احدث الأخبار

“النيابة العامة” تشدد على المسافرين في منافذ الدخول بالالتزام بتعليمات الجهة المختصة
أبرز المواد
الواجهة البحرية بجدة تشهد توافد الزوّار للاستمتاع بالعيد
منطقة مكة المكرمة
شرطة منطقة جازان: ضبط (72) امرأة في إحدى قاعات الأفراح في تجمع مخالف للإجراءات الاحترازية
منطقة جازان
وزارة الداخلية : استمرار منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر إلى 13 دولة دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية
أبرز المواد
“هدف” يدعم توظيف أكثر من 26 ألف سعودي وسعودية للعمل في 8682 منشأة خلال شهر أبريل
أبرز المواد
الخارجية المصرية: لا سلام من دون حل شامل للقضية الفلسطينية
أبرز المواد
“هدف معجزة” من حارس ليفربول يجدد حلم دوري الأبطال
أبرز المواد
المحيسن : اكتمال استعدادات جميع الإدارات لاستقبال المسافرين عبر جسر الملك فهد
المنطقة الشرقية
إصابة 60 شخصا بانهيار مدرج داخل كنيس يهودي غرب القدس
أبرز المواد
غوتيريش يعرب لمجلس الأمن عن صدمته بعدد القتلى المدنيين في غزة جراء العدوان الإسرائيلي
أبرز المواد
دول التعاون الإسلامي تدين الاعتداءات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين
أبرز المواد
دراسة تكشف مخاطر الجرعات الكبيرة من المضادات الحيوية
أبرز المواد

مركز أم القرى لأمراض القلب بولادة مكة يفتتح مؤتمره الأول لمستجدات امراض القلب .

http://almnatiq.net/?p=13322
المناطق - عادل الزهراني

تحت رعاية مدير عام اللشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور عبد الله بن صالح المعلم افتتح مستشفى الولادة والأطفال بالعاصمة المقدسة ممثلة بمركز أم القرى لأمراض القلب ،المؤتمر الأول تحت شعار (المستجدات في أمراض القلب الخلقيه ) وذلك يوم الخميس الموافق 9/4/1436هـ .

ومن جانبه أوضح مدير المستشفى الدكتور أنس سدايو ، أن مستشفى الولادة والأطفال بالعاصمة المقدسة ينفذ مثل هذه المؤتمرات للتعريف بأفضل الدراسات والممارسات التي تساهم في السيطرة على أمراض القلب لدى الاطفال قبل ولادتهم، منوها أن المستشفى يحمل على عاتقه مسؤولية تجاه المجتمع في مجال التثقيف ورفع المستوى للوعي بشأن أسباب حدوث التشوهات الخلقية بالقلب ، فهو يتماشى إلى حد كبير مع الرؤية الشاملة لوزارة الصحة، وقدم الدكتور سدايو شكره للكوكبة النيرة التي أضاءت بعلمها هذا المؤتمر والمنظمون الذين ساهموا بشكل كبير في نجاح هذه الفعالية.

وفي هذا السياق وجه راعي الحفل الدكتور عبدالله المعلم ، كلمة للحاضرين شكر فيها القائمين على الفعالية وطالبهم ببذل المزيد من الجهد في كل ما يخدم مصلحة العمل لتقديم افضل الخدمات الطبية للمرضى، وأثنى على اللجان العلمية والمنظمة لمؤتمر أمراض القلب .

كما أوضح رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر ورئيس مركز ام القرى لأمراض القلب بمستشفى الولادة والأطفال الدكتور خالد عطاس أن المؤتمر استعرض مجموعة واسعة من الموضوعات الطبية والعلمية والصحية والمتعلقة بأمراض القلب والتشوهات الخلقية للكبار والصغار .

وأكد العطاس في تصريح صحفي أن الهدف الأول لعقد مثل هذا المؤتمر هو مراجعة و توسيع مدارك وتنوير الأطباء والفنيين بآخر المستجدات والتحديثات الأخيرة في التعامل مع أمراض القلب، من خلال تقديم آخر البحوث والممارسة العملية وتوفير المعلومات اللازمة للحصول على المشورة والتشخيص الدقيق لحالة القلب قبل وبعد الولادة بحيث يتم اتخاذ الاجراءات اللازمة عند الولادة.

كما تضمنت فعاليات المؤتمر خلال اليومين تقديم 3 ورش عمل و15 جلسة علمية يقدمها ويديرها 13 من أطباء واستشاريين من داخل و خارج المستشفى ذوي خبرة ومعرفة في مجال أمراض القلب.

وناقشت محاور الجلسات الحالات الطارئة عند قلب الأطفال متضمنة السكتات القلبية وآلام الصدر وحالات الازرقاق عند الأطفال ، كما شملت المحاور مؤشرات قسطرة القلب والشريان التاجي لأمراض القلب وكذلك التصوير المقطعي للقلب والتصوير بالرنين المغناطيسي.

هذا وقد شملت ورش العمل طريقة عمل الأشعة التلفزيونية لقلوب الأجنة قبل الولادة.

واستهدف المؤتمر جميع الاطباء والاستشاريين والفنيين والباحثين في مجال أمراض القلب ، باعتماد 13 ساعة تعليم طبي مستمر من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة