منطقة عسير

من خلال 7 دورات و42 ورشة عمل تم تدريب 349 ممارس صحي.. قطاع الرعاية الصحية بابها ينظم دورة جديد في متلازمة الشرق الأوسط

برعاية الدكتور علي بن عبدالله الموسى المشرف على إدارة المراكز الصحية والطب الوقائي بابها أقيمت مؤخراً دورة تدريبية بعنوان “الجديد في متلازمة الشرق الأوسط  التنفسية (كورونا)” تم خلالها تدريب ١٢١ ممارس صحياً من طبيب و مراقب وبائيات و تمريض و مسئولي مكافحة عدوى يعملون بالمراكز الصحية بقطاع أبها .
وأوضح الناطق الإعلامي بصحة منطقة عسير، سعيد بن عبدالله النقير أن الدورة اشتملت على التعريف بالطرق الصحيحة في التعامل مع الحالات المشتبه بها ، وطرق انتقال المرض وكيفية الوقاية منه ، وكيفية أخذ وإرسال العينات من المشتبه إصابتهم بهذا الفيروس إلى المختبر المركزي, وطرق العدوى والمسببات لهذا المرض والوقاية منه.
وأشار “النقير” إلى أن الدكتور “الموسى” أكد خلال الدورة على أهمية تكاتف الجهود في سبيل الحد من انتشار المرض بين المرضى والعاملين في المراكز الصحية ، وإتباع الطرق الوقائية وخاصةً غسل الأيدي بالطريقة الصحيحة ، ولبس الأقنعة وغسل اليدين جيدا في الحالات الضرورية عند مخالطتها ونقل الرسالة التوعوية للمجتمع و الحرص على تعزيز مبدأ (الوقاية خير من العلاج).

  الجدير بالذكر إن إدارة المراكز الصحية والطب الوقائي بابها سبق أن قامت بعقد 6 دورات تدريبية من قبل تم خلالها تدريب 228 ممارس صحي . كما قامت بعمل أكثر من ٤٢ ورشة عمل ميدانية  لتدريب    وإعادة تدريب جميع العاملين بالمراكز الصحية التي تتبع لها.

و يأتي ذلك إنفاذاً لتوجيهات فريق القيادة والتحكم برئاسة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير بالنيابة الدكتور عبدالعزيز بن أحمد هيجان ومساعده للصحة العامة بالنيابة الدكتور محمد بن سعيد الغامدي.

unnamed unnamed2 unnamed3

زر الذهاب إلى الأعلى