احدث الأخبار

مبادرة “طريق مكة”.. الحج بأسهل الوسائل
أبرز المواد
مخاطر لا تحصى للاستخدام العشوائي لمضادات الالتهابات .. فاحذروا
أبرز المواد
قطر .. مرتع الخونة والإرهابيين وملجأ الهاربين
أبرز المواد
الاتفاق يكتفي بالمران المسائي ويستهل ودياته في هولندا غداً
أبرز المواد
تدشين مشروع اكاديمية الخط العربي والإملاء ومشروع الكفاءة اللغوية للغة الانجليزية في نادي الحي بالعقيق
منطقة الباحة
الرئيس البوسني يستقبل الأمير سلطان بن سلمان
أبرز المواد
نائب أمير منطقة جازان ينقل تعازي القيادة لذوي الشهيدين غازي و فوطة
أبرز المواد
الخطر الإيراني يُبقي قوات أميركا في سوريا
أبرز المواد
قادة كشافة وادي الدواسر يتدربون على المسح في عرفات والارشاد في منى
منطقة الرياض
نائب أمير الشرقية يستقبل المجدوعي بمناسبة تعيينه رئيساً لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة
أبرز المواد
المقاطعة أدت لانهيار سوق العقارات .. فهل تفعلها مع المراعي؟
أبرز المواد
سياحة حائل تفعل التعاون المشترك مع بنك التنمية الاجتماعية بحائل
منطقة حائل

التخيفي: 420 ألف وظيفة نسائية متوفرة بالقطاعات التنموية

التخيفي: 420 ألف وظيفة نسائية متوفرة بالقطاعات التنموية
http://almnatiq.net/?p=12165
المناطق - واس

أكد وكيل وزارة العمل المساعد للبرامج الخاصة الدكتور فهد التخيفي أن بيانات برنامج حافز تشير إلى توافر فرص عمل كثيرة للنساء بالقطاع الصناعي ، مفيدًا أن الإحصاءات تشير إلى أن هناك أكثر من 420 ألف وظيفة للنساء متوفرة في كل القطاعات التنموية.
وأبان خلال جلسة “يداً بيد نحو الهدف.. تطوير وظائف السيدات في مجال التصنيع” التي عقدت اليوم ضمن فعاليات منتدى التنافسية الدولي الثامن ، أن واقع القطاع الصناعي لا يلزم صاحب المصنع بأن يوظف المرأة، رغم أن نظام العمل ينص على تأنيث وسعودة الوظائف الصناعية المناسبة للمرأة، ويطالب باتخاذ الإجراءات اللازمة لتأنيث وسعودة وظائف مصانع الأدوية العاملة في المملكة بعد حصولهن على التدريب المناسب، وتوضح قرارات وزارة العمل اشتراطات توظيف النساء في المصانع.
وأوضح التخيفي أن أبرز توجهات وزارة العمل المستقبلية بشأن دعم عمل المرأة في المصانع ” التنسيق مع وزارة التجارة والصناعة لحصر الاحتياجات الوظيفية والتدريبية النسائية، وتطوير آليات دعم التوظيف والتدريب في المصانع، وتطوير محفزات توظيف النساء بالمصانع”.
من جانبها نوهت الرئيسة التنفيذية لبرنامج الأمان الأسري الدكتورة مها المنيف بضرورة ترسيخ مفهوم أن المهن والوظائف متاحة للجنسين منذ مراحل التعليم الأولى ، مشددة على أنه من المهم تربية الأبناء على أن المرأة السعودية تميزت في التعليم، وأنها منافسة في سوق العمل؛ لذلك يجب إحداث نوعاً من التوازن إزاء دور المرأة، سواء في البيت أو خارجة.
وأكدت أهمية إعداد الشباب بشكل احترافي لسوق العمل، وتقديم النصائح لهم في المدارس والجامعات ، مع تغيير النمط التقليدي لديهم ، مبينة أن هناك تحديات تواجه المرأة السعودية في مجال التصنيع؛ مما يتطلب تقبل المجتمع السعودي بشكل أكبر لإشراك المرأة في هذا القطاع الحيوي، وحصولها على المناصب القيادية والريادية في مجال الأعمال الريادية .
وأبان المدير التنفيذي بمجموعة تاتا لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا سونيل سينها في ختام الجلسة أن الزخم الذي يحظى به قطاع الأعمال النسائي في السعودية يبرز من خلال الكثير من المبادرات الوطنية الهادفة إلى تشجيع وترسيخ دور المرأة في قطاع الصناعة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة