احدث الأخبار

(٧٠) كاميرا حرارية لرصد درجات حرارة المعتمرين
أبرز المواد
دراسة: الأرض فقدت تقريبا كل أكسجينها قبل 2.3 مليار سنة!
أبرز المواد
مقاتلة “ميغ – 35” تزوّد بعناصر الذكاء الاصطناعي
أبرز المواد
عودة الحياة إلى طبيعتها في جبل طارق بعد تطعيم جميع السكان
أبرز المواد
طهران: وقوع حادث في منشأة تخصيب اليورانيوم بمفاعل نطنز
أبرز المواد
دراسة : سلالة كورونا الجنوب إفريقية قادرة على اختراق “فايزر”
أبرز المواد
المخالفات المرورية على الغير من اختصاص المحاكم العامة
أبرز المواد
سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على مناطق من المملكة
أبرز المواد
«نقاء» تطلق حملة «عيش_بنقاء» لمكافحة التدخين في رمضان
أبرز المواد
“الشؤون الإسلامية” تُدشن برنامجي “هدية خادم الحرمين الشريفين من التمور الفاخرة” و “تفطير الصائمين” في السنغال
أبرز المواد
توضح مهم من «المرور» بشأن جميع رسوم الإجراءات المرورية
أبرز المواد
خرج برفقة زوجته للعلاج ولم يستطع العودة.. والدان مقيمان يناشدان بِلم شملهما بأطفالهما بالمملكة
أبرز المواد
عاجل

“الصحة”: تسجيل 684 حالة إصابة بكورونا.. وتعافي 439 خلال الـ24 ساعة الماضية

رخص تعليمية لمعلمي الحكومية والأهلية

http://almnatiq.net/?p=14521
المناطق - متابعات

 

تخطو هيئة تقويم التعليم العام في طريق منح المعلمين والمعلمات في القطاعين العام والخاص رخصة تعليم بعد إنجاز مشروع خاص يحدد معايير المعلمين، وتكون إحدى مهماته منحهم الرخص وتجديدها، وفق ما أكده محافظ الهيئة الدكتور نايف الرومي

وبحسب صحيفة مكة أفاد الرومي على هامش تدشين برنامج المعايير الوطنية لمناهج التعليم العام بالشراكة مع منظمة (أكارا) المتخصصة عالميا في بناء معايير المناهج ومركز التميز البحثي للعلوم والرياضيات بجامعة الملك سعود أمس، بأن الهيئة ستنهي بعد شهر من البرنامج الأول في مشروع تقويم إدارات التعليم تشخيص واقع هذه الإدارات ثم الانتقال إلى مشروع بناء معايير إدارات التعليم.

وأكد أن الأخطاء الموجودة في المناهج هي من مهمات وزارة التعليم، فيما تختص الهيئة في بناء معايير وأطر مرجعية لصناعة التعليم وخاصة التقويم والقياس، مشيرا إلى أن الهيئة أخذت في الحسبان إشراك المجتمع في وضع المعايير قبل الاعتماد النهائي عبر موقعها ومن خلال ورش العمل.
فيما بدأت الهيئة بمنح ترخيص هو الأول من نوعه في تاريخ السعودية تحت مسمى أخصائي تقويم، إذ فتحت مجال الترشح للتأهيل والحصول على الرخصة، وتم قبول تأهيل 236 من أصل 480 قدموا على البرنامج، انتهى تدريب الدفعة الأولى التي بدأت بـ 80 متدربا أكمل 73 منهم التدريب، ومن المتوقع أن تمنح الرخصة لـ 120 أخصائي تقويم مناصفة بين النساء والرجال.
يأتي ذلك في سياق عدد من مشاريع التقويم تعمل الهيئة حاليا على ثلاثة منها تتعلق بإدارات التعليم والبيئة المدرسية والاختبارات الوطنية، في حين ستتعاون الهيئة مع وزارة التعليم بعد شهرين لعمل اختبارات وطنية في الرياضيات والعلوم على عينة عشوائية مكونة من 40 ألف طالب وطالبة من الصفين الثالث والسادس الابتدائيين.
وتبدأ بعد ثلاثة أشهر المرحلة التنفيذية من مشروع تقويم المدارس والذي سيطبق على عينة من 500 مدرسة من القطاعين العام والخاص وعبر زيارات مفاجئة.
فيما تنتهي مرحلة وضع معاييره النظرية بعد شهر من الآن.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    د/محماس بن نجر

    الحقوا علينا ياجماعة بالرخص وتﻻحظون العجز الكبير لدينا في الكادر التعليمي ﻻنني اتوقع ( شخصيا ) ان من سيحصل ع الرخصة اقل من 40% من المعلمين والمشرفين ونرجع من جديد نستقدم من الدول العربية المجاورة وكا ن الله في عون الجميع