احدث الأخبار

العقيد المالكي: استمرار جهود التحالف لدعم الشعب اليمني
أبرز المواد
“تبادل” تشارك في معرض “جيتكس” بقصة التحول التقني وتأسيس منصة “فسح”
الاقتصاد
البرازيل تخطف الفوز من الأرجنتين في الوقت القاتل وتتوج ببطولة سوبر كلاسيكو
أبرز المواد
مدير عام فرع هلال الباحة يتفقد عددا من المراكز الإسعافية ويطلع على سير العمل
منطقة الباحة
أمير منطقة جازان: سفينة الوطن سائرة ولاخوف عليها من العواصف والتحديات
منطقة جازان
محافظ القطيف يكرم العقيد القحطاني مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بالمحافظة
المنطقة الشرقية
الاتفاق يواصل تدريباته.. والنادي يستمر في استقبال طالبي العمل
أبرز المواد
محافظ أملج يطمئن على صحة أكبر معمر
منطقة تبوك
هلال تبوك ينفذ عدد من الدورات التدريبة بالمنطقة
منطقة تبوك
إدارة “تعليم الجوف” تطلق مسابقة تحدي القراءة العربي
منطقة الجوف
أندية الحي بمنطقة تبوك تشرع أبوابها أمام فئة الصم والبكم بالمنطقة
منطقة تبوك
الهيئة الملكية بالجبيل تحصل على شهادة الاعتماد الأمريكي وشهادة الجودة للمراقبة البيئية
المنطقة الشرقية

تدشين 19 مركزا صحيا بالقطاع الجبلي بجازان

تدشين 19 مركزا صحيا بالقطاع الجبلي بجازان
http://almnatiq.net/?p=139935
المناطق-أمل بهكلي

دشن وكيل إمارة منطقة جازان المساعد للشؤون الأمنية سلطان أحمد السديري عدد من المشاريع الصحية بالقطاع الجبلي بحضور مدير الشؤون الصحية بجازان أحمد السهلي ومحافظ فيفاء محمد الغزي وعدد من المسؤولين والمشايخ بالمحافظات الجبلية .
حيث دشن مشروع اعتماد وافتتاح 19 مركزا للرعاية الأولية الصحية بالقطاع الجبلي من منطقة جازان والتي شملت على مركزين بفيفاء وستة مراكز بالداير ومركزين بالريث وأربعة مراكز بالعارضة ومركزين بالعيدابي وثلاثة مركز في هروب بالإضافة إلى سبعة مقرات للطبابة السيارة في فيفاء والعارضة والعيدابي, وكذلك مشاريع إحلال عدد من المراكز من المستأجرة إلى الحكومية والتي شملت خمسة مراكز صحية بالإضافة إلى ثلاثة تحت وثلاثة تم طرحها للمنافسة.
وأكد مدير الشؤون الصحية بجازان أحمد السهلي أن القطاع الجبلي يحتاج للعديد من المشاريع الصحية وأن هذه المشاريع الصحية تأتي ضمن برنامج إزالة القات في شقه التنموي لتقديم الخدمات الصحية للقطاع الجبلي وأضاف إلى أن الطموح مستمر لتقديم الخدمات الصحية واكتمال منظومة شبكة الرعاية الصحية مؤكدا في وقت نفسه إلى أن القطاع سيرى النور قريبا من خلال تدشين لمستشفى القطاع الجبلي الذي يعتبر مستشفى تحويل من المستشفيات الأخرى ويعتبر ثاني أكبر مشروع بعد مستشفى التخصصي لتقديم خدمة شاملة لكل المواطنين في هذه المحافظات.
إلى ذلك دشن وكيل إمارة جازان المساعد للشؤون الأمنية سلطان السديري انطلاق المرحلة الثانية للبرنامج في محافظة فيفاء تستمر لعدة مراحل ستنفذ في المحافظات الجبلية الأخرى.
ويشمل المشروع معرض توعوي صحي تنفذه الشؤون الصحية بجازان ممثلا إدارة الرعاية الأولية بالقطاع الجبلي من خلال تقديم رسالة توعوية لكافة شرائح المجتمع كالمنشورات والمطويات التثقيفية لتغيرر السلوك.
وأكد محافظ فيفاء محمد الغزي أن إزالة القات مستمر في فيفاء وهناك عدد من المواطنين بادروا بإزالة الأشجار من مزارعهم وثمن الغزي الجهود المبذولة في برنامج إزالة القات بشقيه التوعوي التطويري والتموي, فيما أضاف مدير صحة جازان بأن نتائج المرحلة الأولى من البرنامج أثمر عن افتتاح 9 مراكز صحية بالقطاع الجبلي بالإضافة إلى العديد من نقاط الطبابة ومراكز مكافحة الأمراض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة