احدث الأخبار

التشهير بمواطن ومقيم لارتكابهما جريمة التستر التجاري بنشاط النجارة
أبرز المواد
أمير المدينة المنورة يُدشن مشروع “العينيّة وسوق سويقة”
أبرز المواد
القبض على 13 شخصًا لمخالفتهم تعليمات العزل بعد ثبوت إصابتهم بكورونا في مكة
أبرز المواد
منصة إحسان.. ثقة الداعم ومصداقية الدعم
أبرز المواد
3 مزايا في خدمة «فُرجت» عبر «منصة إحسان» في شهر الخير.. تعرف عليها
أبرز المواد
انطلاق فعاليات التصفيات النهائية لجائزة الملك سلمان المحلية لحفظ القرآن الكريم بتبوك
أبرز المواد
مستشفى الولادة والأطفال بحفر الباطن يحصل على جائزة “وازن” على مستوى المناطق
أبرز المواد
أمطار على منطقة الباحة
أبرز المواد
أمطار الخير تواصل هطولها على المدينة المنورة
أبرز المواد
أمانة الحدود الشمالية تنفذ 728 جولة رقابية على المحال التجارية بالمنطقة
أبرز المواد
رئاسة المسجد النبوي تكثف جهودها لإزالة آثار الأمطار
أبرز المواد
المتطوعون في مكة .. بين طلب الأجر وخدمة قاصدي المسجد الحرام في شهر رمضان
أبرز المواد
عاجل

“الصحة”: تسجيل 684 حالة إصابة بكورونا.. وتعافي 439 خلال الـ24 ساعة الماضية

أستراليا وكوريا الجنوبية تسدلان الستار على كأس آسيا.. ظهر اليوم

http://almnatiq.net/?p=13868
المناطق - وكالات:

ستكون أستراليا أمام فرصة تاريخية عندما تتواجه مع كوريا الجنوبية اليوم السبت الساعة 12 ظهرا، على “ستاديوم أستراليا” في نهائي النسخة 16 من كأس آسيا لكرة القدم.

ويتجدد الموعد بين المنتخبين اللذين تواجها في الجولة الأخيرة من الدور الأول حين فازت كوريا الجنوبية 0/1 وأزاحت أستراليا عن صدارة المجموعة الأولى.

وسيكون المنتخب الأسترالي الذي بلغ النهائي بفوزه في دور الـ 4 على الإمارات بهدفين سجلهما قبل مرور ربع ساعة على صافرة البداية، أمام فرصة مثالية لتعويض ما فاته عام 2011 والفوز باللقب بين جماهيره.

ويشكل الفوز باللقب أهمية كبرى لكرة القدم الأسترالية التي تبحث عن مكانها بين الرياضات الشعبية في أستراليا مثل الرغبي والكريكيت وحتى كرة السلة.

ومن المؤكد أن مهمة المنتخب الأسترالي لن تكون سهلة في مواجهة منتخب كوري جنوبي طامح لمعانقة الكأس للمرة الأولى منذ 1960 حين توج بها للمرة الثانية على التوالي في أول نسختين من البطولة القارية.

ونجح المنتخب الكوري الجنوبي في بلوغ نهائي كأس آسيا للمرة الأولى منذ 1988 والسادسة في تاريخه بفوزه على العراق 0/2 في الدور نصف النهائي، الذي انتهى عنده مشواره في النسختين الأخيرتين و3 مرات في مشاركاته الـ 4 الأخيرة قبل الوصول إلى أستراليا.

وسيخوض المنتخب الكوري الجنوبي المباراة النهائية للمرة السادسة في تاريخه، إذ إنه وبعد أن توج بأول نسختين، سقط في المتر الأخير في 3 مناسبات عام 1972 بالخسارة أمام إيران بعد التمديد، ثم عام 1980 حين سقط أمام الكويت 3/0 رغم أنه فاز على الأخيرة في دور المجموعات بالنتيجة ذاتها، وصولا إلى 1988حين مني بخسارة مؤلمة جاءت بركلات الترجيح أمام السعودية بعد حملة ناجحة دون هزيمة، انطلاقا من التصفيات ووصولا إلى مباراة اللقب.

ومن المؤكد أن الكوريين يتمنون عدم تكرار سيناريو 1980لأنهم سبق وفازوا على أستراليا في الجولة الأخيرة من الدور الأول، و1988 لأنهم فازوا بالنسخة الحالية بجميع مبارياتهم الـ 5 دون أن تهتز شباكهم بأي هدف (إنجاز لم يتحقق منذ 1976 في البطولة القارية).

وستكون مواجهة السبت الثالثة بين الطرفين في النهائيات القارية بعد أن جمعهما الدور الأول من نسخة 2011 في قطر حين تعادلا 1/1 وتصدرت حينها أستراليا بفارق الأهداف عن كوريا الجنوبية، التي انتهى مشوارها في نصف النهائي بعدما خرجت على يد اليابان بركلات الترجيح، فيما وصل «سوكيروس» إلى النهائي وخسر أيضا أمام «الساموراي الأزرق» بهدف سجله تاداناري لي في الشوط الإضافي الثاني.

وتتفوق أستراليا على كوريا الجنوبية على صعيد المواجهات الرسمية، إذ لعبت معها 8 مباريات في تصفيات كأس العالم، آخرها عام 1977 (0/0)، ففازت في 4 وتعادلا في الـ 3 الأخرى، فيما كان الفوز الرسمي الوحيد لمنتخب «محاربي تايغوك»، قبل الدور الأول من النسخة الحالية، في كأس القارات عام 2001 (0/1).

وبالمجمل، تواجه الطرفان 26 مرة، فازت أستراليا في 9 وكوريا الجنوبية في 7 مقابل 10 تعادلات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة