طالبات جامعة جازان يحققن المراكز الأولى في الملتقى العلمي والثقافي الخليجي الأول بالرياض | صحيفة المناطق الإلكترونية
الأحد, 2 صفر 1439 هجريا, الموافق 22 أكتوبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

طالبات جامعة جازان يحققن المراكز الأولى في الملتقى العلمي والثقافي الخليجي الأول بالرياض

طالبات جامعة جازان يحققن المراكز الأولى في الملتقى العلمي والثقافي الخليجي الأول بالرياض
المناطق - واس

حققت طالبات جامعة جازان المراكز الأولى ضمن مشاركتهن في فعاليات الملتقى العلمي والثقافي الخليجي الأول لطالبات جامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون الخليجي الذي استضافته جامعة الملك سعود بالرياض , مؤخراً تحت شعار “خليجنا ارتقاء وإبداع ” .

ففي مجال الأبحاث العلمية والتطبيقية حققت الطالبة رحمة بنت يحيى الحبسي المركز الأول عن بحثها “استخدام تقنية النانو في استثمار الغاز لتشخيص أعمال مولد الكهرباء”, وحققت الطالبة عقيلة أحمد مدخلي المركز الثاني في بحثها ” الطاقة المتجددة وتطبيقاتها دراسة حول بيئة منطقة جازان” ومدى كفاءتها لإنتاج الطاقة المتجددة .

وفي مجال البحوث في العلوم الإنسانية والاجتماعية فازت الطالبة شذى عيسى صميلي بالمركز الأول عن بحثها “العلاقة بين العمل التطوعي وإدارة وقت الفراغ لدى الشباب”، وفازت بالمركز الثاني ببحث مشترك الطالبتان نادية علي دربشي و زمزم معافا بعنوان “فاعلية استخدام الحاسب الآلي في إكساب الأطفال المعاقين ذهنياً سبل الحماية”، كما حققت الطالبة ليلى محمد محنشي المركز الثالث في مسابقة القرآن الكريم في المستوى الثاني لحفظ عشرة أجزاء .

وأكد عميد شؤون الطلاب بالجامعة الدكتور محمد بن حمود حبيبي أن فوز الطالبات في منافسة على مستوى جامعات مجلس التعاون الخليجي وفي أهم المجالات البحثية العلمية بالملتقى يعكس المستوى المشرف ليس لصالح جامعة جازان فحسب وإنما لجامعات الوطن .

وأشار إلى أنه سيتم تكريم الطالبات وأولياء أمورهن بافتتاح الملتقى العلمي السادس لطلاب وطالبات جامعة جازان ليكون حافزاً لكل المشاركين والمشاركات بالملتقى الذي يعد أهم تظاهرة علمية طلابية على مستوى الجامعة , مشيداً بجهود رئيس الوفد محمد مجممي الذي بذل مع مساعديه جهوداً كبيرة في إنجاح مشاركة الوفد ، وتنفيذ برنامج الزيارات الموازي لأولياء أمور الطالبات أثناء فعاليات الملتقى .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة