جامعة الباحة ممثلة في عمادة التطوير الجامعي تنظم دورة ” ضمان تعزيز الجودة الاكاديمية ” | صحيفة المناطق الإلكترونية
السبت, 7 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 25 نوفمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

“طلق ناري” يصيب دبلوماسية أمريكية في البرازيل مزاجك في طعامك.. وهذه الأطعمة تعكر الحالة النفسية وتزيد القلق الجيش المصري يقتل عشرات الإرهابيين بحملة أمنية وسط سيناء تكريم البروفيسور العمري بجائزة ودرع استحقاق أفضل رئيس تحرير مجلة علمية من بين 2900 مجلة برعاية المشرف العام.. القطاع الصحي بالنماص يكرم منسوبيه مستشفى اليمامة يحتفل باليوم العالمي للسكري بدء فعاليات المنتدى الأفريقي للأعمال والإعلام بالبرلمان الأوروبي ببروكسل المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر تدين بشدة التفجير الإرهابي المجرم في مسجد بشمال سيناء انقلاب حوثي على الشراكة مع “المخلوع” .. خلافات جديدة تتفجر الخدمة المدنية تعلن فتح التقديم لـ 232 وظيفة هندسية في كافة المناطق مخطط إرهابي قطري يستهدف السعودية والإمارات.. رصدت 75 مليون ريال بالتنسيق مع سعد الفقيه لتنفيذ العمليات الجبير: أهنئ السوريين بتشكيل وفد تفاوضي موحد للمعارضة.. إنجاز كبير لاجتماع الرياض

جامعة الباحة ممثلة في عمادة التطوير الجامعي تنظم دورة ” ضمان تعزيز الجودة الاكاديمية ”

جامعة الباحة ممثلة في عمادة التطوير الجامعي تنظم دورة ” ضمان تعزيز الجودة الاكاديمية ”
المناطق - الباحة

زار مدير جامعة الباحة المكلف الدكتور عبدالله بن محمد الزهراني يرافقه وكيل الجامعة للشؤون الاكاديمية الدكتور عبدالعزيز بن يحي الغامدي عمادة التطوير الجامعي واطلع على سير دورة ” ضمان تعزيز الجودة الاكاديمية ” التي تنظمها الجامعة ممثلة في عمادة التطوير الجامعي وذلك ضمن اتفاقية الشركة مع جامعة فرانكلين بالولايات المتحدة الامريكية والتي أفتتحها وكيل الجامعة لتطوير الأكاديمي وخدمة المجتمع  الدكتور على بن محمد الشهري .

وأوضح عميد التطوير الجامعي الدكتور طلق السواط أن الجدوة والحصول على الاعتماد الاكاديمي تمثل مرتكزا اساسياً للخطة الاستراتيجية للجامعة حيث تضطلع العمادة بتنفيذ العديد من الدورات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة بما ذلك رؤوسا الأقسام العلمية ومدراء وحدات الجودة بكافة كليات الجامعة.

وأشار الدكتور السواط أن هذا التوجه يعمل على التأصيل لثقافة الجودة وإيجاد بيئة تنافسية بين مختلف الكليات للحصول على الاعتماد الاكاديمي سواء من الهيئات المحلية أو العالمية .

وأضاف ان الدورة الحالية تنفذ لمدة خمسة أيام بمشاركة 30 متدرب و30 متدربة وتستهدف الشريحة المسؤولة عن الجودة والاعتماد الاكاديمي لكليات الجامعة وعماداتها المختلفة مؤكداً أنه سيتم تكرر الدورة الأسبوع القادم ولمدة خمسة أيام لمجموعة أخرى .

تجدر الإشارة الى أن هناك عشرون دورة تدريبية ضمن الشراكة مع جامعة فرانكلين سيتم تنفيذها داخل وخارج المملكة وهي موجة لفئات متعددة داخل الجامعة من أساتذة وقياديين واداريين تهدف الى المساهمة في تطوير وتنمية العنصر البشري والذي بدوره سيحدث نقلة نوعية في أداء الجامعة العلمية والبحث وخدمة المجتمع المحلي كما تقيم عمادة التطوير الجامعي العديد من الدورات التدريبية خارج إطار هذه الشراكة لدعم وتعزيز توجه الجامعة لضمان جدوة أدائها ولتحقيق ميزة تنافسية مع مثيلاتها من جامعات المملكة .

علماً بأن كافة الدورة تبث مباشر من القاعة خلال الفترة الصباحية على الرابط التالي: http://ustre.am/1qOa6 

unnamed unnamed1 unnamed3 unnamed4 unnamed5

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    ابو علي

    جامعتنا للاسف قرقعة فناجيل بلا قهوه الاف من الطلاب حرموا من حقهم بالدراسه للعام الثاني بسبب بدعة النسبه الموزونه والتي اجزم يقيناً انها لوكانت طبقت على مدراء هاالجامعات ومسؤليها لما وجد واحد منهم على كرسيه ولم يكتفوا بحرمانهم فقط بل الغوا التعليم الموازي الذي هو علىحساب الاهل لافضل لهم به ولامنه مما شتت شمل الاسروغرب الابناء رغم حداثتهم في شتى اصقاع المعموره
    ويتحدثون عن الجوده والتطوير اماكان الاجدر ان يفكروا بحل مشاكل الحرمان من القبول لمن ليس لديه واسطه عجبي .