بها لأجل مصالحه الشخصية اوالفئوية.
    حفظ الله بلادنا وولاة أمرنا وشعبنا لكل رشد وسعادة وأمن وسداد.