عبدالملك عاد من مدرسته جثة هامدة بجدة.. والتعليم تفتح تحقيقا عاجلا | صحيفة المناطق الإلكترونية
الخميس, 26 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 14 ديسمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

مدراء الدوائر الحكومية بمركز الحبيل في زيارة لقصر مالك الشعبي “آركو” و”الأكسو” العربيتين تواجهان خطورة تشكيل جيل عربي محروم من التعليم ١٥٥ طالباً بمكتب التعليم بحلي يشاركون في مسابقات التوعية الإسلامية ( تدبر ) آل زيدان رئيساً والعصيمي نائباً لبلدي المزاحمية محمد بن ناصر: كلمة خادم الحرمين بمجلس الشورى تحمل في طياتها معان ومضامين هامة للجميع أمير حائل يؤكد شمولية الخطاب الملكي السامي في افتتاح أعمال السنة الثانية للدورة السابعة لمجلس الشورى محمد بن عبدالعزيز : الخطاب الملكي لخادم الحرمين جسد ثوابت النهج الاصلاحي والتنموي للمملكة .. فتح باب التقديم في برنامج مشروع قطار الحرمين المنتهي بالتوظيف تشييع أكثر من 30 قتيلا من الحوثيين سقطوا في جبهات القتال عليكم بهذه الأطعمة.. تكافح الآثار الجانبية لعلاج السرطان بسعر منافس.. سوني تطلق نسخة مصغرة من هاتف “Xperia XZ1” أمريكا: إيران لا تعمل شيئا سوى زعزعة استقرار المنطقة وتسليح المنظمات الإرهابية

عبدالملك عاد من مدرسته جثة هامدة بجدة.. والتعليم تفتح تحقيقا عاجلا

عبدالملك عاد من مدرسته جثة هامدة بجدة.. والتعليم تفتح تحقيقا عاجلا
المناطق-جدة

سجلت جدة حادثًا مأساويًّا في وفاة الطفل عبدالملك العوض (مرحلة kg3)، بعد أن غط في نوم عميق داخل حافلة نقل مدرسي؛ حينما وصلت صباح أمس، الاثنين (12 أكتوبر 2015)، إلى مقر إحدى المدارس العالمية الخاصة بالمحافظة، وغادرها الطلاب الذين كانت تقلهم، لكن أحدًا لم يلتفت إلى أنه لم يخرج مع زملائه.

وبدوره، لم ينتبه سائق الحافلة إلى وجود الطالب البالغ من العمر 6 أعوام، عندما توجه بها إلى المواقف لإيقافها حتى انتهاء اليوم الدراسي ظهرًا، حسب ما نشرته صحيفة (عكاظ)، الثلاثاء (29 ذي الحجة 1436هـ).

من جانبهما، حمّل والد الطفل وعمه إدارة المدرسة مسؤولية وفاته المأساوية. وقال يحيى العوض (عم الطفل) إن ابن أخيه عبدالملك لم يكن يعاني من أي أعراض مرضية أو مشكلات صحية عندما استقل مع أقرانه الحافلة التي تقله عادةً إلى المدرسة صباح كل يوم دراسي، لكن حينما تأخر في العودة إلى منزل الأسرة انتاب القلق والده، بعد أن ذهبت سدًى محاولاته الاتصال هاتفيًّا بإدارة المدرسة التي اتصلت به في وقت لاحق لتبلغه أن ابنه مريض.

وأضاف أن أخاه توجه وبرفقته زوجته إلى مقر المدرسة في حي الرحاب، وفوجئ بنبأ وفاة ابنه الوحيد، فأصيب بحالة نفسية صحية سببت له تشنجات، متسائلًا عن سبب عدم وجود مرافقة (دادة) للطلاب في سن الطفولة أثناء نقلهم بحافلة النقل المدرسي، وعدم اتصال إدارة المدرسة بأسرة الطالب للاستفسار عن تغيبه.

بدوره، أصدر مدير التعليم عبدالله الثقفي تعليمات بالتحقيق في الوقعة فورًا ورفع نتائجه لاتخاذ الإجراء المناسب، حسب ما أفاد به الناطق الإعلامي لتعليم المحافظة عبدالمجيد الغامدي، مشيرًا إلى أن الحافلة التي توفي بداخلها الطالب عبدالملك تتبع مؤسسة نقل خاصة، وتم التعاقد معها من قبل إدارة المدرسة مباشرةً.

كما باشرت الجهات الأمنية المختصة التحقيق في ملابسات الحادثة. وأوضح مصدر أمني أن مركز شرطة الشمالية استلم ملف القضية ويجري حاليًّا التحقيق مع كل الأطراف، في ضوء نتائج الكشف الطبي على جثمان الطفل المتوفى لمعرفة سبب وفاته.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    أخبار العالم | بالفيديو.. نجاة طفل بأعجوبة بعد اقتحام سيارة محل “سوبر ماركت” بحائل أخبار العالم
    […] التفاصيل: بالفيديو.. نجاة طفل بأعجوبة بعد اقتحام سيارة محل “سوبر … […]
  2. ٢
    اللهم ارحمه وصبر والديه

    الله يرحمه ويصبر والديه

  3. ١
    مانقول اللاحسبنا الله ونعم الوكيل واجعلة يالله شفيع لاهلة

    مااقول اللا حسبي الله ونعم الوكيل