احدث الأخبار

الرضاعة الطبيعية تحمي الأمهات من مرض عقلي “قاتل”
أبرز المواد
أهالي السر يطالبون المسؤولين الوقوف على معاناتهم التي أزهقت أرواح ذويهم وسط صمت الجهات المعنية
منطقة مكة المكرمة
منتخب قطر يكمل عقد الدور ربع النهائي لبطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم
أبرز المواد
أمير الجوف يختتم زياراته التفقدية للمحافظات بلقاء الأهالي بمحافظة دومة الجندل
منطقة الجوف
الأمير فيصل بن نواف يزور المناطق التاريخية بدومة الجندل ويقف على بحيرتها
منطقة الجوف
المديرية العامة للسجون بالتعاون مع الجوازات يدشنان نظام (الجهاز الرئيس)
منوعات
“115” برنامجاً وورشة عمل لتدريب “32” نزيلة في رعاية الفتيات بالرياض.
منطقة الرياض
أمانة جائزة الأمير فهد بن سلطان للتفوق العلمي والتميز تعلن عن اللائحة الجديدة للجائزة بعد تطويرها
منطقة تبوك
وزير خارجية البحرين يزور مركز الاتصال والإعلام الجديد بوزارة الخارجية
أبرز المواد
نائب أمير جازان ينقل تعازي القيادة لذوي الشهيدين الزيادي و الحريصي
منطقة جازان
الأمم المتحدة تتسلم ملاحظات كشوفات الأسرى والمعتقلين باليمن
أبرز المواد
كوريا الجنوبية تهزم البحرين وتتأهل لربع نهائي كأس آسيا
أبرز المواد

تدشين 19 مركزا صحيا بالقطاع الجبلي بجازان

تدشين 19 مركزا صحيا بالقطاع الجبلي بجازان
http://almnatiq.net/?p=139935
المناطق-أمل بهكلي

دشن وكيل إمارة منطقة جازان المساعد للشؤون الأمنية سلطان أحمد السديري عدد من المشاريع الصحية بالقطاع الجبلي بحضور مدير الشؤون الصحية بجازان أحمد السهلي ومحافظ فيفاء محمد الغزي وعدد من المسؤولين والمشايخ بالمحافظات الجبلية .
حيث دشن مشروع اعتماد وافتتاح 19 مركزا للرعاية الأولية الصحية بالقطاع الجبلي من منطقة جازان والتي شملت على مركزين بفيفاء وستة مراكز بالداير ومركزين بالريث وأربعة مراكز بالعارضة ومركزين بالعيدابي وثلاثة مركز في هروب بالإضافة إلى سبعة مقرات للطبابة السيارة في فيفاء والعارضة والعيدابي, وكذلك مشاريع إحلال عدد من المراكز من المستأجرة إلى الحكومية والتي شملت خمسة مراكز صحية بالإضافة إلى ثلاثة تحت وثلاثة تم طرحها للمنافسة.
وأكد مدير الشؤون الصحية بجازان أحمد السهلي أن القطاع الجبلي يحتاج للعديد من المشاريع الصحية وأن هذه المشاريع الصحية تأتي ضمن برنامج إزالة القات في شقه التنموي لتقديم الخدمات الصحية للقطاع الجبلي وأضاف إلى أن الطموح مستمر لتقديم الخدمات الصحية واكتمال منظومة شبكة الرعاية الصحية مؤكدا في وقت نفسه إلى أن القطاع سيرى النور قريبا من خلال تدشين لمستشفى القطاع الجبلي الذي يعتبر مستشفى تحويل من المستشفيات الأخرى ويعتبر ثاني أكبر مشروع بعد مستشفى التخصصي لتقديم خدمة شاملة لكل المواطنين في هذه المحافظات.
إلى ذلك دشن وكيل إمارة جازان المساعد للشؤون الأمنية سلطان السديري انطلاق المرحلة الثانية للبرنامج في محافظة فيفاء تستمر لعدة مراحل ستنفذ في المحافظات الجبلية الأخرى.
ويشمل المشروع معرض توعوي صحي تنفذه الشؤون الصحية بجازان ممثلا إدارة الرعاية الأولية بالقطاع الجبلي من خلال تقديم رسالة توعوية لكافة شرائح المجتمع كالمنشورات والمطويات التثقيفية لتغيرر السلوك.
وأكد محافظ فيفاء محمد الغزي أن إزالة القات مستمر في فيفاء وهناك عدد من المواطنين بادروا بإزالة الأشجار من مزارعهم وثمن الغزي الجهود المبذولة في برنامج إزالة القات بشقيه التوعوي التطويري والتموي, فيما أضاف مدير صحة جازان بأن نتائج المرحلة الأولى من البرنامج أثمر عن افتتاح 9 مراكز صحية بالقطاع الجبلي بالإضافة إلى العديد من نقاط الطبابة ومراكز مكافحة الأمراض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة