مجلة مصرية :مواقف الملك عبد الله اتسمت بالرجولة والشهامة والكرم ونصرة المظلوم | صحيفة المناطق الإلكترونية
الأحد, 2 صفر 1439 هجريا, الموافق 22 أكتوبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلة مصرية :مواقف الملك عبد الله اتسمت بالرجولة والشهامة والكرم ونصرة المظلوم

مجلة مصرية :مواقف الملك عبد الله اتسمت بالرجولة والشهامة والكرم ونصرة المظلوم
المناطق - وكالات

أكدت مجلة مصرية أن مواقف الملك عبد الله بن عبد العزيز “رحمه الله” اتسمت بالرجولة والشهامة والكرم ونصرة المظلوم، وتبني مواقف واعية على صعيد السياسة الخارجية عربياً وإقليمياً، وأيضاً على الصعيد الداخلي.
ونوهت مجلة /أكتوبر/ الأسبوعية في تقرير لها اليوم إلى موقف الملك عبد الله بن عبد العزيز “رحمه الله” الحازم ضد من يحاول زعزعة الأمن في مصر، ودعوته إلى الوقوف في وجه كل من يحاول المساس بها في رسالة قوية لدعم القيادة المصرية والهجوم على الجماعات الإرهابية.
وأوضحت أن الملك عبد الله بن عبد العزيز “رحمه الله” دعم بقوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وثورة 30 يونيو كما عدت المملكة جماعة الإخوان “منظمة إرهابية”، وحذر كل من يحاول المساس بشئون مصر الداخلية، إضافة إلى الدعم الاقتصادي غير المحدود الذي قدمته المملكة العربية السعودية لمصر بتوجيهات الملك عبد الله بن عبد العزيز ـ رحمه الله ـ.
وأبانت المجلة أن الملك عبد الله بن عبد العزيز “رحمه الله” تعددت إصلاحاته على الصعيد الداخلي، وكان أهمها البدء في أكبر توسعة في تاريخ المسجد الحرام بمكة المكرمة من حيث الحجم والتكلفة التي بلغت 80 مليار ريال ووضع الحجر الأساس الأكبر توسعة شهدها الحرم النبوي الشريف بالمدينة.
وأضافت أن قرار الملك عبد الله بن عبد العزيز “رحمه الله” بدخول المرأة كعضو في مجلس الشورى والترشح للمجالس البلدية من القرارات الإصلاحية الكبرى، كما خصص مبلغ 250 مليار ريال إنشاء نصف مليون وحدة سكنية بجميع مناطق المملكة، وإنشاء خمس مدن طبية، وافتتح جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية عام 2009م.
وتابعت قائلة إن الملك عبد الله بن عبد العزيز “رحمه الله” أنشأ مشاريع جديدة لتسهيل الحج مثل جسر الجمرات الجديد، وقطار الحرمين السريع للربط بين المدينة المنورة ومكة المكرمة، وقطار المشاعر المقدسة للربط بين مكة والمشاعر المقدسة.
وأفادت مجلة أكتوبر بأن عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز “رحمه الله” شهد تأسيس جامعات جديدة في المدينة المنورة وتبوك وحائل وجيزان والطائف والقصيم والجوف والباحة، مبينة أن الملك عبد الله بن عبد العزيز “رحمه الله” قام بإجراء تعديل تاريخي في فقرة من فقرات النظام الأساسي للحكم بإنشاء هيئة البيعة وإصدار اللائحة التنفيذية لنظام هيئة البيعة بصيغته النهائية.
وفي السياق ذاته، استعرضت المجلة المصرية تاريخ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، منوهة إلى أنه يملك تاريخاً حافلاً بالنجاحات، وتميز بمنهج إداري رصين كما يحظى العمل الإنساني والثقافي لديه بمكانة كبيرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة