احدث الأخبار

الرئيس الأمريكي يقرر إنشاء قيادة عسكرية جديدة للفضاء
أبرز المواد
بندر آل سعود : كفى حرقاً لمراكب العودة يا قطر!
أبرز المواد
سحب 20 كتابًا عن “الإخوان” من معهد علمي بعسير!
أبرز المواد
“السعودية للكهرباء” تستعرض فُرصاً استثمارية محلية بغرفة تبوك
منطقة تبوك
“التعليم”: تدريس بعض أشعار نزار قباني مثمر ومفيد!
أبرز المواد
الأرصاد :المناطق الجنوبية موعودة بالأمطار وغبار على المناطق الغربية والشمالية
أبرز المواد
الإمارات تستضيف مؤتمرا للمصالحة الأفغانية بمشاركة المملكة .. والنتائج إيجابية
أبرز المواد
نائب أمير الجوف : الميزانية تؤكد متانة الاقتصاد الوطني للمملكة
منطقة الجوف
أمير الجوف يؤكد أن ميزانية الخير تنسجم مع أهداف2030
منطقة الجوف
نائب أمير منطقة حائل يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة صدور الميزانية
منطقة حائل
دراسة تحدد “الأسباب الحقيقية” لظهور الشيب
أبرز المواد
نائب أمير منطقة الرياض : الميزانية العامة للدولة تؤكد متانة الاقتصاد السعودي وقدرته على مواجهة التحديات واستشراف المستقبل
منطقة الرياض

بحضور معالي وزير السياحة العماني.. سوق عكاظ يفوز بجائزة أفضل فعالية ثقافية تراثية على مستوى الوطن العربي

بحضور معالي وزير السياحة العماني.. سوق عكاظ يفوز بجائزة أفضل فعالية ثقافية تراثية على مستوى الوطن العربي
http://almnatiq.net/?p=118345
المناطق ـ عمان ـ مسقط

استضافت العاصمة العمانية مسقط أمس حفل توزيع جوائز السياحة العربية والذي ينظمه المركز العربي للإعلام السياحي تحت رعاية معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة وبحضور رئيس وأعضاء وممثلي المركز من الإعلاميين العرب فضلاً عن المكرمين والفائزين بالجوائز.
وشهد الحفل الذي أقيم بفندق قصر البستان تسليم ١٤جائزة إعلامية سياحية متخصصة يمنحها المركز العربي للإعلام السياحي سنوياً.

وقد فاز “سوق عكاظ” بمحافظة الطائف بالمملكة العربية السعودية بلقب “أفضل معلم سياحي عربي تراثي ثقافي” وحضر الحفل الدكتور راشد الغامدي الذي تسلم الجائزة وقدم نبذة للإعلاميين عن تاريخ سوق عكاظ، ونشاطاته، ومكانته الهامة، وبرامجه المنوعة، والتي تحظى بعناية كبيرة من القيادة الرشيدة ممثلة في مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة العليا الإشرافية على مهرجان سوق عكاظ الأمير خالد الفيصل، وقد وجه الغامدي لهم الدعوة للإعلاميين العرب من حضور الاحتفال لزيارة السوق والتعاون فيما بين السوق والمركز العربي للإعلام السياحي.

وخلال كلمته بالحفل شكر معالي احمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة : المركز العربي للإعلام السياحي على مبادرته التي سعى من خلالها إلى إبراز الأنشطة والجهود الفردية والعاملين في القطاع السياحي من مؤسسات أو هيئات أو وزارات في الوطن العربي واصفاً هذا التكريم بأنه ” مسؤولية” قبل أن يكون تكريماً .. مشيراً إلى أن 75% من العمل يتم إنجازه من قبل القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية إلى جانب وزارة السياحة.

وقد شهد الحفل العديد من الفقرات المميزة الفنية حيث تم تقديم لوحات موسيقية واستعراضية قدمها طلاب المدارس العمانية والذين نالوا إعجاب واستحسان الجميع، وقد تفاعل الحضور مع البرنامج الذي اختتم بتوزيع الجوائز التي تتم وفق معايير وضعتها لجنة الإشراف على الجوائز تتكون من إعلاميين وأكاديميين، حيث تحدثت عنهم الدكتورة نرمين خضر أستاذ الإعلام الدولي بجامعة القاهرة في كلمة أكدت فيها أن أسس اختيار الفائزين تعتمد على معايير خاصة بكل جائزة وتلتزم بكافة معايير المهنية الإعلامية، ورغم كثرة المعوقات إلا أننا وللعام الثامن على التوالي نجحنا في وضع المعايير لأربعة عشر جائزة وقد تشكلت لجنة من 9 أعضاء 3 من أعضاء المركز وأكاديميين من كليات الإعلام بمصر والجزائر والسودان والأردن والسعودية خلال 160 يوماً تم اختيار 143 عملاً إعلامياً متنوعاً بين المرئي والمكتوب والمسموع مقدمة من 143 إعلامياً عربياً من 14 دولة عربية بالإضافة إلى ترشيح 8 شخصيات و43 هيئة سياحية عربية وأسفرت النتائج عن فوز 18 هيئة وشخصية منهم أربعة مناصفة لتساويهم في الأصوات.

وكانت جوائز المركز العربي للإعلام السياحي قد أعلنت وتم منح جائزة رجل التراث العربي إلى سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل رئيس الإمارات، ورئيس نادي تراث الإمارات لجهوده الحثيثة في الحفاظ على التراث العربي، كما تم منح رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور جائزة أفضل مستثمر سياحي في الوطن العربي لمشروعاته السياحية العملاقة.

وحصدت صحيفة الوطن الكويتية جائزة أفضل صحيفة تهتم بالسياحة العربية، فيما نالت وكالة الأنباء السعودية “واس” ووكالة الأنباء العمانية لقب أفضل وكالة أنباء عربية تهتم بالشأن السياحي المحلي والعربي مناصفة.

وذهب لقب أفضل صحفي سياحي عربي إلى محمد كارا من صحيفة الاتحاد الإماراتية، كما توج موقع “إضاءة الإلكتروني” بلقب أفضل موقع في مجال السياحة العربية، بينما فاز برنامج “رذاذ” العماني بلقب أفضل برنامج تلفزيوني متخصص في السياحة العربية، أما أفضل صورة سياحية فنال جائزتها المصور محي اسكندر.
كما حصل فندق (سيتي سيزير) في مسقط على جائزة أفضل فندق ملائم للأسرة العربية،
بينما نالت مدينة “فاس” المغربية لقب المدينة العربية الأكثر نمواً في مجال السياحة.
وحازت هيئة السياحة القطرية على جائزة أفضل هيئة سياحية حكومية عربية إذ ارتفع معدل التدفق السياحي لقطر إلى نسب غير مسبوقة تعتبر هي الأعلى التي يتم تسجيلها في نسبة التدفق السياحي على مستوى الدول العربية في هذا الجانب.
وكانت جائزة الشخصية الحكومية الداعمة للسياحة العربية قد ذهبت هذا العام من نصيب نوريه الزرعوني وزيرة السياحة الجزائرية فيما نال الخبير السياحي البحريني يوسف مختار جائزة القيادة الأولى للهيئات السياحية العالمية العاملة في الوطن العربي.

وتعد جوائز المركز هي الأكبر والأهم التي تمنح للشخصيات والمؤسسات والهيئات الحكومية والمعالم والمدن العربية في مجال السياحة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة