احدث الأخبار

كاد يتسبب في كارثة.. المرور يتفاعل مع بلاغ بوجود “كشك” على طريق سريع
أبرز المواد
أمين الباحة يقف على منجزات خطة الـ 90 لإزالة التشوهات البصرية في محافظة القرى (فيديو)
منطقة الباحة
أرامكو تحدد موقع أول محطة وقود لها في الرياض
أبرز المواد
الصحة تكشف عن الفئة العمرية الأكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي  
أبرز المواد
أمير حائل يبحث مبادرات الابتكار والرقمنة مع نائب وزير الاتصالات
المناطق
تشمل “مهندسين متخصصين”.. 10 الآف وظيفة شاغرة في فيسبوك
أبرز المواد
مصادر: 5 آلاف ريال عقوبة تقديم الشيشة لهذه الفئة
أبرز المواد
52 مخالفًا لنظام البيئة في قبضة الأمن بعدد من مناطق المملكة (فيديو)
المناطق
الكويت: إلغاء التباعد في المساجد ومنح التأشيرات لجميع الدول
دولي
لتمكين أبناء الوطن من فرص العمل.. قرار عاجل بتوطين 11 نشاطًا في منطقة الباحة
أبرز المواد
سامي النجعي يوجه رسالة للجماهير قبل نصف نهائي أبطال آسيا
أبرز المواد
مدرب النصر يتوعد الهلال بمفاجأة.. ويؤكد: “الانتصار سيكون لنا”
أبرز المواد

“العمل” تستعد لافتتاح مكاتب نسائية بفروعها والبداية من “بقيق”

http://almnatiq.net/?p=13541
المناطق - متابعات

أعلن فرع وزارة العمل بالمنطقة الشرقية عن جاهزية القسم النسائي التابع لمكتب العمل بمحافظة بقيق بعد اكتمال التوظيف للقسم، والبدء قريبا في مشروع مبنى مكتب العمل بقيق على مساحة تقدر بأكثر من 7000 متر مربع.

من جهته، أوضح مدير فرع وزارة العمل بالمنطقة الشرقية الدكتور محمد بن عبدالرحمن الفالح أن فرع وزارة العمل بالمنطقة الشرقية، يسعى لتدشين أقسام نسائية لمكاتب العمل في جميع المحافظات كخطوة تأسيسية متخصصة تهتم بتوظيف النساء، وتوفير الفرص لهن، كما هو الحال المعمول به في مكاتب العمل للرجال، وللتسهيل على سيدات الاعمال وتخفيف معاناتهن وتيسير معاملاتهن بسهولة، وتقديم خدمات متكاملة لهن، وذلك وفق خطة وزارة العمل. حيث يجري العمل خلال هذه الفترة، على افتتاح القسم النسائي التابع لمكتب العمل ببقيق، ريثما يتم استكمال التوظيف وتزويد القسم بالكوادر النسائية والخدمات المساندة له.

وأضاف أن القسم النسائي ببقيق سيقدم جميع الخدمات التي يقدمها مكتب العمل والتي ستقدم الى سيدات الاعمال بالقطاع الخاص بالإضافة الى الخدمات الالكترونية التي تقدمها الوزارة عبر بوابتها الالكترونية.

وأضاف الفالح أنه يوجد عدد كبير من المنشآت النسائية المتخصصة ببقيق بالإضافة الى عدد من المنشآت التي يوجد بها أقسام نسائية، منوها إلى أنه ليس لدى الفرع إحصاءات دقيقة عن المنشآت التي سيخدمها القسم النسائي وهذا بسبب النمو الاقتصادي المستمر وافتتاح منشآت جديدة باستمرار، هذا بالإضافة إلى المنشآت التي تغلق نشاطها دون إلغاء رقمها في مكتب العمل.

وأضاف الدكتور الفالح أن وزارة العمل تسلمت الارض المخصصة لإقامة مشروع مكتب العمل ببقيق حيث تبلغ مساحة الارض المخصصة للمكتب 7050 مترا مربعا، علما بأن المشروع قيد التنفيذ حيث تم تسليم الارض إلى المقاول المختص وتم البدء في التنفيذ فعلا وستكون مدة التنفيذ ما يقارب ( 24 ) شهرا.

مؤكدا أن وزارة العمل تعمل على تطوير بيئة العمل بالمكاتب من خلال تنفيذ مشاريع لمكاتب جديدة بجميع المحافظات، والذي يأتي ضمن خطة الوزارة الشاملة لتلبية احتياجات مناطق ومحافظات المملكة لخدمات الوزارة، سواء من مواطنين أو وافدين. لذلك حرصت الوزارة على البدء في تنفيذ المقر الجديد لمكتب العمل ببقيق لفتح باب جديد لخدمة العملاء، وكذلك تنفيذاً لما قضت به إستراتيجية التوظيف السعودية التي تتعلق بـ «تطوير خدمات مكاتب العمل»، وغايتها توسيع نطاق خدمات مكاتب العمل لتشمل جميع المحافظات ومراكز النمو.

أما فيما يتعلق بافتتاح قسم استقدام خاص بالسائق والخادمة ببقيق، فأوضح الدكتور الفالح أن فكرة إنشاء قسم استقدام بمكتب عمل بقيق هي فكرة تحت الدراسة وتخضع لما يستجد في سوق العمل وحسب احتياج المحافظة، كما أنه ستكون هناك دراسة في حال الانتهاء من مشروع المكتب لكافة الاحصائيات من اجل النظر في زيادة احتياجات المكتب من اقسام اضافية وهو ما يخضع ايضا لاحتياج محافظة بقيق مستقبلا.

من جهته، أوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني فهد بن مناحي العتيبي أن المؤسسة تنازلت عن جزء من قطعة أرض كلية التقنية ببقيق لصالح وزاره العمل بعد موافقة المقام السامي، وذلك بمساحة (7050) مترا مربعا، مؤكدا أن هذا الاستقطاع لا يؤثر على العملية التدريبية في الكلية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة