احدث الأخبار

مسؤول بريطاني: دور حزب الله مزعزع باليمن وسوريا والعراق
أبرز المواد
دراسة شددت على ضرورة السحور خلال أيام الصيام وشرب كمايات مناسبة من المياه
أبرز المواد
تصريح إيراني يكشف الأوراق حول الهجمات في العراق
أبرز المواد
أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ونشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على مناطق من المملكة
أبرز المواد
رئاسة شؤون الحرمين: رفع طاقة الاستيعاب لمسارات صحن المطاف
أبرز المواد
شرطة مكة : تحديد هوية 5 أشخاص في واقعة المشاجرة الجماعية بجدة
أبرز المواد
امريكا توجه مواطنيها بإعادة النظر في السفر إلى الخارج بسبب جائحة كورونا
أبرز المواد
“ويكي دوّن” التطوعي يترجم 50 مقالة علمية من الإنجليزية إلى العربية في “ويكيبيديا”
أبرز المواد
تمديد خدمة معالي عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري نائباً لوزير الحرس الوطني⁩ 4 سنوات
أبرز المواد
شرطة الرياض: القبض على شخصين اعتديا على أحد أفراد الحراسات الأمنية بالخرج
أبرز المواد
(1500) امرأة لخدمة قاصدات وزائرات المسجد الحرام
أبرز المواد
متصفح «مايكروسوفت إيدج» يضيف خاصية جديدة لحماية الأطفال
أبرز المواد
عاجل

الصحة: 970 إصابة بكورونا و896 حالة تعافٍ جديدة

الشورى يصوت على توصيات الأداء السنوي للخطوط السعودية ونظامي السجن والتوقيف واللغة العربية

http://almnatiq.net/?p=13939
المناطق - واس

يصوت مجلس الشورى خلال جلسته العادية العاشرة التي يعقدها بعد غدٍ الاثنين على توصيات لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن تقرير الأداء السنوي للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية للعام المالي 1434 /1435 هـ ، وذلك بعد أن يستمع لوجهة نظرها بشأن ما أبداه أعضاء المجلس من آراء وملحوظات أثناء مناقشة التقرير في جلسة سابقة .

وقد طالبت اللجنة في إحدى توصياتها بعدم تحميل الراكب مبالغ مالية إضافية على قيمة التذكرة الأصلية بسبب تأخر وصول الرحلة عن رحلات المواصلة الأخرى .

ويعيد المجلس خلال الجلسة التصويت على توصية لجنة الشؤون الأمنية بشأن اقتراح إضافة مادة جديدة إلى نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية وذلك بناء على قرار الهيئة العامة بالموافقة على الاعتراض المرفوع لمعالي رئيس المجلس من عضوين من أعضاء المجلس بشان التصويت الذي تم في جلسة سابقة على تقرير اللجنة بشأن المقترح المقدم من عضو المجلس الدكتور أحمد آل مفرح استناداً للمادة 23 من نظام مجلس الشورى .

كما يصوت المجلس على توصيات اللجنة المالية بشأن التقرير السنوي لصندوق التنمية الزراعية للعام المالي 1434 /1435هـ ، وذلك بعد أن يستمع لوجهة نظرها بشأن ما أبداه أعضاء المجلس من آراء وملحوظات أثناء مناقشة التقرير في جلسة سابقة .

ومن ضمن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال هذه الجلسة تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن مقترح تعديل نظام المرور الصادر بالمرسوم الملكي رقم م /85 وتاريخ 26 / 10 /1428 هـ بإضافة حكم جديد إلى عجز المادة الرابعة والخمسين المقدم من عضو المجلس الدكتور مفلح الرشيدي استناداً للمادة 23 من نظام المجلس ، كما يناقش تقرير اللجنة الصحية بشأن مقترح مشروع نظام الأعشاب ذات الادعاء الطبي ومشتقاتها المقدم من عضو المجلس الدكتور محسن الحازمي استناداً للمادة 23 من نظام مجلس الشورى .

من جهة أخرى يصوت المجلس في الجلسة العادية الحادية عشرة التي يعقدها يوم الثلاثاء القادم على مشروع نظام السجن والتوقيف ، وذلك بعد أن يستمع لوجهة نظر لجنة الشؤون الأمنية بشأن آراء الأعضاء وملحوظاتهم التي أبدوها أثناء مناقشة مشروع النظام في جلسة سابقة .

كما يصوت المجلس على مقترح مشروع نظام حماية اللغة العربية في المملكة العربية السعودية المقدم من عضو المجلس الدكتور سعود السبيعي استناداً للمادة 23 من نظام المجلس ، بعد أن يستمع لوجهة نظر اللجنة الخاصة بشأن ما أبداه الأعضاء من مقترحات وآراء أثناء مناقشة مشروع النظام في جلسة سابقة .

ومن المقرر أن يناقش المجلس أثناء هذه الجلسة تقريري اللجنة المالية بشأن تقرير الأداء السنوي للصندوق السعودي للتنمية للعام المالي 1434 /1435هـ ، وتقريرها بشأن التعديلات المقترحة على نظام الصندوق السعودي للتنمية.

كما يتضمن جدول أعمال المجلس خلال الجلسة تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن مقترح مشروع تعديل المادة التاسعة والستين من نظام القضاء الصادر بالمرسوم الملكي رقم م /78 وتاريخ 19/ 9/ 1428هـ المقدم من عضو المجلس اللواء الطيار حمد الحسون استناداً للمادة 23 من نظام مجلس الشورى .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة