احدث الأخبار

أمير حائل يرعى حفل توقيع عقد الشراكة المجتمعية بين إدارة تعليم المنطقة و”تراحم”
أبرز المواد
جامعة جازان تكشف نتائج التحقيقات بواقعة اختبار الطالبات بالممرات
أبرز المواد
الأمير فهد بن جلوي يتوج النصر ببطولة دوري السلة
أبرز المواد
رسالة من “توكلنا” تُثير حالة ذعر بين طالبات جامعة عبدالرحمن بن فيصل
أبرز المواد
أمير حائل يدشن مبادرة العطاء
أبرز المواد
الأهلي يسقط في فخ التعادل الإيجابي أمام الدحيل القطري في دوري أبطال آسيا
أبرز المواد
الهلال يتخطى شباب الأهلي بثنائية ويتصدر مجموعته في دوري أبطال آسيا
أبرز المواد
مدني الشرقية يخمد حريقًا اندلع في ورش لصيانة المركبات
أبرز المواد
“البيئة” تضبط كميات ضخمة من الحطب المحلي المستخدم للنشاط التجاري بالرياض
أبرز المواد
أمير الرياض يرعى الحفل الخيري السنوي لجمعية السلياك
أبرز المواد
خادم الحرمين يوجه بنقل التوأم السيامي اليمني “يوسف وياسين” إلى الرياض
أبرز المواد
هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشر عدداً من القضايا الجنائية
أبرز المواد
عاجل

“الصحة”: تسجيل 684 حالة إصابة بكورونا.. وتعافي 439 خلال الـ24 ساعة الماضية

المملكة تشارك العالم الاحتفال باليوم العالمي للأراضي الرطبة

المملكة تشارك العالم الاحتفال باليوم العالمي للأراضي الرطبة
http://almnatiq.net/?p=14248
المناطق – الرياض:

تشارك المملكة ممثلة في الهيئة السعودية للحياة الفطرية دول العالم الاحتفال باليوم العالمي للأراضي الرطبة الذي يصادف يوم الاثنين 2 فبراير 2015 م، الموافق 13 ربيع الاخر 1436هـ  ، تحت شعار (الأراضي الرطبة من اجل مستقبلنا) ويعكس شعار هذا العام أهمية الأراضي الرطبة لمعيشة ورفاهية البشرية ودورها الحيوي في الحفاظ على مصادر المياه وتنقيتها وما تحويه من تنوع أحيائي هام لحاضر ومستقبل البشرية.

وتعرف اتفاقية رامسار للحفاظ على الأراضي الرطبة التي تم اعتمادها في 2 فبراير عام 1971 م ، الأراضي الرطبة بانها مناطق الأهوار والسبخات والمستنقعات او المياه سواء كانت طبيعية أ واصطناعية دائمة أو مؤقتة وسواء كانت مياه راكدة أو متدفقة عذبة او مسوس او مالحة، بما في ذلك مناطق المياه البحرية التي لا يتجاوز عمق المياه فيها في أوقات المد والجذر المنخفضة عن ستة امتار .

 وأوضح الأمير بندر بن سعود بن محمد آل سعود رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية أن مشاركة المملكة نابع من حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء والأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء – يحفظهم الله –  التي تولي المحافظة على الحياة الفطرية وبيئاتها الطبيعية اهتماما كبيرا.

وأضاف أن مشاركة المملكة في هذا الاحتفال يهدف إلى تسليط الضوء على أهمية الأراضي الرطبة للمحافظة على التنوع الإحيائي الفطري النباتي والحيواني وحماية المصادر الطبيعية للمياه، كما يهدف الى التوعية العامة من اجل الحفاظ على هذه البيئات الحيوية التي تحظى باهتمام إقليمي ودولي.

وأكد انه وفقا لدراسات ومسوحات ميدانية سبق ان أجرتها الهيئة وجود ما لا يقل عن 22موقعا للأراضي الرطبة ذات أهمية كبيرة وفقا للمعايير الدولية وتتطلع الهيئة إلى الشراكة والتعاون مع الجهات الأخرى ذات العلاقة للعمل، من أجل حماية تلك المواقع والاستفادة المستدامة من مواردها الطبيعية.

هذا وقد خصصت سكرتارية اتفاقية الأراضي الرطبة ( رامسار )هذا العام مسابقة جائزة أفضل صورة للأراضي الرطبة حول العالم ويمكن للشباب ما بين عمر 15 و24 سنة المشاركة من خلال صورة حديثة لاحد مواقع الأراضي الرطبة يتم التقاطها بهاتف او كاميرا رقمية ثم تحميلها على موقع سكرتارية الاتفاقية، خلال الفترة من 2 فبراير وحتى 2 مارس من العام 2015 م. وسيحصل الفائز على تذاكر طيران مجانية الى أي من مواقع الأراضي الرطبة الشهيرة التي يختارها حول العالم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة