احدث الأخبار

خلال 3 أيام.. حصيلة مهرجان العقيلات لمزاد الإبل بالقصيم تتجاوز الـ32 مليون ريال
منطقة القصيم
“أقيموا الصفوف.. وحاذوا بين المناكب.. وسدوا الخلل”.. هل تشهد صلاة فجر الأحد عودة المصلين إلى مساجد المملكة من دون تباعد؟
محليات
محامي يوضح حالتين للإعفاء من عقوبة الجرائم المعلوماتية (فيديو)
أبرز المواد
بعد أمر ملكي بتعيينه.. من هو عبدالعزيز العريفي المستشار الجديد بالأمانة العامة لـ”الوزراء”؟
أبرز المواد
استعادة 6 مركبات مسروقة بالمدينة والقبض على سارقيها
منطقة المدينة المنورة
أبرزها قائد قوات “درع الجزيرة”.. محطات في مسيرة “مطلق الأزيمع” عقب ترقيته لـ”فريق أول ركن”
أبرز المواد
أهم مواسم الأمطار.. خبير طقس يكشف موعد دخول “الوسم” رسمياً
محليات
بعد صدور أمر ملكي بإنشائها.. معلومات لا تعرفها عن هيئة تطوير “ينبع وأملج والوجه وضباء”
أبرز المواد
بعد إعفاءه من الصحة وتعيينه وزيرًا للحج والعمرة.. أول تعليق من “توفيق الربيعة”
أبرز المواد
بعد صدور أمر ملكي بتعيينه بدلا منه.. وزير الصحة الجديد يوجه رسالة لـ”توفيق الربيعة”
أبرز المواد
بعد صدور أمر ملكي بتعيينه وزيرا للحج والعمرة.. 8 محطات في مسيرة “توفيق الربيعة”
أبرز المواد
بعد صدور أمر ملكي بتعيينه.. أول تعليق من وزير الصحة الجديد
أبرز المواد

الصحة العالمية: السعودية لم تسجل أي حالة لـ “إيبولا” منذ ظهوره

http://almnatiq.net/?p=13146
المناطق - متابعات

قال مسؤول في منظمة الصحة العالمية إن السعودية لم تسجل أية إصابة بفيروس “إيبولا” في السعودية منذ ظهوره قبل نحو عام، وأن قرارها بإيقاف تأشيرات الحج والعمرة لمواطني الدول الثلاث التي تفشى فيها الوباء أسهم في ذلك.

ووصف الدكتور حسن البشري ممثل منظمة الصحة العالمية في السعودية الخطوات الاحترازية التي اتخذتها وزارة الصحة في المملكة بـ “الجيدة”، مؤكدا أنها تتابع الوضع الوبائي لفيروس “إيبولا” من كثب، حيث وضعت إجراءات وقائية في كل المنافذ والمستشفيات، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه منظمة الصحة العالمية أمس، أن أكثر من 8500 شخص توفوا بسبب “إيبولا” منذ ظهور الوباء خلال عام واحد، مشيرة إلى أنه يشهد انحسارًا ملموسًا وأن الحشد الدولي ساهم في دعم المرضى بشكل أكثر فعالية.

وأوضح البشري أن السعودية لا تزال تحظر منع تأشيرات العمرة للدول التي يتفشى فيها وباء إيبولا “غينيا وسيراليون وليبيريا”، حيث لا يزال الوضع فيها خطرا.

وحول تقييم الصحة العالمية لتعامل وزارة الصحة السعودية مع فيروس “كورونا”، أشار إلى أنهم يخطون خطوات جيدة لعزل المرضى المصابين في المستشفيات، وتوعية الأطباء بخطر العدوى من هذا المرض، مشيراً إلى أهمية التنسيق بين وزارتي الصحة والزراعة لزيادة التوعية فيما يتعلق بمخالطة الإنسان للحيوان. وأوضح ممثل منظمة الصحة العالمية وجود تنسيق بين الوزاراتين لزيادة جرعات التوعية بخطر نقل المرض من الحيوان إلى الإنسان، وذلك بمشاركة منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو”، لإجراء البحوث، والاستفادة من التجارب في المجال. وبحسب الإحصائيات فإن حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا قد وصلت 364 شخصا من أصل 842 مصابا في السعودية، حيث أفادت وزارة الصحة السعودية في موقعها الإلكتروني الإثنين الماضي أن العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس منذ ظهوره عام 2012 ارتفع إلى 842 شخصا توفي منهم 364، كما تماثل للشفاء 474 منهم، في حين لا يزال أربع حالات يخضعون للعلاج.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه الشؤون الصحية في الطائف عدم تسجيلها أية إصابات جديدة بفيروس “كورونا” خلال الأيام الماضية.

وأوضحت “الشؤون الصحية” في الطائف في بيان لها أمس الأول، أنه تم الاشتباه خلال الأيام الماضية في حالة واحدة فقط، وتم أخذ العينات اللازمة التي أظهرت عدم وجود المرض لدى الحالة المشتبه فيها، نافية ما تم تداوله في وسائل الإعلام عن وجود إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في الطائف.

وأكدت تبني وزارة الصحة مبدأ الشفافية من خلال الإعلان اليومي عن حالات الإصابة بفيروس “كورونا”، مشيرة إلى وجود حالة واحدة في العزل في مستشفى الملك فيصل، سجلت قبل ثلاثة أسابيع وتم الإعلان عنها ضمن بيانات وزارة الصحة اليومية. ودعت الشؤون الصحية جميع وسائل الإعلام إلى تحري الدقة وعدم نشر الإشاعات أو المعلومات المغلوطة، التي تتناقلها وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة