احدث الأخبار

أصغر صفقة للمواهب.. آرسنال يتعاقد مع طفل عمره 4 سنوات
أبرز المواد
أمير نجران يشيد بجهود جمعية البر بشرورة ويؤكد على أهمية تأهيل المستفيدين
محليات
رئيس جامعة حائل يتفقد معسكر طويق 1000 المنتهي بالتوظيف
محليات
أمير مكة يستقبل رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية لعلوم العمران
أبرز المواد
في 90 دقيقة.. ابتكار “قناع وجه” يكتشف الإصابة بفيروس كورونا
أبرز المواد
أمانة العاصمة المقدسة تنفذ 243 جولة على المنشآت الغذائية
محليات
أمير مكة المكرمة بالنيابة يستقبل مدير فرع وزارة الرياضة بالمنطقة
محليات
أبرزها “النصر”.. 6 أندية يفشلون في الحصول على الرخصة الآسيوية للموسم المقبل
الرياضة
أشد عدوى وفتكا.. متحور جديد لكورونا يثير الرعب في روسيا
أبرز المواد
دراسة: النوم لساعات محددة يحافظ على قوة الدماغ.. ويؤخر التدهور المعرفي
أبرز المواد
بسبب سمعتها السيئة.. توقعات بتغيير اسم شركة “فيسبوك” في هذا الموعد
أبرز المواد
لهذا السبب.. “التجارة” تعلن استدعاء 60 مركبة مرسيدس “S-Class”
أبرز المواد

مجلة مصرية :مواقف الملك عبد الله اتسمت بالرجولة والشهامة والكرم ونصرة المظلوم

http://almnatiq.net/?p=11411
المناطق - وكالات

أكدت مجلة مصرية أن مواقف الملك عبد الله بن عبد العزيز “رحمه الله” اتسمت بالرجولة والشهامة والكرم ونصرة المظلوم، وتبني مواقف واعية على صعيد السياسة الخارجية عربياً وإقليمياً، وأيضاً على الصعيد الداخلي.
ونوهت مجلة /أكتوبر/ الأسبوعية في تقرير لها اليوم إلى موقف الملك عبد الله بن عبد العزيز “رحمه الله” الحازم ضد من يحاول زعزعة الأمن في مصر، ودعوته إلى الوقوف في وجه كل من يحاول المساس بها في رسالة قوية لدعم القيادة المصرية والهجوم على الجماعات الإرهابية.
وأوضحت أن الملك عبد الله بن عبد العزيز “رحمه الله” دعم بقوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وثورة 30 يونيو كما عدت المملكة جماعة الإخوان “منظمة إرهابية”، وحذر كل من يحاول المساس بشئون مصر الداخلية، إضافة إلى الدعم الاقتصادي غير المحدود الذي قدمته المملكة العربية السعودية لمصر بتوجيهات الملك عبد الله بن عبد العزيز ـ رحمه الله ـ.
وأبانت المجلة أن الملك عبد الله بن عبد العزيز “رحمه الله” تعددت إصلاحاته على الصعيد الداخلي، وكان أهمها البدء في أكبر توسعة في تاريخ المسجد الحرام بمكة المكرمة من حيث الحجم والتكلفة التي بلغت 80 مليار ريال ووضع الحجر الأساس الأكبر توسعة شهدها الحرم النبوي الشريف بالمدينة.
وأضافت أن قرار الملك عبد الله بن عبد العزيز “رحمه الله” بدخول المرأة كعضو في مجلس الشورى والترشح للمجالس البلدية من القرارات الإصلاحية الكبرى، كما خصص مبلغ 250 مليار ريال إنشاء نصف مليون وحدة سكنية بجميع مناطق المملكة، وإنشاء خمس مدن طبية، وافتتح جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية عام 2009م.
وتابعت قائلة إن الملك عبد الله بن عبد العزيز “رحمه الله” أنشأ مشاريع جديدة لتسهيل الحج مثل جسر الجمرات الجديد، وقطار الحرمين السريع للربط بين المدينة المنورة ومكة المكرمة، وقطار المشاعر المقدسة للربط بين مكة والمشاعر المقدسة.
وأفادت مجلة أكتوبر بأن عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز “رحمه الله” شهد تأسيس جامعات جديدة في المدينة المنورة وتبوك وحائل وجيزان والطائف والقصيم والجوف والباحة، مبينة أن الملك عبد الله بن عبد العزيز “رحمه الله” قام بإجراء تعديل تاريخي في فقرة من فقرات النظام الأساسي للحكم بإنشاء هيئة البيعة وإصدار اللائحة التنفيذية لنظام هيئة البيعة بصيغته النهائية.
وفي السياق ذاته، استعرضت المجلة المصرية تاريخ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، منوهة إلى أنه يملك تاريخاً حافلاً بالنجاحات، وتميز بمنهج إداري رصين كما يحظى العمل الإنساني والثقافي لديه بمكانة كبيرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة