احدث الأخبار

“تجارة نجران” تنفذ جولات رقابية على محطات تعبئة الوقود لتأكد من التزامها بالأسعار المحدثة
منطقة نجران
وزير الدفاع الأمريكي يصل إلى إسرائيل على متن طائرة “يوم القيامة”
أبرز المواد
هزة أرضية بقوة 3.1 درجة تضرب خليج العقبة جنوب الأردن
أبرز المواد
(٧٠) كاميرا حرارية لرصد درجات حرارة المعتمرين
أبرز المواد
دراسة: الأرض فقدت تقريبا كل أكسجينها قبل 2.3 مليار سنة!
أبرز المواد
مقاتلة “ميغ – 35” تزوّد بعناصر الذكاء الاصطناعي
أبرز المواد
عودة الحياة إلى طبيعتها في جبل طارق بعد تطعيم جميع السكان
أبرز المواد
طهران: وقوع حادث في منشأة تخصيب اليورانيوم بمفاعل نطنز
أبرز المواد
دراسة : سلالة كورونا الجنوب إفريقية قادرة على اختراق “فايزر”
أبرز المواد
المخالفات المرورية على الغير من اختصاص المحاكم العامة
أبرز المواد
سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على مناطق من المملكة
أبرز المواد
«نقاء» تطلق حملة «عيش_بنقاء» لمكافحة التدخين في رمضان
أبرز المواد
عاجل

“الصحة”: تسجيل 684 حالة إصابة بكورونا.. وتعافي 439 خلال الـ24 ساعة الماضية

“العمل” تستعد لافتتاح مكاتب نسائية بفروعها والبداية من “بقيق”

http://almnatiq.net/?p=13541
المناطق - متابعات

أعلن فرع وزارة العمل بالمنطقة الشرقية عن جاهزية القسم النسائي التابع لمكتب العمل بمحافظة بقيق بعد اكتمال التوظيف للقسم، والبدء قريبا في مشروع مبنى مكتب العمل بقيق على مساحة تقدر بأكثر من 7000 متر مربع.

من جهته، أوضح مدير فرع وزارة العمل بالمنطقة الشرقية الدكتور محمد بن عبدالرحمن الفالح أن فرع وزارة العمل بالمنطقة الشرقية، يسعى لتدشين أقسام نسائية لمكاتب العمل في جميع المحافظات كخطوة تأسيسية متخصصة تهتم بتوظيف النساء، وتوفير الفرص لهن، كما هو الحال المعمول به في مكاتب العمل للرجال، وللتسهيل على سيدات الاعمال وتخفيف معاناتهن وتيسير معاملاتهن بسهولة، وتقديم خدمات متكاملة لهن، وذلك وفق خطة وزارة العمل. حيث يجري العمل خلال هذه الفترة، على افتتاح القسم النسائي التابع لمكتب العمل ببقيق، ريثما يتم استكمال التوظيف وتزويد القسم بالكوادر النسائية والخدمات المساندة له.

وأضاف أن القسم النسائي ببقيق سيقدم جميع الخدمات التي يقدمها مكتب العمل والتي ستقدم الى سيدات الاعمال بالقطاع الخاص بالإضافة الى الخدمات الالكترونية التي تقدمها الوزارة عبر بوابتها الالكترونية.

وأضاف الفالح أنه يوجد عدد كبير من المنشآت النسائية المتخصصة ببقيق بالإضافة الى عدد من المنشآت التي يوجد بها أقسام نسائية، منوها إلى أنه ليس لدى الفرع إحصاءات دقيقة عن المنشآت التي سيخدمها القسم النسائي وهذا بسبب النمو الاقتصادي المستمر وافتتاح منشآت جديدة باستمرار، هذا بالإضافة إلى المنشآت التي تغلق نشاطها دون إلغاء رقمها في مكتب العمل.

وأضاف الدكتور الفالح أن وزارة العمل تسلمت الارض المخصصة لإقامة مشروع مكتب العمل ببقيق حيث تبلغ مساحة الارض المخصصة للمكتب 7050 مترا مربعا، علما بأن المشروع قيد التنفيذ حيث تم تسليم الارض إلى المقاول المختص وتم البدء في التنفيذ فعلا وستكون مدة التنفيذ ما يقارب ( 24 ) شهرا.

مؤكدا أن وزارة العمل تعمل على تطوير بيئة العمل بالمكاتب من خلال تنفيذ مشاريع لمكاتب جديدة بجميع المحافظات، والذي يأتي ضمن خطة الوزارة الشاملة لتلبية احتياجات مناطق ومحافظات المملكة لخدمات الوزارة، سواء من مواطنين أو وافدين. لذلك حرصت الوزارة على البدء في تنفيذ المقر الجديد لمكتب العمل ببقيق لفتح باب جديد لخدمة العملاء، وكذلك تنفيذاً لما قضت به إستراتيجية التوظيف السعودية التي تتعلق بـ «تطوير خدمات مكاتب العمل»، وغايتها توسيع نطاق خدمات مكاتب العمل لتشمل جميع المحافظات ومراكز النمو.

أما فيما يتعلق بافتتاح قسم استقدام خاص بالسائق والخادمة ببقيق، فأوضح الدكتور الفالح أن فكرة إنشاء قسم استقدام بمكتب عمل بقيق هي فكرة تحت الدراسة وتخضع لما يستجد في سوق العمل وحسب احتياج المحافظة، كما أنه ستكون هناك دراسة في حال الانتهاء من مشروع المكتب لكافة الاحصائيات من اجل النظر في زيادة احتياجات المكتب من اقسام اضافية وهو ما يخضع ايضا لاحتياج محافظة بقيق مستقبلا.

من جهته، أوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني فهد بن مناحي العتيبي أن المؤسسة تنازلت عن جزء من قطعة أرض كلية التقنية ببقيق لصالح وزاره العمل بعد موافقة المقام السامي، وذلك بمساحة (7050) مترا مربعا، مؤكدا أن هذا الاستقطاع لا يؤثر على العملية التدريبية في الكلية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة