دبلوماسي يكشف عن توجه خليجي لإغلاق سفاراتهم في صنعاء | صحيفة المناطق الإلكترونية
الاثنين, 30 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 18 ديسمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

عن قيام احد الأشخاص بحمل طفل رضيع والتهديد با الاضرار به .. امير تبوك يوجه كافة الجهات المعنية بدراسة وضع الاسرة بالكامل وتقديم المساعدة لهم .. والرفع بتقرير عاجل لسموه عن حالتهم أجاويد السعودية بالتعاون مع بلدية الخبر يطلقون حملة بيئية بالواجهة البحرية “قياس” يوضح أولوية التسجيل في اختبار القدرات العامة الورقي خلال استقباله مدير عام صحة عسير.. فيصل بن خالد: المبادرات النوعية لصحة المنطقة ستسهم في تطوير وتجويد الخدمات الصحية النظام الجديد للإعلام المرئي والمسموع يمنع تشفير المحتوى الإعلامي للمناسبات الوطنية روسيا: لا دليل على إخفاء دمشق أسلحة كيماوية ترامب يعلن اليوم استراتيجية الأمن القومي عمل الرياض يتفاعل مع بلاغ مواطن وينهي معاناة عامل مع البرد أمير الرياض يرعى معرض المستثمرات من المنزل “منتجون 5” برنامج “كفء” للتدريب جامعة “المؤسس” يسجل حضور فاق 4500 طالب وطالبة مشروع قانون إسرائيلي يسمح بإعدام المقاومين الفلسطينيين عباس في زيارة ثانية إلى المملكة خلال شهر

دبلوماسي يكشف عن توجه خليجي لإغلاق سفاراتهم في صنعاء

دبلوماسي يكشف عن توجه خليجي لإغلاق سفاراتهم في صنعاء
المناطق - وكالات

قال مصدر دبلوماسي خليجي أن جميع دول مجلس التعاون الخليجي الستّ على موقف موحد إزاء ما يحدث في اليمن، وأن الحكومات أبلغت بعثاتها الدبلوماسية بأن قرار إغلاق السفارات والقنصليات ومغادرة الأراضي اليمنية متروك لتقديرات وقرارات السفراء في الوقت الراهن، وحتى انعقاد المجلس الوزاري الخليجي ولوزراء خارجية مجلس التعاون المزمع نهاية الأسبوع الجاري.

ونقلت “أخبار اليوم” عن المصدر أن هذا القرار جاء نتيجة سيطرة مليشيا الحوثي على مؤسسات الدولة اليمنية السيادية وفي مقدمتها الرئاسة والبرلمان.

وحذر المصدر من عزلة دبلوماسية ستشهدها اليمن خلال الفترة القادمة من دول المحيط الإقليمي وبشكل غير مسبوق.

وأضاف بأن الاجتماع المرتقب لوزراء خارجية مجلس التعاون من المتوقع أن يتجه لإتخاذ قرار جماعي بإغلاق سفارات دول مجلس التعاون وسحب جميع الهيئات الدبلوماسية الخليجية من صنعاء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة