احدث الأخبار

صرف 25 مليون من إيرادات “رسوم الأراضي” لمشروع “إسكان شمال الرياض”
أبرز المواد
باكستان تقرر نقل نزاعها مع الهند حول كشمير إلى محكمة العدل الدولية
أبرز المواد
جمعية النحالين التعاونية بالباحة تعقد جمعيتها العمومية وإنتخاب مجلس إدارتها الجديد
منطقة الباحة
‫النصر يستهل مشوار الدفاع عن ‬لقبه ⁧”‫الإستثنائي” بمواجهة ضمك‬
الرياضة
الجيش اليمني يصد هجوماً حوثياً شرقي محافظة الحديدة
أبرز المواد
“الزكاة والدخل” : على المنشآت التي تتجاوز توريداتها السنوية 40 مليون ريال تقديم إقراراتها الضريبية قبل نهاية أغسطس الجاري
أبرز المواد
إدارات الجوازات والأحوال المدنية تباشر العمل بالتعديلات نظامي وثائق السفر والأحوال المدنية
أبرز المواد
أهالي أملج يستمتعون بالرياضات البحرية لأول مرة ضمن فعاليات مهرجان شاطئ أملج
منطقة تبوك
“المالية” تحذر من التعامل بالعملات الافتراضية بما فيها الـعملات المشفرة التي تدعي علاقتها بالمملكة
أبرز المواد
الأسهم الأمريكية تفتح على إنخفاض
أبرز المواد
انعقاد اجتماع لجنة مسؤولي التعاون الدولي بوزارات العدل بدول مجلس التعاون
أبرز المواد
مصرع 6 إرهابيين بعملية أمنية بشمال العراق
أبرز المواد

وزير الحج: القطاعات العاملة في الحج أكملت استعداداتها لحجاج بيت الله الحرام

وزير الحج: القطاعات العاملة في الحج أكملت استعداداتها لحجاج بيت الله الحرام
http://almnatiq.net/?p=119165
المناطق_مكة المكرمة

اختتم وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حمزة حجار اليوم جولاته التفقدية لمؤسسات أرباب الطوائف، وذلك بزيارة كل من مؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية، ومؤسسة مطوفي حجاج جنوب شرق آسيا، وذلك ضمن جولاته السنوية على مؤسسات أرباب الطوائف، للوقوف على آخر الاستعدادات والتأكد من الجاهزية لموسم حج هذا العام 1436هـ , وذلك بعد اعتماد الخطط التشغيلية والميزانيات التقديرية لجميع المؤسسات.
وأوضح معالي وزير الحج أن لقاءاته برؤساء وأعضاء مجالس إدارات مؤسسات أرباب الطوائف والنقابة العامة للسيارات، تهدف للاطمئنان ميدانياً علي جاهزية المؤسسات التنظيمية والتقنية والبشرية لهذه المؤسسات التي تتضمن العديد من البرامج والأهداف وآليات التنفيذ والتقييم والمتابعة والإشراف، وبحث سبل تطوير الخدمات التي تقدمها هذه المؤسسات لضيوف الرحمن، والمتعلقة بعمليات الاستقبال والتفويج والنقل والتصعيد والإسكان والتغذية والتوعية وغيرها من الخدمات التي تقدمها لحجاج بيت الله الحرام، في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة وجدة، والارتقاء بمعدلات الأداء وتجويده، وذلك تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – لتؤدي وفق أعلى المقاييس وبكل جودة.
وأشار معاليه إلى أن اللقاءات ركزت على إبداء الآراء وبحث تطلعات كل مؤسسة ومقترحاتها لتطوير الخدمات التي تتشرف بتقديمها لضيوف الرحمن والوقوف على التحديات التي تواجهها، داعياً مسؤولي المؤسسات إلى ضرورة الالتزام بالخطط التي وضعتها الوزارة لتحقيق أقصى درجات التنسيق والتعاون والتكامل بينها وبين الجهات والقطاعات الخدمية الأخرى، وفقاً لما تضمنته خططها التشغيلية لموسم الحج الحالي.
وحث معالي وزير الحج جميع المؤسسات الاستمرار في تنفيذ برنامج الترحيب بالحجاج في جميع منافذ الدخول إلى المملكة، تأصيلاً للعادات الإسلامية الحميمية، وبيان الوجه المشرق لأبناء المملكة وتميزهم في خدمة ضيوف الرحمن والتطويف وخلف فرص عمل للسعوديين من أبناء الطائفة وغيرهم من المواطنين.
وأكد معالي الدكتور حجار جاهزية جميع القطاعات الأهلية العاملة تحت إشراف الوزارة للعمل في هذا الموسم، وأن الاستعدادات لموسم حج هذا العام قد بدأت بعد الانتهاء من موسم حج العام الماضي 1435هـ، حيث تم تنظيم العديد من ورش العمل وعقد الكثير من الاجتماعات المتتالية، تلتها لقاءات استمرت لثلاثة أشهر مع مكاتب شؤون الحجاج في أكثر من 75 دولة، جرى خلالها بحث مختلف الأمور الخاصة بترتيبات حجاجهم وقدومهم للمملكة , مؤكداً أن خدمة الحجاج واعمار الحرمين تحظى بأهمية قصوى من خادم الحرمين الشريفين – أيده الله -.
وأفاد أن الجولات تهدف لرصد الاستعدادات المبكرة لموسم حج هذا العام، والعمل على تلافي بعض السلبيات وتكريس وتعزيز الإيجابيات من أجل تقديم خدمات مميزة لضيوف الرحمن، ولمناقشة برامج عمل الخطط التشغيلية لهذه المؤسسات.
رافق معالي وزير الحج في زيارته وكيل الوزارة لشؤون الحج الدكتور حسين الشريف ووكيل الوزارة للتخطيط والتطوير الدكتور محمد سمسم ووكيل الوزارة المساعد لشؤون الحج مدير عام فرع الوزارة بمكة المكرمة عبدالرحمن النفيعي وعدد من المسؤولين.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    ابن المدينة

    يا وزير الحج
    ابن المدينة
    السلام عليكم .
    ليش النقابة العامة للسيارات ما تكثف وتزيد عدد الفرق الميدانية ليش عددها 6 فرق على المدينة المنورة كاملة بس دي تغطي ايش ولا ايش والله مهزلة وزارة الحج 22 فرقة ميدانية الادلاء 30 فرقة ميدانية واذا سألناهم ليش كدا قالو النقابة الام في مكة ما يزودنا بوظائف كافية ولا برواتب مجزية.
    فكيف يكون تمشيط الطرق وتامين سلامة الحجاج والاهتمام بالحافلات ومتابعتها بشكل جيد والله مصيبة عظيمة هل النقابة وصلت للفقر ام يرون ان المدينة لا تستحق الاهتمام بخدمة الضيف الكريم والله النقابة العامة اهملت فرعهم في المدينة ليش ولماذا سلامة الحجاج على الحافلات في المدينة من واجبات النقابة وهي المسؤول الاول سلامة الحجاج من مهاهم لانهم هم الناقلون .
    يا وزير الحج يا وكلاء وزير الحج المساعدين .
    يا مدير وزارة الحج في المدينة المنورة .
    فين خطاباتك عن طلب زيادة الفرق الميدانية اسوتا بفرق الوزارة للميدان في النقابة العامة في المدينة المنورة فين دورك كوزارة في ارغامهم زيادة الميدانين في النقابة .