احدث الأخبار

52 مخالفًا لنظام البيئة في قبضة الأمن بعدد من مناطق المملكة (فيديو)
المناطق
الكويت: إلغاء التباعد في المساجد ومنح التأشيرات لجميع الدول
دولي
لتمكين أبناء الوطن من فرص العمل.. قرار عاجل بتوطين 11 نشاطًا في منطقة الباحة
أبرز المواد
سامي النجعي يوجه رسالة للجماهير قبل نصف نهائي أبطال آسيا
أبرز المواد
مدرب النصر يتوعد الهلال بمفاجأة.. ويؤكد: “الانتصار سيكون لنا”
أبرز المواد
جرعات لقاح كورونا المعطاة في المملكة تصل إلى 44.6 مليون
أبرز المواد
عودة سفن جلالة الملك المشاركة في تمرين نسيم البحر 13  (فيديو)
أبرز المواد
رئيس الأركان يرأس وفد الدفاع المشارك في اجتماع اللجنة الوزارية السعودية الكورية
محليات
إدارية وتقنية وهندسية.. وظائف شاغرة بالمركز السعودي لكفاءة الطاقة.. الشروط ورابط التقديم
أبرز المواد
استشاري: المملكة في الأشواط الأخيرة من جائحة كورونا
أبرز المواد
3 أنواع من أمراض القلب تصيب النساء دون الرجال (فيديو)
أبرز المواد
بعد الإعلان عن بيعها في مزاد علني.. 6 معلومات عن “طائرة أم الركب”
أبرز المواد

السعوديون بماليزيا يؤدون صلاة الغائب..ويرفعون التعازي ويبايعون القيادة

http://almnatiq.net/?p=11733

أدت جموع المسلمين في العاصمة الماليزية كوالالمبور صلاة الغائب على فقيد الأمتين العربية والأسلامية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يتقدمهم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى ماليزيا فهد بن عبدالله الرشيد وسفراء دول مجلس التعاون الخليجي وعدد من السفراء العرب والملحق الثقافي السعودي في ماليزيا الأستاذ الدكتور زايد بن عجير الحارثي والملحق التجاري الاستاذ خالد حلواني وجميع الدبلوماسيين والموفدين من منسوبي السفارة والملحقيات التابعة لها والطلاب المبتعثين ومرافقيهم .

كما فتحت سفارة خادم الحرمين الشريفين في كوالالمبور سجلات التعازي والمبايعة وفتحت أبوابها لاستقبال المعزين في وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله – حيث تلقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى ماليزيا فهد بن عبدالله الرشيد التعازي من كل من : سفراء الأمارات العربية المتحدة ودولة الكويت وقطر والعراق ولبنان والسودان وفلسطين واليمن ووفد من السفارة العمانية ووفد من السفارة المصرية .

وقال الرشيد : إن وفاة سمو الملك عبدالله بن عبدالعزيز، تعتبر خسارة فادحة ومصابا جللا ليس للمملكة العربية السعودية فقط، وإنما للأمتين العربية والإسلامية ، وقد تلقينا نبأ وفاة الفقيد بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، سائلين رب العزة والجلال أن يلهمنا جميعا الصبر والسلوان.

وسأل الله تعالى للفقيد الرحمة والمغفرة وأن يجزيه عن هذا الوطن وأهله خير الجزاء جراء ما بذله من جهد عظيم في خدمة دينه ووطنه وأمته بحكمة وسعة صدر ، رافعاً أصدق أيات التعازي باسمه وأعضاء السفارة في كوالالمبور والملحقيات التابعة لها والطلبة المبتعثين ومرافقيهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله –

كما قدم البيعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملكاً للمملكة العربية السعودية والأمير مقرن بن عبدالعزيز ولياً للعهد والأمير محمد بن نايف ولياً لولي العهد .
كما عبر الملحق الثقافي السعودي الأستاذ الدكتور زايد بن عجير الحارثي عن أحر التعازي وأصدق المواساة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله، وللأسرة المالكة وللأمة الإسلامية والشعب السعودي الكريم، في وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز
وقال الحارثي : المصاب في قائد الأمة العظيم ، ولا شك أن الأمة قد فقدت قائداً محنكاً وشخصية أبوية فذة قضت عمرها في بناء البلاد وبناء الأنسان وحماية الوطن ومقدراته ومواطنيه والمقيمين على ترابه ونشر العلم والتعليم وبناء الجامعات وغيرها من المشروعات التنموية . وما مشروع الأبتعاث العظيم والنادر الا أحد أنجازاته رحمة الله عليه .

وبايع الحارثي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملكاً للمملكة العربية السعودية والأمير مقرن بن عبدالعزيز ولياً للعهد والأمير محمد بن نايف ولياً لولي العهد .
كما عبر عدد من الدبلوماسيين السعوديين والطلاب المبتعثين عن مشاعرهم ورفعوا أكف الدعاء لله أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة