احدث الأخبار

مدير “أبل” يقدم وصفة التخلص من “إدمان الهاتف”
أبرز المواد
دراسة تحذر من أضرار المضادات الحيوية على صحة النساء
أبرز المواد
السودان.. مئات الآلاف يطالبون بحكومة مدنية في اعتصام القيادة
أبرز المواد
زعيم كوريا الشمالية يدير ظهره لترامب ويدعو بوتن لزيارته
أبرز المواد
أمير جازان يرعى الحفل الثقافي لمهرجان “الحريد16”
منطقة جازان
أمير منطقة جازان يلتقي مشايخ وأهالي فرسان
منطقة جازان
محمد بن عبدالعزيز والخطيب في جولة بقرية القصار ومحمية وشواطئ فرسان
منطقة جازان
جثة جندي عراقي مفقود منذ 37 عاما تعيدها السيول من إيران
أبرز المواد
الدوري الإسباني.. ريال مدريد يعود بتعادل سلبي أمام خيتافي ويحافظ على المركز الثالث
أبرز المواد
التحالف: نأخذ الادعاءات بشأن تجنيد الأطفال على محمل الجد، ونجري تحقيقات أعمق فيما قد يصح منها
أبرز المواد
وفاة سعود القحطاني “محافظ رنية” خلال رحلة علاج في ألمانيا
منطقة مكة المكرمة
الشرطة تنشر الصور الأولى لمنفذي اعتداءات سريلانكا الدامية
أبرز المواد

أمير مكة يرأس اجتماع لجنة إصلاح ذات البين بالمنطقة

أمير مكة يرأس اجتماع لجنة إصلاح ذات البين بالمنطقة
http://almnatiq.net/?p=122639
المناطق_مكة المكرمة

رأس مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس إدارة لجنة إصلاح ذات البين بالمنطقة ورئيسها الفخري صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ، اجتماع اللجنة في مكتب سموه بجدة.

وفي بداية الاجتماع أوضح رئيس لجنة إصلاح ذات البين الدكتور ناصر الزهراني أن رؤية اللجنة تهدف  إلى بناء مجتمع متماسك يستمد قوته من التزامهبالنهج الإسلامي القويم في ظل دولة كريمة وقيادة  رشيدة ، تسوده روح المحبة والمودة ، وتشيع بين أفراده قيم العفو والتسامح ، والتعاون والتكاتف .

وأشار إلى أن اللجنة عملت على تقوية الروابط ، وتوثيق أواصر المحبة والألفة بين أفراد المجتمع ، وإعادة جسور الثقة والمودة؛ من خلال حل النزاعات ، والصلح في الخصومات ، والقضاء على عوامل الفرقة والشقاق ، ونبذ أسباب التشاحن والبغضاء ، وبذل النصح والمشورة .

وأضاف أن اللجنة سعت في العفو في قضايا المحكومين بالقصاص وفق ضوابط معينة إنفاذاً للتوجيه السامي الكريم برقم ، مع التوعية بأهمية العفو لوجه الله تعالى والتحذير من المبالغة في الديات  ، وعملت أيضا على الصلح في الخلافات الزوجية والأسرية والاجتماعية ، وأخذت على عاتقها نشر معاني العفو والتسامح والتصالح وقيم التكاتف والتعاون, وتثقيف أفراد المجتمع بما يساعد على علاج ما قد يكون من أسباب الشقاق والعقوق والتصدي لعوامل الفرقة والشتات ، منوها إلى أن اللجنة عملت على تشكيل بيئة اجتماعية متميزة عبر حل الخلافات وإطفاء الخصومات بطرق الودية ، وساهمت في تنمية العلاقات الآمنة بين أفراد المجتمع من خلال ما تقدمه اللجنة من أنشطة وبرامج وقائية.

وبيّن الدكتور الزهراني أن إجمالي عدد القضايا التي تمت المصالحة فيها بلغت نحو 315 قضية ، فيما يجري حل 386 قضية ، وتمت دراسة 173 قضية وأعدت تقارير حيالها .

وذكر رئيس اللجنة أنه با لإضافة إلى ما تحقق للجنة من نجاحات مثمرة في قضايا العفو فقد كان للجنة دور فاعل في تقديم أكثر من 35 ألف استشارة ، لافتا إلى أن المراكز التابعة للجنة أسهمت في حل عدد من القضايا ، إذ أسهم مركز بر الوالدين في حل 914 قضية ، و5614 قضية حلها مركز الخلافات الأسرية ، كذلك تم حل 3271 خلاف زوجي ، و1109 عنف أسري ، و1456 خلاف مالي ، 1378 خلاف اجتماعي

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة