احدث الأخبار

مدير “أبل” يقدم وصفة التخلص من “إدمان الهاتف”
أبرز المواد
دراسة تحذر من أضرار المضادات الحيوية على صحة النساء
أبرز المواد
السودان.. مئات الآلاف يطالبون بحكومة مدنية في اعتصام القيادة
أبرز المواد
زعيم كوريا الشمالية يدير ظهره لترامب ويدعو بوتن لزيارته
أبرز المواد
أمير جازان يرعى الحفل الثقافي لمهرجان “الحريد16”
منطقة جازان
أمير منطقة جازان يلتقي مشايخ وأهالي فرسان
منطقة جازان
محمد بن عبدالعزيز والخطيب في جولة بقرية القصار ومحمية وشواطئ فرسان
منطقة جازان
جثة جندي عراقي مفقود منذ 37 عاما تعيدها السيول من إيران
أبرز المواد
الدوري الإسباني.. ريال مدريد يعود بتعادل سلبي أمام خيتافي ويحافظ على المركز الثالث
أبرز المواد
التحالف: نأخذ الادعاءات بشأن تجنيد الأطفال على محمل الجد، ونجري تحقيقات أعمق فيما قد يصح منها
أبرز المواد
وفاة سعود القحطاني “محافظ رنية” خلال رحلة علاج في ألمانيا
منطقة مكة المكرمة
الشرطة تنشر الصور الأولى لمنفذي اعتداءات سريلانكا الدامية
أبرز المواد

أمير القصيم يتفقد مشاريع الجامعة ويؤكد أن تنمية البشر قبل الحجر

أمير القصيم يتفقد مشاريع الجامعة ويؤكد أن تنمية البشر قبل الحجر
http://almnatiq.net/?p=124795
المناطق-القصيم

زار صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، اليوم ، جامعة القصيم ، للإطلاع على المشاريع الجديدة الجاري تنفيذها هذا العام.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الجامعة ، معالي مدير الجامعة الدكتور خالد الحمودي ، ووكلاء وعمداء الجامعة وأعضاء هيئة التدريس .
واطلع سموه على مكتبة الجامعة ، وما طرأ عليها من تطوير ، خصوصاً في الأنظمة الالكترونية المتعلقة بالشبكة العنكبوتية ( الانترنت ) ، من خلال إنشاء برنامج قواعد نظم المعلومات في الجامعة ، حيث تسلم سموه نسخة من البرنامج ، للاستفادة من ذلك البرنامج الذي يحمل في طياته أكثر من مليون ونصف مادة علمية.
عقب ذلك توجه سموه لمقر الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة ، في مسرح الجامعة ، حيث بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم، ثم ألقى مدير الجامعة كلمة ترحيبية بسمو أمير منطقة القصيم , مشيداً في الوقت ذاته بدعم سموه ومتابعته للجامعة .
وأوضح الحمودي أن جامعة القصيم أصبحت من أفضل جامعات المملكة حيث يتبعها أكثر 38 كلية ، يتلقى التعليم بها أكثر من 71 ألف طالبٍ وطالبة ، مشيراً إلى حرص الجامعة على التميز في التعليم ، حيث حصلت الجامعة على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي بكونها ثالث كلية في المملكة تحصل على ذلك الاعتماد.
وقال : إن الجامعة أنشأت مركزاً للتنمية المستدامة لخدمة المجتمع ، معلناً في الوقت نفسه تخصيص مبلغ ثلاثة ملايين ريال من ميزانية الجامعة للمركز ، لمدة ثلاث سنوات ، بواقع مليون في السنة الواحدة .
بعد ذلك ألقت رئيسة قسم الاقتصاد والتخطيط المنزلي الدكتورة فاطمة بن محمد الفريحي كلمة أكدت خلالها حرص جميع منسوبي الجامعة على تحقيق طموحات وتطلعات القيادة الرشيدة ، والسير قُدماً في مسيرة الرقي بالوطن والمواطن .
عقب ذلك شاهد سموه والحضور عرضاً مرئياً لإنجازات الجامعة ، منذ نشأتها عام 1424 هـ ، ومشاريعها التي بلغت أكثر 149 مشروعاً ، تجاوزت قيمتها 12 مليار ريال.
ثم ألقى سمو أمير منطقة القصيم كلمة أعرب خلالها عن سعادته بزيارته للجامعة ، مشيداً بما رآه من تطور في جميع أنشطتها ومرافقها ، معرباً عن شكره وتقديره للقائمين عليها ، وقال : جامعة القصيم جامعات في جامعة ، ونحمد الله على ماتحقق بفضل منه سبحانه ، ثم بحرص ولاة أمرنا – حفظهم الله – ، من تطوير التعليم في المنطقة.
وأضاف سموه : نريد النوعية مع العدد ، وليس الكمية هو المطلب فقط ، وإنما نريد كل مامن شأنه يتحقق به نهضة المملكة تعليمياً ومعرفياً ، مشيراً إلى أن زيارته جاءت امتداداً لتأكيد حرص القيادة الرشيدة على التعليم ومنسوبيه ، مقدماً الشكر للجميع على ماتحقق من إنجاز لهذه الجامعة .
بعدها تجول صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز في مشاريع الجامعة التي قيد الإنشاء ومنها ( مبنى الصالات الرياضية ، وسكن أعضاء هيئة التدريس الذي يحتوي على قرابة 300 فلة سكنية مصممة على مواصفات تتوافق مع البيت السعود ، ومشروع إنشاء 38 مبنى لسكن طلاب الجامعة ، ومبنى قسم كلية الطب ، ومشروع مستشفى الجامعة ، وغيره من المشاريع. ثم زار سمو أمير القصيم مبنى الإدارة العامة للمشاريع والصيانة في جامعة القصيم ، حيث استمع سموه عن شرحٍ مفصل لمشاريع الجامعة هذا العام من المهندس سعود الصويلح ، حيث بلغت مجموع المشاريع في الجامعة لهذا العام 149 مشروعاً ، بتكلفة 10 مليار و940 مليون ريال .
وأعرب صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم في تصريح صحفي عقب الزيارة عن سعادته بزيارته للجامعة التي تعد إحدى الصروح العلمية الشامخة في هذه البلاد ، عاداً جامعة القصيم مدينة جامعية لما تضمه من كليات ومشاريع تخدم العملية التعليمية ، مثنياً على ما أخرجته لنا هذه الجامعة من كوادر شبابية على مستوى عالي من الكفاءات والخبرات الوطنية ، مباركاً لمعالي مدير الجامعة ومنسوبيها على ما شاهده من مشاريع ، سواءً في الجانب العلمي أو الترفيهي في جميع مدن ومحافظات المنطقة ، حيث تضمنت هذه المشاريع ثلاث مدن جامعية في مدينة بريدة ، وأربع مدن جامعية في باقي محافظات المنطقة.
وأشاد سموه بإدارة المشاريع في جامعة القصيم ، لافتا النظر إلى عزم الإدارة على تسليم مشروع إنشاء أكثر من 290 فلة سكنية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة ، داعياً الله أن يديم على هذه البلاد أمنها وأمانها ، مقدماً شكره لمعالي مدير الجامعة على هذه الجهود المبذولة والملموسة .
وأثنى سموه بهذا التطور الملحوظ في الجامعة ، حيث وصف هذا التطور بالقفزات الحضارية الهائلة ، داعياً الله أن يرزقنا شكر نعمته ، لكي نرى بلادنا من حسن إلى أحسن ، مؤكداً حرص القيادة الرشيدة على استثمار الجانب المادي وإنفاقه بما يخدم العنصر البشري .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة