احدث الأخبار

نائب أمير الرياض : العدل والمساواة .. أساس قائم ومنهج راسخ لهذه البلاد المباركة
منطقة الرياض
برواتب تنافسية.. وظائف إدارية وهندسية في شركة صدارة للكيميائيات
أبرز المواد
“الإسكان”: ضخ كافة إيرادات رسوم “الأراضي البيضاء” في مشاريع الوزارة
أبرز المواد
خماسية مذهلة لمانشستر سيتي
أبرز المواد
علماء يكتشفون “الطريقة الصحية” لطهي الأرز
أبرز المواد
نائب أمير القصيم : الأوامر الملكية والقرارات الحازمة تؤكد نهج المملكة القويم في معاقبة المتجاوزين والمخطئين بكل شفافية ووضوح
منطقة القصيم
تحفيظ القرآن بصوير تعلن بدء البناء بدار خديجة بهديب
منطقة الجوف
هواوي تكشف سعر “هاتفها الخارق” في المنطقة العربية
أبرز المواد
موريتانيا تثمن قرارات خادم الحرمين إثر وفاة خاشقجي
أبرز المواد
مصر تكشف عن سلاح بحري جديد
أبرز المواد
السيول تجتاح الدوحة.. فيديوهات لغرق السيارات والمنازل وملاعب كأس العالم الجديدة
أبرز المواد
برقم قياسي جديد.. صلاح يعود لذاكرة التهديف
أبرز المواد

معالي وزير العمل يطلق التقرير السنوي لسوق العمل السعودي.. غداً الخميس

معالي وزير العمل يطلق التقرير السنوي لسوق العمل السعودي.. غداً الخميس
http://almnatiq.net/?p=118541
المناطق- الرياض

تبدأ صباح غدٍ الخميس في العاصمة التركية أنقرة اجتماعات وزراء العمل والتوظيف بدول مجموعة العشرين المنعقدة خلال الفترة 3-4 سبتمبر 2015م، بمشاركة وفد سعودي برئاسة معالي وزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني.

ومن المنتظر أن يطلق معالي الدكتور الحقباني خلال كلمته التقرير السنوي لسوق العمل السعودي، والذي يتضمن مناقشة الاتجاهات الحديثة في أسواق العمل في جميع أنحاء العالم، والتقدم المحرز في التزامات المملكة ضمن المجموعة، والإجراءات التي يجب اتخاذها لمعالجة التحديات الرئيسية التي ما زالت المملكة تواجهها. كما يوضح التقرير النظرة المستقبلية لسوق العمل في المملكة العربية السعودية وبعض المبادرات المتخذة حياله، وخلق فرص عمل جيدة للجميع، والاستثمار في المهارات، والحد من التفاوت في الدخل لتعزيز النمو الشامل والمستدام. ويتضمن أيضاً العوامل التي ساهمت في رفع المستوى الاقتصادي, والوضع الحالي لسوق العمل, والتحديات التي تواجه سوق العمل السعودي, والاجراءات التي اتخذتها المملكة تنسيقاً من خلال منظومة وزارة العمل لحل هذه المشاكل والأزمات.

ويبحث وزراء العمل والتوظيف بدول مجموعة العشرين (G20) خلال اجتماعاتهم، قضايا وتحديات أسواق العمل والفرص الحالية, ومسائل ذات العلاقة بالتشغيل والتوظيف، وتنمية المهارات، والصحة والسلامة المهنيتين، والحماية الاجتماعية, وأهمية الاستثمار في تنمية الموارد البشرية، بالإضافة إلى النظر بوجه خاص في اتخاذ الإجراءات والتدابير الوطنية التي من شأنها الحيلولة دون استمرارية البطالة الهيكلية، وضرورة العمل على إيجاد فرص وظيفية أكثر وذات نوعية أفضل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة