قطر تعلن الحداد ٣ أيام ‎لوفاة الملك عبدالله

http://almnatiq.net/?p=10971
المناطق - وكالات

أمر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ،أمير قطر، بإعلان الحداد لثلاثة أيام، حزنا على وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ، الذي وافته المنية في الساعات الاولى من صباح اليوم الجمعة.

ونعى الشيخ تميم ، في بيان صادر عن الديوان الأميري ، العاهل السعودي الراحل ، قائلا “إن المغفور له الملك عبد الله بن عبد العزيز كان أحد أعظم قادة أمتينا العربية والاسلامية وخيرة رجالها، كرس حياته وجهده لخدمة وطنه وأمته، فكان من أخلص المدافعين عن قضاياها وأمنها واستقرارها، وكان له دور كبير في تعزيز التضامن ووحدة الصف العربي والدعوة إلى الحوار والسلام العادل في المنطقة ونبذ العنف والتطرف” .

وكان الشيخ تميم قد غادر البلاد متوجها الى المملكة العربية السعودية للمشاركة في مراسم تشييع جثمان الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ،التي ستقام عصر اليوم في العاصمة الرياض. وارتباطا مع ذلك تقرر إلغاء جميع المظاهر الاحتفالية في قطر ،وضمنها على الخصوص مهرجان الربيع الغنائي ( سوق واقف ) ،الذي كان مقررا أن يفتتح مساء اليوم الجمعة في الدوحة . وقطع تلفزيون قطر الرسمي، وقناة (الريان) الفضائية، بثهما المعتاد، وبدأت المحطتان ببث آيات بينات من القرآن الكريم، حدادا على وفاة العاهل السعودي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة