الجدعان : سنعمل على توسيع السوق بزيادة الشركات والطروحات | صحيفة المناطق الإلكترونية
الخميس, 26 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 14 ديسمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

الجدعان : سنعمل على توسيع السوق بزيادة الشركات والطروحات

الجدعان : سنعمل على توسيع السوق بزيادة الشركات والطروحات
المناطق - متابعات

جدد محمد الجدعان الذي صدر أمر خادم الحرمين الشريفين بتعيينه رئيسا لهيئة السوق المالية، عزمه على مواصلة تهيئة السوق السعودية أمام الاستثمار الأجنبي منتصف العام الجاري.

وقال وفقا لصحيفة الاقتصادية  إن الخطط ستسير وفق ما خطط لها التزاما من الهيئة وليس من أشخاصها.

وأضاف “سيكـون هناك توسعات مستقبلية في السوق السعودية سواء على مستوى المستثمرين الأجانب أو الشركات المطروحة للأكتتاب، وسنعمل على تطوير أدوات السوق”.

ويحل الجدعان محل محمد آل الشيخ الرئيس السابق للهيئة الذي تولى المنصب في 2013، ليكون بذلك رابع من يتولى هذا المنصب.

والجدعان حاصل على درجة البكالوريوس في تخصص الاقتصاد الإسلامي من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عام 1986، ودبلوم دراسات الأنظمة من معهد الإدارة العامة في الرياض عام 1998.

وعمل عضوا في الهيئة الاستشارية في المجلس الاقتصادي الأعلى منذ 2009، وترأس مجلس إدارة المركز السعودي للتحكيم التجاري في 2014، وهو عضو في مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار منذ 2014، وعضو اللجنة الاستشارية في هيئة السوق المالية منذ 2013.

كما يحمل عضوية لجنة المحامين في غرفة الرياض منذ 2013، وعضو قائمة المحكمين السعوديين الصادرة عن وزارة العدل ومساعد رئيس إدارة طب الأسرة والمجتمع في المستشفى العسكري. وعمل في مجال تقديم الاستشارات القانونية الخاصة بتنظيم الشركات والقانون التجاري، ويشمل ذلك حقوق المساهمين والطرح العام (الاكتتاب) والدمج والتملك والمشاريع المشتركة، وتقديم الاستشارات القانونية للشركات والمصارف والجهات الاستثمارية المحلية والعالمية حول مختلف المســــائل التنظيمــية والتأسيس والهيكلة، والاستشــــــارات الخاصة بأسواق المال، والشركات والتمويل وتدريب المحامين السعوديين الشباب.

وشارك على مستويات مختلفة، في تقديم الاستشارات القانونية للمصارف الاستثمارية العالمية حول مختلف المسائل التنظيمية والتأسيس والهيكلـــــــية. وكان يركز عمله بشكل أساسي على المرافعات المعقدة والوساطة وتقديم الاستشارة الاستراتيجية والهيكلية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة