احدث الأخبار

مدير “أبل” يقدم وصفة التخلص من “إدمان الهاتف”
أبرز المواد
دراسة تحذر من أضرار المضادات الحيوية على صحة النساء
أبرز المواد
السودان.. مئات الآلاف يطالبون بحكومة مدنية في اعتصام القيادة
أبرز المواد
زعيم كوريا الشمالية يدير ظهره لترامب ويدعو بوتن لزيارته
أبرز المواد
أمير جازان يرعى الحفل الثقافي لمهرجان “الحريد16”
منطقة جازان
أمير منطقة جازان يلتقي مشايخ وأهالي فرسان
منطقة جازان
محمد بن عبدالعزيز والخطيب في جولة بقرية القصار ومحمية وشواطئ فرسان
منطقة جازان
جثة جندي عراقي مفقود منذ 37 عاما تعيدها السيول من إيران
أبرز المواد
الدوري الإسباني.. ريال مدريد يعود بتعادل سلبي أمام خيتافي ويحافظ على المركز الثالث
أبرز المواد
التحالف: نأخذ الادعاءات بشأن تجنيد الأطفال على محمل الجد، ونجري تحقيقات أعمق فيما قد يصح منها
أبرز المواد
وفاة سعود القحطاني “محافظ رنية” خلال رحلة علاج في ألمانيا
منطقة مكة المكرمة
الشرطة تنشر الصور الأولى لمنفذي اعتداءات سريلانكا الدامية
أبرز المواد

وكالة جامعة نجران للتطوير والجودة تعرض خطتها الإستراتيحية للمرحلة الثانية ” ريادة “

وكالة جامعة نجران للتطوير والجودة تعرض خطتها الإستراتيحية للمرحلة الثانية ” ريادة “
http://almnatiq.net/?p=143226
المناطق-نجران

عرضت وكالة الجامعة للتطوير والجودة بجامعة نجران خطتها الإستراتيجية الثانية للجودة ( ريادة )، وذلك بعد انتهاء خطتها الأولى (بناء)، والتي ارتكزت على الارتقاء بالممارسات التعليمية والبحثية والإدارية والمجتمعة وتأسيس نظم الجودة الشاملة في المجالات الأربعة السابقة.
وشمل الاجتماع الذي عقد بحضور وكلاء الجامعة وعمداء ووكلاء الكليات بالإضافة إلى عدد من أعضاء هيئة التدريس، وتم بثه للجانب النسائي
وتطرق العرض لأهم إنجازات الوكالة في تطوير البرامج الأكاديمية بالجامعة، وحصولها على الاعتماد الدولي من هيئات عالمية مرموقة مثل كليات (المجتمع، العلوم الطبية التطبيقية، التمريض)، وقرب اعتماد برامج كليات (علوم الحاسب، الهندسة، التربية) فضلاً عن الاعتماد المؤسسي للجامعة.

هذا وتسعى الوكالة من خلال الخطة الثانية (ريادة) إلى التحسين المستمر لنظم الجودة الشاملة ودعم وحدات الجامعة الأكاديمية والإدارية، بما يحقق التميز في أداء الجامعة الأكاديمي والبحثي والإداري وخدمة المجتمع، ودعم وحداتها للحصول على الاعتمادات المتخصصة، والمساهمة في تعزيز اتجاه الجامعة نحو العالمية في ظل القيم الإسلامية.

وأكد وكيل الجامعة للتطوير والجودة الأستاذ الدكتور سعيد أبو عشي حرص وكالة الجامعة على رسم خارطة التمير للجامعة، مشيراً: ” أن جامعة نجران، تخوض سباقًا مع الزمن لإحداث التطوير الموجَّه لتحقيق الطموحات المستقبلية لأبناء وبنات الوطن في منطقة نجران، وهذا السباق يشترك فيه الجميع بدءً من القيادة العليا في الجامعة، مرورًا بكل منسوبيها ومنسوباتها، وانتهاءً بأصغر موظف فيها. ولذا أصبح الحديث عن الخطة الإستراتيجية لوكالة الجامعة للتطوير والجودة هو الصوت الذي علت نبرته، واصطبغت صورتُه بالهمّة والإرادة واستشعار المسؤولية في صناعة المستقبل”.

وأضاف الدكتور أبو عشي : “ركزت خطة “ريادة” لوكالة الجامعة للتطوير والجودة على محددات شاملة تخاطب كل الفئات داخل الجامعة وخارجها من مجتمع منطقة نجران ومحافظاتها: فالتعليم والتعلم يستهدف الإعداد المتميز للطلاب والطالبات بتحسين جودة عمليات القبول والتسجيل، وتنمية مهارات الطلاب والطالبات العلمية والمهنية والشخصية، وتعزيز مشاركتهم في الأنشطة الأكاديمية. كما تستهدف البرامج الأكاديمية وتطويرها، واستحداث الجديد منها، وتوأمتها مع البرامج العالمية، إضافة إلى دمجها في مشروع التعلم الإلكتروني .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة