برعاية المناطق.. غدا انطلاق ملتقى الحوار الوطني بجازان

برعاية المناطق.. غدا انطلاق ملتقى الحوار الوطني بجازان
http://almnatiq.net/?p=135118
المناطق_بيان ماجد

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر أمير منطقة جازان.. ينطلق غدا الثلاثاء الموافق 23/12/1436هـ في منطقة جازان ملتقى الوحدة الوطنية التعليمي في نسخته الرابعة تحت شعار “كلنا جنود سلمان” وبحضور وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل ونخبة من العلماء والمفكرين من أعضاء مجلس الشورى ومستشاري الديوان الملكي.

وثمن معالي وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان لملتقى الوحدة الوطنية التعليمي مؤكدا أن رعاية سموه تجسد حرص حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ــ حفظه الله ــ على رعاية الأجيال التعليمية وتبني المبادرات الوطنية الرامية إلى قوة اللحمة ووحدة الكلمة وثبات المواقف النبيلة.

ولفت الدخيل إلى أهمية الملتقى الذي يأتي متفردا في عنوانه ووقته ومكانه وهدفه لتقديم رسالة وزارة التعليم للأجيال وإشعارهم بما يجب عليهم تجاه دينهم ومليكهم ووطنهم كجنود من جنود سلمان وغده المشرق .

يأتي الملتقى كدعم معنوي للجنود المرابطين على الحدود والثغور في عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل إضافة لدعوة الميدان التعليمي للتبرع بالدم، كما يساهم الملتقى في تبيان أهمية الوحدة الوطنية في تحقيق التقارب الفكري، وتأصيل دور المؤسسات التعليمية في ترسيخ مفاهيم الوحدة الوطنية في قلب وعقل أبناء الوطن، وإيضاح دور كل من معلمي ومعلمات التربية الوطنية في تأصيل الحس الوطني في نفوس الطلاب والطالبات وتوظيف منهج تاريخ الدولة السعودية لدعم الوحدة الوطنية، كما يساهم الملتقى في إكساب مشرفي ومشرفات التربية الوطنية والاجتماعيات المهارات والاتجاهات اللازمة لتعزيز أهداف الوحدة الوطنية، وتأصيل ثقافة الحوار والتسامح والتعايش مع الآخرين مع شخصنة الهوية الوطنية السعودية بحيث تكون ظاهرة وبارزة في ظل تزاحم الهويات، باستثمار منهج التربية الوطنية كمصدات تحول دون وقوع الأمة في التطرف، كما يهدف الملتقى إلى إبراز سيرة الملك عبد العزيز –رحمه الله- في مواجهة التحديات والاستفادة منها في مواجهة التحديات المعاصرة، والخروج بتوصيات من شأنها تعزيز الولاء والانتماء للوطن وقيادته في مدارس وزارة التعليم.

وعلى هامش الملتقى تنفذ أوراق عمل خلال أيامه الثلاثة حيث تنفذ في اليوم الأول أوراق عمل لكل من معالي الشيخ الدكتور صالح بن عبد الله بن حميد المستشار بالديوان الملكي وعضو هيئة كبار العلماء، ولمعالي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ولمعالي الدكتور فهد بن عبد الله السماري المستشار بالديوان الملكي والامين العام بدارة الملك عبد العزيز المكلف.

كما تنفذ في اليوم الثاني أوراق عمل لكل من الأستاذ الدكتور حسن بن فهد الهويميل عضو مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني والدكتور فايز بن عبد الله الشهري عضو مجلس الشورى الخبير الأمني بالأنشطة المعلوماتية والدكتور سعود بن صالح المصيبيح المستشار الإعلامي والتربوي ومدير عام العلاقات والتوجيه بوزارة الداخلية سابقا، والدكتور عبد الرحمن بن محمد عسيري عضو جامعة الإمام محمد بن سعونّنّ وكرسي الأمير نايف للوحدة الوطنية.

وتختتم في اليوم الثالث أوراق عمل لكل من الأستاذ الدكتور إبراهيم المشيقح أستاذ التاريخ بجامعة القصيم، والدكتور مسعود آل جعثم من إدارة التعليم بسراة عبيدة والأستاذ غازي الشمري من إدارة تعليم حائل والأستاذ نايف البلوي من تعليم منطقة تبوك.

كما يشتمل الملتقى في يومه الثالث على رسالة إلى والدي المرابط في الحد الجنوبي وينفذها طلاب وطالبات الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان.

ويحظى الملتقى بتغطية ورعاية إعلامية من عدد القنوات التلفزيونية والصحف الورقية والإلكترونية والإعلام الجديد وبرعاية إعلامية من صحيفة المناطق وجوال منطقة جازان.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    أخبار العالم | برعاية المناطق.. غدا انطلاق ملتقى الحوار الوطني بجازان أخبار العالم
    […] التفاصيل: برعاية المناطق.. غدا انطلاق ملتقى الحوار الوطني بجازان […]