احدث الأخبار

خلال 3 أيام.. حصيلة مهرجان العقيلات لمزاد الإبل بالقصيم تتجاوز الـ32 مليون ريال
منطقة القصيم
“أقيموا الصفوف.. وحاذوا بين المناكب.. وسدوا الخلل”.. هل تشهد صلاة فجر الأحد عودة المصلين إلى مساجد المملكة من دون تباعد؟
محليات
محامي يوضح حالتين للإعفاء من عقوبة الجرائم المعلوماتية (فيديو)
أبرز المواد
بعد أمر ملكي بتعيينه.. من هو عبدالعزيز العريفي المستشار الجديد بالأمانة العامة لـ”الوزراء”؟
أبرز المواد
استعادة 6 مركبات مسروقة بالمدينة والقبض على سارقيها
منطقة المدينة المنورة
أبرزها قائد قوات “درع الجزيرة”.. محطات في مسيرة “مطلق الأزيمع” عقب ترقيته لـ”فريق أول ركن”
أبرز المواد
أهم مواسم الأمطار.. خبير طقس يكشف موعد دخول “الوسم” رسمياً
محليات
بعد صدور أمر ملكي بإنشائها.. معلومات لا تعرفها عن هيئة تطوير “ينبع وأملج والوجه وضباء”
أبرز المواد
بعد إعفاءه من الصحة وتعيينه وزيرًا للحج والعمرة.. أول تعليق من “توفيق الربيعة”
أبرز المواد
بعد صدور أمر ملكي بتعيينه بدلا منه.. وزير الصحة الجديد يوجه رسالة لـ”توفيق الربيعة”
أبرز المواد
بعد صدور أمر ملكي بتعيينه وزيرا للحج والعمرة.. 8 محطات في مسيرة “توفيق الربيعة”
أبرز المواد
بعد صدور أمر ملكي بتعيينه.. أول تعليق من وزير الصحة الجديد
أبرز المواد

أمين منطقة عسير يوقع عقود مشاريع لمحافظة البرك بـ28 مليون ريال

http://almnatiq.net/?p=12506
المناطق - عسير

رفع أمين منطقة عسير المهندس ابراهيم بن محمد الخليل أحر التعازي وأصدق المواساة لمقام القيادة الرشيدة وإلى كافة أبناء الشعب السعودي لفقد الملك عبدالله بن عبدالعزيز يرحمه الله , وأكد الخليل باسمه واسم كافة رؤساء البلديات بالمنطقة مبايعتهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز و ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز و ولي ولي العهد الأمير محمد بن ايف بن عبدالعزيز .

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الذي عقده أمين المنطقة برؤساء بلديات منطقة عسير الذي عقُدِ في بلدية البرك اليوم الثلاثاء .

حيث استهل الخليل زيارته للمحافظة بزيارة للمحافظ عبدالرحيم الحسين ال عبده في مكتبه واستمع إلى بعض الطلبات التي تقدم بها للمحافظة مثل ضرورة وجود معلم جمالي ليكون معلم للمحافظة و إيصال التيار الكهربائي للقرى المجاورة وغيرها ، ووعده الخليل بتحقيق ما يمكن لخدمة محافظة البرك مؤكداً بأنه تم دعمها في ميزانية هذا العام وذلك لمواكبة التطور بحكم أن البلدية لا زالت ناشئة وحديثة ، وأكد الخليل بأن الأمانة تولي هذه البلدية اهتماماً كبيراً نظراً لموقعها الاستراتيجي وجمال طبيعتها البحرية والساحلية .

أعقب ذلك اتجه الخليل برفقة محافظ البرك إلى مبنى البلدية الجديد لافتتاحه والتجول في أروقته والاطلاع علي النظام الإلكتروني بالبلدية الذي تعمل عليه ، ثم تم اجتماع مع المجلس البلدي بالمحافظة .

تلا ذلك الاجتماع الذي عقده أمين عسير مع رؤساء البلديات ومدريري العموم بالأمانة ، وذلك في المركز الحضاري بالمحافظة ، والذي استهله بتوقيع عقود مشاريع بلدية بمبلغ 28 مليون ريال شملت مشاريع سفلته وأرصفة وإنارة وتطوير الطرق والشوارع والميادين وتطوير الكورنيش وتطوير الأسواق والمسالخ وتسوير مقابر وإنشاء حدائق ومنتزهات وتطوير المناطق السياحية , وبدأ الاجتماع باستعراض ميزانية الأمانة والبلديات وما صحابها من تعديل وتحدث في هذا المحور مدير عام الشئون المالية والميزانية بالأمانة أحمد مارق وتم مناقشة المناقلات بين أبواب وبنود الميزانية ونسبة الصرف للأمانة والبلديات ، وأشار مارق إلى ضرورة التقيد بالنماذج الجديدة الخاصة بوزارة المالية .

وتحدث في المحور الثاني مدير عام الشئون القانونية بالأمانة حسن بن عبدالمتعالي وتضمن حديثه ضرورة تفعيل الادارات القانونية بالبلديات وربطها مباشرة برئيس البلدية واختيار المكلفين بها من أصحاب الخبرة والتخصص قدر الامكان وكذلك تفعيل التعاون بين إدارات الأراضي والقضايا والقانونية .

واعتمد أمين عسير فتح إدارة قانونية في كل بلدية حتى تقوم بواجبها القانوني والنظامي الذي يضمن مصلحة العمل ، وأكد الخليل في مداخلة له على تفعيل هذه الادارات والرجوع للأمانة في حالة وجود أي استفسارات في هذا الخصوص .

ثم تحدث المهندس عوضه بن سفر الشهراني وكيل الامين لشئون البلديات واستعرض تأثير حفريات المرافق العامة على أداء الطرق ورخص الحفر وآليات إصدارها وضرورة وجود إجراءات السلامة والواجب تطبيقها بمواقع العمل بالمشاريع والشروط والموصفات الفنية العامة لتنفيذ الأعمال الميدانية في مشاريع تمديد المرافق العامة وأسس مراقبة ضبط جودة الأعمال واستلامها وإخلاء طرف المقاول .

وطالب أمين عسير بضرورة تفعيل إدارة تنسيق المشاريع والمراقبة على المقاولين في كافة البلديات بما يضمن سيرها على النهج الصحيح وفق الجودة والزمن المطلوب .

وقال الخليل في نهاية حديثه : أرجو من كافة رؤساء البلديات ضرورة تقديم الخدمة البلدية لكافة المواطنين في مواقعهم وتلبية كافة الاحتياجات وذلك لأننا وضعنا هنا لخدمة الوطن والمواطن ، مطالباً بمضاعفة الجهد لما فيه الصالح العام والحرص الشديد على وقت الدوام وكذلك الرد والتفاعل مع كافة الجهات الرقابية .

ومن جانبا آخر أوضح رئيس بلدية البرك سعيد علي حافظ ان مبنی البلدية الجديد كلف قرابة  8 ملايين ريال ، وأكد بأن ساحل البرك المعروف بالساحل الذهبي مقبل علی نقلة نوعية ، وتطوير كبير وذلك لجلب الزوار إلی ساحل عسير البحري حيث بلغت ميزانية البلدية لعام 35 .. 36  ما يصل إلى 90 مليون ريال وكل هذا سوف يصب في تنمية المحافظة والرقي بها ، وشكر ال حافظ أمين منطقة عسير الخليل على اهتمامه بالمحافظة .

unnamedN41YKLJA unnamedDUBVCI48 unnamedIK1RLIK4 unnamedKSV4GCT1 unnamedXIQAT8J4

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة