قلق الدارسين بأمريكا..من يبدده؟! | صحيفة المناطق الإلكترونية
الخميس, 26 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 14 ديسمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

قلق الدارسين بأمريكا..من يبدده؟!

قلق الدارسين بأمريكا..من يبدده؟!
كلمة المناطق

منذ إعلان قرار خادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبدالعزيز” ـ يحفظه الله ـ بضم الطلاب الدارسين على حسابهم الخاص في أمريكا إلى برنامج الابتعاث الخارجي، وطلابنا هناك يعيشون في قلق وترقب في انتظار الشروط والقواعد التي ستضعها وزارة التعليم لتنفيذ القرار.
أيام قليلة مضت منذ إعلان وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل أنه سيتم ضم من تنطبق عليهم “الشروط” إلى البعثة، ولكنها مرّت على المبتعثين وكأنها سنوات طويلة، حيث يخشون من محاولات تفريغ القرار من مضمونه ومحتواه وأن تتضمن الشروط أمور تعجيزية تحول بينهم وبين الضم إلى البعثة.
الدارسون على حسابهم في أمريكا يعانون كثيراً من ارتفاع مصاريف الدراسة الباهظة في معاهد اللغة، ويعملون على توفيرها بشتى الطرق، سواء عن طريق أسرهم أو أصدقائهم، وتجاوز ذلك للحصول على القروض البنكية، وذهابهم لتلك البلاد البعيدة لم يكن لغرض السياحة أو المتعة، بل كان هدفهم الأول تحصيل العلم النافع لخدمة وطنهم وأنفسهم والرقي بمستقبلهم ومستقبل هذا البلد.
البعض منهم أنهى دراسة اللغة الإنجليزية والبعض الآخر لا يزال في مراحل الدراسة، جميعهم ينتظرون بفارغ الصبر شروط الوزارة حتى يتمكنوا من إكمال دراستهم والعودة بأفضل الخبرات التعليمية إلى وطنهم الحبيب، فهل تستجيب الوزارة وتنهي معاناة الانتظار وتحقق أحلامهم؟ أم سيكون لواضعي الشروط رأي آخر.!؟.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    وزير التعليم ضاايع وهو غير كفو لهذا المنصب

    حسبي الله عليك ياوزير التعليم وكرسي الوزارة اكبر من قدراتك