احدث الأخبار

لأرصاد : توقعات بتحول إعصار ” مكونو ” إلى عاصفة مدارية وتأثر أجزاء من المملكة من هذه العاصفة فجر غدٍ
أبرز المواد
أغرب معركة في التاريخ.. جيش يحارب نفسه ومقتل الآلاف!
أبرز المواد
تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.. ولكن!
أبرز المواد
انتشال خمسين جثة بعد غرق مركب في شمال غرب الكونغو الديموقراطية
أبرز المواد
تراجع النفط مع إشارة “التخفف” من اتفاق أوبك
أبرز المواد
ضيوف الرحمن يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الحرام في أجواء روحانية
أبرز المواد
مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل لليوم السابع توزيع السلال الغذائية ووجبات إفطار الصائم على النازحين في ريف حماه الغربي
أبرز المواد
أوراق نقدية “غير مسبوقة” في بريطانيا
أبرز المواد
للعام الثامن على التوالي.. “آبل” الشركة الأغلى في العالم
أبرز المواد
البشر سيتزوجون الروبوتات عام 2045
أبرز المواد
وزير إسرائيلي: التوتر المتصاعد بين إسرائيل وإيران يهدد بحرب مفتوحة
أبرز المواد
ضبط 30 مليون دولار في منازل رئيس وزراء ماليزيا السابق
أبرز المواد

تدشين 19 مركزا صحيا بالقطاع الجبلي بجازان

تدشين 19 مركزا صحيا بالقطاع الجبلي بجازان
http://almnatiq.net/?p=139935
المناطق-أمل بهكلي

دشن وكيل إمارة منطقة جازان المساعد للشؤون الأمنية سلطان أحمد السديري عدد من المشاريع الصحية بالقطاع الجبلي بحضور مدير الشؤون الصحية بجازان أحمد السهلي ومحافظ فيفاء محمد الغزي وعدد من المسؤولين والمشايخ بالمحافظات الجبلية .
حيث دشن مشروع اعتماد وافتتاح 19 مركزا للرعاية الأولية الصحية بالقطاع الجبلي من منطقة جازان والتي شملت على مركزين بفيفاء وستة مراكز بالداير ومركزين بالريث وأربعة مراكز بالعارضة ومركزين بالعيدابي وثلاثة مركز في هروب بالإضافة إلى سبعة مقرات للطبابة السيارة في فيفاء والعارضة والعيدابي, وكذلك مشاريع إحلال عدد من المراكز من المستأجرة إلى الحكومية والتي شملت خمسة مراكز صحية بالإضافة إلى ثلاثة تحت وثلاثة تم طرحها للمنافسة.
وأكد مدير الشؤون الصحية بجازان أحمد السهلي أن القطاع الجبلي يحتاج للعديد من المشاريع الصحية وأن هذه المشاريع الصحية تأتي ضمن برنامج إزالة القات في شقه التنموي لتقديم الخدمات الصحية للقطاع الجبلي وأضاف إلى أن الطموح مستمر لتقديم الخدمات الصحية واكتمال منظومة شبكة الرعاية الصحية مؤكدا في وقت نفسه إلى أن القطاع سيرى النور قريبا من خلال تدشين لمستشفى القطاع الجبلي الذي يعتبر مستشفى تحويل من المستشفيات الأخرى ويعتبر ثاني أكبر مشروع بعد مستشفى التخصصي لتقديم خدمة شاملة لكل المواطنين في هذه المحافظات.
إلى ذلك دشن وكيل إمارة جازان المساعد للشؤون الأمنية سلطان السديري انطلاق المرحلة الثانية للبرنامج في محافظة فيفاء تستمر لعدة مراحل ستنفذ في المحافظات الجبلية الأخرى.
ويشمل المشروع معرض توعوي صحي تنفذه الشؤون الصحية بجازان ممثلا إدارة الرعاية الأولية بالقطاع الجبلي من خلال تقديم رسالة توعوية لكافة شرائح المجتمع كالمنشورات والمطويات التثقيفية لتغيرر السلوك.
وأكد محافظ فيفاء محمد الغزي أن إزالة القات مستمر في فيفاء وهناك عدد من المواطنين بادروا بإزالة الأشجار من مزارعهم وثمن الغزي الجهود المبذولة في برنامج إزالة القات بشقيه التوعوي التطويري والتموي, فيما أضاف مدير صحة جازان بأن نتائج المرحلة الأولى من البرنامج أثمر عن افتتاح 9 مراكز صحية بالقطاع الجبلي بالإضافة إلى العديد من نقاط الطبابة ومراكز مكافحة الأمراض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة