احدث الأخبار

قرقاش: طبول الحرب التي تقرع حول سرت تطور خطير
دولي
أمير منطقة تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي 
منطقة تبوك
البحرين: القادمين عبر جسر الملك فهد لا يشملهم قرار الإلزام بفحص فيروس “كورونا
أبرز المواد
«الأهلي» متوعّدًا تفاريس: ليس له متأخرات مالية.. وسنتخذ ضده الإجراءات القانونية
أبرز المواد
فتاة تدير وكراً لتصنيع وترويج الخمور في الرياض
أبرز المواد
“أرامكو” تعلن إعادة تنظيم أعمال قطاع التكرير والتسويق لتعزيز الأداء المالي
أبرز المواد
تحذير للسعوديين.. لا تشربوا القهوة في الجو الحار!
أبرز المواد
موجة كورونا الثانية “ترعب” بريطانيا.. وتوقعات قاتمة للوفيات
أبرز المواد
منصة KKUx الإلكترونية بجامعة الملك خالد تنفذ أكثر من 28 دورة تدريبية ضمن برنامج مهارات صيف 2020
أبرز المواد
جامعة الجوف تنظم برنامجاً تعريفياً عن بُعد للطلبة المتقدمين للقبول بالجامعة للعام الجامعي 1442هـ
أبرز المواد
إحصائية: 3.6 ملايين “عمالة منزلية” في المملكة
أبرز المواد
البورصة السعودية تطلق سوقاً للمشتقات في 30 أغسطس
أبرز المواد

التخيفي: 420 ألف وظيفة نسائية متوفرة بالقطاعات التنموية

http://almnatiq.net/?p=12165
المناطق - واس

أكد وكيل وزارة العمل المساعد للبرامج الخاصة الدكتور فهد التخيفي أن بيانات برنامج حافز تشير إلى توافر فرص عمل كثيرة للنساء بالقطاع الصناعي ، مفيدًا أن الإحصاءات تشير إلى أن هناك أكثر من 420 ألف وظيفة للنساء متوفرة في كل القطاعات التنموية.
وأبان خلال جلسة “يداً بيد نحو الهدف.. تطوير وظائف السيدات في مجال التصنيع” التي عقدت اليوم ضمن فعاليات منتدى التنافسية الدولي الثامن ، أن واقع القطاع الصناعي لا يلزم صاحب المصنع بأن يوظف المرأة، رغم أن نظام العمل ينص على تأنيث وسعودة الوظائف الصناعية المناسبة للمرأة، ويطالب باتخاذ الإجراءات اللازمة لتأنيث وسعودة وظائف مصانع الأدوية العاملة في المملكة بعد حصولهن على التدريب المناسب، وتوضح قرارات وزارة العمل اشتراطات توظيف النساء في المصانع.
وأوضح التخيفي أن أبرز توجهات وزارة العمل المستقبلية بشأن دعم عمل المرأة في المصانع ” التنسيق مع وزارة التجارة والصناعة لحصر الاحتياجات الوظيفية والتدريبية النسائية، وتطوير آليات دعم التوظيف والتدريب في المصانع، وتطوير محفزات توظيف النساء بالمصانع”.
من جانبها نوهت الرئيسة التنفيذية لبرنامج الأمان الأسري الدكتورة مها المنيف بضرورة ترسيخ مفهوم أن المهن والوظائف متاحة للجنسين منذ مراحل التعليم الأولى ، مشددة على أنه من المهم تربية الأبناء على أن المرأة السعودية تميزت في التعليم، وأنها منافسة في سوق العمل؛ لذلك يجب إحداث نوعاً من التوازن إزاء دور المرأة، سواء في البيت أو خارجة.
وأكدت أهمية إعداد الشباب بشكل احترافي لسوق العمل، وتقديم النصائح لهم في المدارس والجامعات ، مع تغيير النمط التقليدي لديهم ، مبينة أن هناك تحديات تواجه المرأة السعودية في مجال التصنيع؛ مما يتطلب تقبل المجتمع السعودي بشكل أكبر لإشراك المرأة في هذا القطاع الحيوي، وحصولها على المناصب القيادية والريادية في مجال الأعمال الريادية .
وأبان المدير التنفيذي بمجموعة تاتا لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا سونيل سينها في ختام الجلسة أن الزخم الذي يحظى به قطاع الأعمال النسائي في السعودية يبرز من خلال الكثير من المبادرات الوطنية الهادفة إلى تشجيع وترسيخ دور المرأة في قطاع الصناعة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة