وزير الاقتصاد: عمل 75% من الموظفين السعوديين في القطاع الحكومي وضع “غير عادي” | صحيفة المناطق الإلكترونية
الجمعة, 30 محرّم 1439 هجريا, الموافق 20 أكتوبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

اكتشاف عشبة تدمر 98% من الخلايا السرطانية ضبط 3 إقامات مزورة بحوزة مقيم آسيوي بجدة مخاطر الطقس البارد على الهواتف والأجهزة الإلكترونية سمو ولي العهد يأمر بترقية قاتل إرهابي قصر السلام إلى رتبة ملازم بعد طرده الوفد الإسرائيلي.. استقبال حافل لمرزوق الغانم في الكويت الاتحاد السعودي: شركة صلة تتحمل مسؤولية ظهر العامل الآسيوي باللباس غير اللائق مسؤول يمني يؤكد أن الاستراتيجية الأمريكية الجديدة بشأن إيران فضحت تدخل طهران في بلاده مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي يختتمان اعمال مؤتمر “العلاقات التجارية والاقتصادية” ببلجيكا اجتماع اللجنة المشتركة بين الأمانة العامة لمجلس التعاون وأمانة منظمة التعاون الإسلامي في الرياض الأثنين القادم قرار إنشاء مجمع الحديث النبوي الشريف أهدافه عظيمة ومعانيه سامية وامتداد لخدمة الإسلام ونشره أمير الحدود الشمالية : الأمر الملكي بإنشاء مجمع خادم الحرمين الشريفين للحديث النبوي خطوة تاريخية لجمع الكلمة ومواجهة المناهج المتطرفة عمل تبوك يحقق المركز الأول في برنامج “نطاقات مكاتب العمل ”

وزير الاقتصاد: عمل 75% من الموظفين السعوديين في القطاع الحكومي وضع “غير عادي”

وزير الاقتصاد: عمل 75% من الموظفين السعوديين في القطاع الحكومي وضع “غير عادي”
المناطق - وكالات

قال وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي محمد الجاسر اليوم الاثنين إن موجة الإصلاحات الاقتصادية الكبرى القادمة في السعودية يجب أن تتركز على تحقيق الكفاءة. وقال الجاسر في منتدى التنافسية الدولي الثامن الذي يعقد في مدينة الرياض على مدار يومين “أصبحت الحاجة إلى التركيز على الكفاءة ملحة.” ولم يذكر الجاسر إصلاحات معينة تعتزم السلطات القيام بها، غير أنه قال إن مثالا محتملا على ذلك هو تحسين إدارة المرور الذي قد يساهم في توفير مبالغ كبيرة من المال وإنقاذ الكثير من الأرواح دون الحاجة إلى مزيد من الموارد. وأضاف أن الأمر نفسه ينطبق على الكثير من القضايا في أنحاء البلاد.

وقال الجاسر “السياسات والإصلاحات التي تبناها الملك الراحل عبد الله ستستمر بالكامل في عهد الملك سلمان.” وأضاف أن ملوك السعودية ومستشاريهم الاقتصاديين يتبنون “رؤية طويلة الأمد” بشأن السياسة الاقتصادية.

وأشار الجاسر إلى مواطن الضعف الاقتصادي في السعودية قائلا إن 75 بالمئة من كل السعوديين العاملين يعملون لحساب الحكومة وهو وضع وصفه بأنه “غير عادي” وميراث طفرة النفط في عام 1973. لكنه استدرك بقوله إن الأوضاع تغيرت الآن “وإذا تحدثت إلى الشباب الآن ستجد أن معظمهم يريدون أن يكونوا أرباب عمل حر.”

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة