احدث الأخبار

مدير “أبل” يقدم وصفة التخلص من “إدمان الهاتف”
أبرز المواد
دراسة تحذر من أضرار المضادات الحيوية على صحة النساء
أبرز المواد
السودان.. مئات الآلاف يطالبون بحكومة مدنية في اعتصام القيادة
أبرز المواد
زعيم كوريا الشمالية يدير ظهره لترامب ويدعو بوتن لزيارته
أبرز المواد
أمير جازان يرعى الحفل الثقافي لمهرجان “الحريد16”
منطقة جازان
أمير منطقة جازان يلتقي مشايخ وأهالي فرسان
منطقة جازان
محمد بن عبدالعزيز والخطيب في جولة بقرية القصار ومحمية وشواطئ فرسان
منطقة جازان
جثة جندي عراقي مفقود منذ 37 عاما تعيدها السيول من إيران
أبرز المواد
الدوري الإسباني.. ريال مدريد يعود بتعادل سلبي أمام خيتافي ويحافظ على المركز الثالث
أبرز المواد
التحالف: نأخذ الادعاءات بشأن تجنيد الأطفال على محمل الجد، ونجري تحقيقات أعمق فيما قد يصح منها
أبرز المواد
وفاة سعود القحطاني “محافظ رنية” خلال رحلة علاج في ألمانيا
منطقة مكة المكرمة
الشرطة تنشر الصور الأولى لمنفذي اعتداءات سريلانكا الدامية
أبرز المواد

انتشار قوات للجيش الإسرائيلي على الحدود مع غزة

انتشار قوات للجيش الإسرائيلي على الحدود مع غزة
http://almnatiq.net/?p=140197
المناطق_وكالات

ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية، الخميس، أن الجيش الإسرائيلي نشر قواته على الحدود مع قطاع غزة؛ استعدادا لإعلان حماس عن «يوم الغضب»، على الرغم من التقييمات التي تشير إلى أنه من المستبعد الدخول في قتال مع حماس.

وأوردت الصحيفة- على موقعها الإلكتروني- أنه في إطار الإستعداد «لعنف» محتمل يوم الجمعة، بسبب إعلان حماس عن «يوم الغضب»، تم نشر الجيش الإسرائيلي للقيام بدوريات وحماية العديد من المستوطنات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة.
وتأتي الإجراءات الأمنية المشددة في المناطق الحدودية مع غزة على الرغم من تقديرات الجيش الإسرائيلي بأن الموجة الأخيرة من الهجمات والتوترات في القدس لن تؤدي إلى جولة أخرى من القتال مع حماس.
وأضافت الصحيفة أن القوات المنتشرة من كتائب جولاني والمظليين، تستعد للسيناريو الأسوأ، وهو تمكن المحتجين الغزاويين من الوصول إلى داخل إسرائيل.
ولفتت الصحيفة إلى أن القوات الإسرائيلية بدأت في الوصول إلى المنطقة أمس، وأنشأت مناطق تجمع في عدد من النقاط على طول الحدود، وأرسلت بعض الجنود في مهام دورية في المدن نفسها اعتبارا من بعد ظهر اليوم، وتم نشر الجنود في ثلاث مدن فقط وهي: نتيف هاسارا، ناحال عوز وكرم سالم.
وأشارت الصحيفة إلى أنه منذ الأسبوع الماضي سجلت احتجاجات عنيفة في نقاط مختلفة على طول الحدود- ومعظمهم في شمال قطاع غزة وسطها- تضامنا مع المتظاهرين العرب في القدس والضفة الغربية، مضيفة أنه الآلاف من الفلسطينيين قاموا بـ«أعمال شغب» على طول الحدود وتمكن البعض منهم من اختراق السياج والدخول إلى إسرائيل، وأنه خلال اليومين الأولين من الصراعات- الجمعة والسبت- قتل تسعة فلسطينيين بنيران الجيش الإسرائيلي.
وزعمت الصحيفة تقلص عدد المحتجين- خلال الأيام القليلة الماضية- إلى بضع عشرات، ولكن الجيش الإسرائيلي يستعد لاحتمال أنها سوف تزيد مرة أخرى، كما حدث يوم الجمعة الماضي. وقال الجيش الإسرائيلي، مع ذلك «إن الوضع تحت السيطرة».

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة