احدث الأخبار

لجنة الانضباط ترفض احتجاج الطائي ضد لاعب الأهلي
أبرز المواد
مدير عام تعليم جازان يشارك طلاب رياض الأطفال أحد دروسهم التطبيقية الافتراضية
منطقة جازان
أقعدته السمنة 6 سنوات.. “منصور الشرارى” يمشي مرة أخرى ورئيس جامعة الملك سعود يطمئن عليه (فيديو وصور)
أبرز المواد
جورج قرداحي في مرمى النيران بعد تأييده جرائم الميليشيا الحوثية الإرهابية.. غضب كاسح يجتاح “تويتر”.. ورئيس الوزراء اللبناني يتبرأ منه
أبرز المواد
‏ محمية الإمام تركي الملكية تزرع 3 آلاف شجرة بفياض لينة جنوب رفحاء
منطقة الحدود الشمالية
رئيس الوزراء اللبناني يتبرأ من تصريحات جورج قرداحي: لا يعبر عن موقف الحكومة إطلاقًا
أبرز المواد
بيان عاجل من جامعة جدة بشأن أزمة لبس “البنطال”.. الضيق والمكشوف مرفوضان
أبرز المواد
مواطنة تكشف تفاصيل انقاذها شابين ذهبا إلى الثمامة بسيارة فارهة (فيديو)
أبرز المواد
مقطع يوثق لحظة استهداف آليات وعناصر المليشيا الحوثية بالجوبة والكسارة (فيديو)
دولي
أمين الرياض يحضر حفل سفارة النمسا بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلادها
منطقة الرياض
علماء فى اسكتلندا ومصر يبحثون استخدام “سم العقارب” لمواجهة كورونا
أبرز المواد
“يكشف عن 18 مرضًا خطيرًا”.. الصحة تؤكد على أهمية فحص حديثي الولادة
أبرز المواد

الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب ينعي الملك عبدالله

http://almnatiq.net/?p=11236
المناطق - واس

نعى الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن علي كومان فقيد الأمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ـ رحمه الله ـ .

وقال الدكتور كومان في بيان صادر عن المجلس الذي يتخذ من تونس مقرًا له : فجعنا برحيل قائد أمة ورمز من رموزها ، أفنى حياته في سبيل رقي وسمو وطنه وأمته ، وبذل جهوداً مضنية لينعم الوطن والمواطن بالأمن والأمان ، وترتفع راية المملكة خفاقة فوق كل مكان ، عادًا هذه الخسارة بالمصاب الجلل.

وأكد كومان أن التاريخ سيذكر للملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله انجازاته المضيئة التي شملت مجالات الحياة كافة، وانتشر بريقها في كل أنحاء العالم، وأصبح بذلك واحداً من أبرز من صاغوا التاريخ ولعبوا ادواراً عظيمة في رفعة المملكة وتقدمها ، وساهم في تحديث نظام الحكم وأحدث خططاً تنموية طموحة هدفت كلها إلى الرفع من مكانة الوطن بين الأمم، وضمان حياة رغدة للمواطنين وتيسير العيش الكريم لهم، وتحقيق الأمن والاستقرار لكل من يعيش تحت سماء مملكتنا الشامخة ، كما سيذكر حجاج بيت الله الحرام وزوار الحرم المدني الشريف مشاريع تطوير وتوسعة الحرمين الشريفين التي تعد الأكبر في التاريخ ووضع حجر أساسها ووجه بإنجازها في أقرب الآجال.

وقال الدكتور محمد بن علي كومان عن مواقفه النبيلة والحكيمة – رحمه الله – تجاه قضايا أمته العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية ، كما يتجلى في مبادرته الشهيرة في قمة بيروت 2002 لحل هذه القضية ، ولا ننسى مبادرته في إنشاء المركز الدولي لمكافحة الإرهاب الذي يمثل خطوة مهمة لتعزيز منظومة الأمن الدولي في مواجهة هذه الآفة، وجهوده المتواصلة والمخلصة في سبيل رأب الصدع بين الأشقاء العرب والمسلمين، ودعم التضامن العربي والإسلامي والدفاع عن القضايا العربية والإسلامية العادلة وخدمة الإسلام والمسلمين في جميع أنحاء العالم، ولعل أبرز شاهد على ذلك قمة التضامن الإسلامي المنعقدة بمكة المكرمة تحت رعايته الكريمة في شهر رمضان المبارك من العام1433هـ، التي تركت الأثر البالغ في تعزيز لحمة الأمة الإسلامية.

وبيّن الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب أن العزاء كل العزاء في نهج قويم سيسير على خطاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد وزير الداخلية, سائلين لهم التوفيق والسداد في تحقيق ما يصبون إليه من رقي ونماء للمملكة وشعبها العزيز.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة