احدث الأخبار

إطلاق مسابقة للقرآن الكريم والأذان وإعلان التفاصيل الأربعاء المقبل
أبرز المواد
التحالف العربي يدك أهدافا للحوثي في الضالع
أبرز المواد
صور.. وزير الداخلية يرأس اجتماع أمراء المناطق السنوي الـ 26
أبرز المواد
استئناف المفاوضات بين المجلس العسكري والمعارضة في السودان
أبرز المواد
ترامب: إيران ستواجه “قوة هائلة” إن هي تحركت ضد أمريكا
أبرز المواد
رسميا.. تصنيف “إدمان ألعاب الفيديو” ضمن الأمراض
أبرز المواد
أمطار غزيرة على منطقة الباحة
أبرز المواد
نائب وزير المالية يدشن معرض “سكني” في الرياض
أبرز المواد
تسير رحلتي عمرة لأكثر من 80 مستفيداً بالحريضة
منطقة عسير
فرع النقل بعسير يباشر إزالة الأضرار من الطرق الرئيسة جراء الأمطار التي شهدتها المنطقة
منطقة عسير
الحقيل: دعم القيادة لـ”جود الإسكان” يعكس الحرص على تلمس احتياجات المواطنين
أبرز المواد
2601 طلب تنفيذ ضد متعثري سداد «عقد الإيجار الموحد» منذ اعتماده سندا
أبرز المواد
عاجل

الفالح: يعلن استهداف محطتي ضخ لخط أنابيب شرق غرب لهجوم إرهابي

الانتخابات البلدية: تسجيل 3000 مرشح ومرشحة بالمملكة خلال الـ48 ساعة الماضية

الانتخابات البلدية: تسجيل 3000 مرشح ومرشحة بالمملكة خلال الـ48 ساعة الماضية
http://almnatiq.net/?p=118434
المناطق-الرياض

سجلت المراكز الانتخابية لقيد المرشحين والمرشحات بالمجالس للمجالس البلدية خلال الـ48 ساعة الماضية، أكثر من 3000 مرشح ومرشحة بمختلف مراكز الانتخابات بمناطق المملكة، حيث كانت حصيلة المرشحات 320 مرشحة، فيما كانت حصيلة المرشحين 2680 مرشحا، وأوضح رئيس اللجنة العامة للانتخابات البلدية، المدير العام للمجالس البلدية في وزارة الشؤون البلدية والقروية المهندس جديع القحطاني لـ”المدينة”، أن الأرقام المسجلة لقيد الناخبين والمرشحين على حد سواء سجلت أرقاما مرتفعة مقارنة بالفترات الانتخابية السابقة، ملمحا إلى أن لغة الأرقام تشير إلى أن الفترة الحالية شهدت قيد ناخبين ومرشحين من الجنسين الذكور والإناث، بأرقام أفضل من الفترات الانتخابية التى مضت، متوقعا أن الفترة المتبقية المقبلة ستشهد مزيدا من الإقبال سواء من قبل الناخبين أو المرشحين على قيد أسمائهم.

من جانب آخر أثبت “القحطاني” أن لجنة الانتخابات البلدية تركت مراقبة مخالفات المرشحين في مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر، وسناب، إنستجرام” للمرشحين أنفسهم لرصد تلك المخالفات وتقديمها للجنة الطعون، لصعوبة رصدها من اللجان.

وأوضح “القحطاني” أن من أكثر الأشياء صعوبة متابعة مخالفات المرشحين في مواقع التواصل الاجتماعي وذلك لكثرة أعداد المرشحين، قائلا «إن المرشحين لعضوية المجالس البلدية هم الذين سيراقبون هذه المواقع وسيقدمون أي مخالفات لأي مرشح تجاوز أنظمة الانتخابات البلدية وستقدم إلى لجنة الطعون وهي التي ستنظر في تلك المخالفة».

وأشار أنه يوجد مراقبون من جميع اللجان المحلية لرصد المخالفات الخاصة بالحملات الدعائية للمرشحين للانتخابات البلدية، قائلا «في حال رصد مخالفة واضحة وصريحة يتخذون حيالها الإجراء».

وعن مدى إمكانية إلغاء المرشح بسبب المخالفة، ذكر القحطاني “إن إلغاء ترشيح الشخص يعود إلى نوعية المخالفة، وهذه تحددها لجان الفصل والطعون، وهذه اللجان منفصلة تماما عن لجنة الانتخابات البلدية وهي لجان شرعية”.

وحول إجراءات الانتخابات في المناطق الحدودية، بين القحطاني أن اللجان الانتخابية اتخذت إجراءات مناسبة بعد التنسيق مع الجهات المعنية لتكون مقار الانتخابات بعيدة عن الخطر، ملمحا إلى أن أمن المواطنين وسلامتهم أهم من الانتخابات.

وحول الإقبال على الانتخابات البلدية وخصوصا النسائية، أثبت المهندس جديع أن مؤشر الإقبال للنساء جيد ولم يتوقع أن يكون بهذه الصورة، قائلا “كنت أعتقد أن يكون هناك تحفظ في دخول المرأة”.

وأشار القحطاني إلى أنه يوجد الآن أكثر من مليون ناخب مسجل من خلال الدورتين السابقتين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة