احدث الأخبار

بعد رفع تعليق سفر المواطنين.. “جوازات مطار أبها ” جاهزية كامله لخدمة المسافرين
أبرز المواد
مدير شرطة الحدود الشمالية يصدر عدد من قرارات التعيين بالمنطقة
أبرز المواد
أمانة الجوف تعايد منسوبيها بالهدايا مع تطبيق الإجراءات الاحترازية
أبرز المواد
أمانة الشرقية تواصل فعاليات مبادرة “صحتك أمانة” عبر جسر الملك فهد
أبرز المواد
مستثمرون في القطاع الرياضي يشاركون في ملتقى رواد الرياضة في الشرقية
أبرز المواد
جامعة الحدود الشمالية تعايد الكادر الصحي في برج الشمال الطبي بمناسبة عيد الفطر المبارك.
منطقة الحدود الشمالية
نائب أمير الشرقية يشيد بجهود الجهات العاملة في جسر الملك فهد لخدمة المسافرين
أبرز المواد
أمير منطقة حائل يستقبل الوكلاء ومديري العموم بالإمارة
منطقة حائل
صحة الشرقية تنفذ مبادرة “عودة سالمة ” للمسافرين والعاملين بجسر الملك فهد
أبرز المواد
خلال حفل المعايدة.. رئيس جامعة الملك خالد يوجه بتقديم أفضل الخدمات لطلاب “الصيفي”
أبرز المواد
المملكة تحقق جائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2021
الاقتصاد
شركة البحر الأحمر تُعيد سلحفاتين من أندر السلاحف في العالم لبيئتها الطبيعية بجزيرة “الوقادي” بعد تماثلها للشفاء
أبرز المواد

وزير العمل يكرم أبطال “إصرار 2014”.. الهتلان وسمر الزهراني والعواجي وسامية الفضلي

http://almnatiq.net/?p=13271
المناطق - متابعات

برعاية وحضور وزير العمل المهندس عادل فقيه، أسدل الستار رسميا على جائزة الإصرار 2014 التي ينظمها صندوق الموارد البشرية “هدف “في الموسم الثاني بإعلان أسماء الفائزين بالجائزة خلال الحفل الختامي الذي أقيم بمدينة الرياض مؤخرا وسط حضور كبير من أفراد المجتمع.

وفي ظل منافسة قوية بين المتسابقين والمتسابقات الذين وصلوا إلى هذه المرحلة بعد رحلة طويلة انطلقت في شهر مايو 2014م بمشاركة 2600 شاب وشابة قدموا قصص إصرارهم واستحق أربعة منهم الفوز بالجوائز النهائية.

والفائزون في فئة الموظفين: عبد الرحمن الهتلان من خميس مشيط، ثم علي الهاشم من القطيف، تلاهما سعيد الشهري من جدة، وفي فئة الموظفات حلت سمر الزهراني من الباحه أولا، تلتها فوزية الحارثي من الطائف، ثم سعاد عبد العزيز من الرياض، وفي فئة رواد الأعمال جاء عبد المجيد العواجي من جازان في صدارة الترتيب، وعبد الواحد الدويش من الزلفي وصيفا، ومنير كريم من مكة المكرمة ثالثا، وفي فئة رائدات الأعمال حلت سامية الفضلي من طريف أولا، ثم مرام رشاد من مكة المكرمة، تلتهما بناء الشمري من حائل.

واستحق الفائزون الأوائل الأربعة في (ريادة الأعمال من الجنسين، والموظفون من الجنسين) 100 ألف ريال لكل منهم، في حين نال أربعة متسابقين ممن حلّوا ثانيا في منافساتهم 40 ألف ريال لكل منهم. ونال كل متسابق حاز على المركز الثالث في المنافسات التي خاضها 25 ألف ريال‪‪. شكلت نسبة تصويت لجنة التحكيم في الحفل ثلث النتيجة النهائية، بينما شكلت نسبة تصويت الحضور ثلث النتيجة النهائية، في حين شكلا التصويت الإلكتروني ثلث النتيجة النهائية.

وتكونت لجنة تحكيم النسخة الثانية من جائزة “الإصرار” من: الأستاذ إبراهيم المعيقل مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) رئيسا للجنة، والأستاذ عبد الله جمعة كبير الإداريين التنفيذيين ورئيس سابق لشركة أرامكو السعودية، والكاتب والاعلامي الأستاذ تركي الدخيل، والإعلامي الأستاذ أحمد الشقيري، والدكتورة لمى السليمان نائب رئيس غرفة جدة للتجارة والصناعة.

وقبيل إعلان أسماء الفائزين وفي بادرة تعكس حرص صندوق تنمية الموارد البشرية على الاهتمام بدعم الفئات الخاصة في المجتمع كرمت جائزة الإصرار الطفل أيوب المهنا الذي يعيش قصة إصرار مؤثرة كونه ولد وهو يعاني من نقص بعد الأعضاء الحركية، وعلى الرغم من ذلك فإنه يكافح في حياته اليومية ويثابر في طلب العلم رغم ظروفه الصحية الصعبة ومنحته لقب جائزة الإصرار الفخري.

وألقى وزير العمل المهندس عادل فقيه كلمة هنأ فيها أبطال جائزة الإصرار مؤكدا أن وصولهم للمرحلة النهائية هو “فوزٌ وتتويجٌ ليسَ لهم فقط بل لنا جميعًا ولأسرهم ولأصدقائهم وللمنشآت التي يعملون بها ولكل من ساندهم في مسيرتهم المهنية أو في التصويت لهم منذ انطلاق الجائزة”.

ووجه فقيه إلى المتأهلين إلى المرحلة النهائية من المسابقة بالقول :”أبنائي وبناتي إن مشاعر الفرح تختلط بمشاعر الاعتزاز والفخر وأنا أراكم اليوم واستمع لقصصكم المُلهمة لقد نـقشتم حروف الإصرار في صفحات الوطن وضربتم أروع الأمثلة على ما يملكه أبناءه وبناته من عزيمة وإرادة قادرة على تحقيق الأهداف‪‪ “، مضيفا “لقد عشنا معكم هذا المساء تجارب رائعة محورها الإصرار والمثابرة وهي الصفة التي اشترك فيها العظماء على مر التاريخ إنها القدرة على الاستمرار بالعمل والاجتهاد حتى بلوغ الهدف وتحويل العقبات إلى فرص حقيقةٍ للنجاح”، مضيفا أن “اليوم أثبتم أن مقولة ” لا أستطيع ” ليست حقيقة بل هي خيار للعاجز يرفعها كلما شعر بطول الطريق ليقف وتتوقف طموحاته فشكرًا لكم على ما تعلمناه منكم اليوم”.

وقال “إن وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية ينظران لهذه الجائزة على أنها تنافسيةٌ للنجاح لمن يعملون في القطاعين العام والخاص وكافة افراد المجتمع بما فيهم الفئات الخاصة و لمن قرروا أن يكونوا أصحاب عمل”، مشيرا إلى أن “هذه التنافسية هي محفز لنا أولا لتقديم المزيد من الدعم ومحفز لشركائنا في القطاع الخاص لتقديم المزيد من الفرص والعمل على دعم استقرار العاملين لديها من السعوديين والسعوديات من خلال تطوير بيئة العمل وتحويلها إلى بيئة مُلهمة وفعالة”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة