احدث الأخبار

شاهد .. ضبط “آلاف” علب السجائر مجهولة المصدر بالرياض
أبرز المواد
لاستعادة الشباب ومنع ظهور التجاعيد .. طريقة استخدام “ماسك الذهب” للبشرة !
أبرز المواد
الأحوال المدنية المتنقلة في منطقة عسير تقدم خدماتها في 29 موقعاً
أبرز المواد
مستشفى ظهران الجنوب ينظم الأسبوع المقبل عيادات أسنان متنقلة لخدمة المرابطين على الحد الجنوبي
أبرز المواد
الإمارات: جميع المنتجات المتداولة في الأسواق مطابقة للمواصفات القياسية الإماراتية والخليجية المعتمدة
أبرز المواد
استطلاع: نصف الناخبين الأمريكيين يؤيدون عزل «ترامب»
أبرز المواد
وزارة التعليم تطلق مشروع «المعلم التقني»
أبرز المواد
وفاة «ستيني» إثر حريق مروع في سكن عمال بـ«الليث»
أبرز المواد
شرطة مكة تلقي القبض على أحد المتورطين بالاعتداء على المركبات
أبرز المواد
الحكومة اليمنية تدعو للضغط على ميليشيا الحوثي الإرهابية لوقف انتهاكاتها الجسيمة ضد المدنيين
أبرز المواد
تعليق الدراسة في المنطقة الشرقية بسبب الأمطار
المنطقة الشرقية
أمير منطقة الرياض يشرف حفل سفارة البحرين لدى المملكة
أبرز المواد

استمرار التسجيل لـ “مؤتمر ومعرض كهرباء الخليج 2015” بجدة

استمرار التسجيل لـ “مؤتمر ومعرض كهرباء الخليج 2015” بجدة
http://almnatiq.net/?p=145385
المناطق-جدة

في إطار حرصها الدائم على دعم وتوثيق العلاقات مع نظيراتها الإقليمية والدولية في مجالات البحث العلمي وتبادل الخبرات والتقنيات الحديثة، تستضيف الشركة السعودية للكهرباء مؤتمر ومعرض كهرباء الخليج 2015 (سيجرى الخليج) برعاية وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله الحصين، حيثُ من المقرر عقده بمدينة جدة 3-5 نوفمبر2015م.

وأوضحت “السعودية للكهرباء” أن مؤتمر سيجري الخليج سيبحث حجم التحديات التي يواجهها قطاع الكهرباء في منطقة الخليج في ظل الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية خلال السنوات الأخيرة، وكذلك العمل على وضع الخطط والآليات اللازمة لمواكبة النهضة الاقتصادية التي تشهدها دول مجلس التعاون، وما يتطلبه ذلك من دعم موثوقية الشبكة الكهربائية وتطويرها بأحدث التقنيات بما يضمن تقديم خدمة مميزة بتكلفة أقل تساهم في توفير الوقود وخفض نسبة التلوث البيئي.

وأشارت إلى أنه سيتم الكشف عن حجم المشروعات التي تم تنفيذها بالمملكة وساهمت بشكلٍ أكثرَ فاعليةٍ في مشروع الربط الكهربائي الخليجي الذي أثر في تحسينِ اعتماديةِ نظمَ الطاقةِ الكهربائيةِ وتوفير احتياطي توليد لدول مجلس التعاون وتقليص حجم الاستثمارات الرأسمالية، بالإضافة إلى دعم الربط الكهربائي العربي، خاصةً مشروعِ الربطِ الكهربائي بين المملكةِ ومصرَ الذي سيكون له دوراً حيوياً في تحقيقِ الربط مع الشبكةِ الكهربائية العربية في المغربِ والمشرق العربي من جهة، وكذلك الربط بالشبكةِ الأوروبيةِ من جهة أُخرى.

من جانبها أعلنت اللجنة الإقليمية لنظم الطاقة الكهربائية بدول مجلس التعاون (سيجري الخليج) عن بدء التسجيل لحضور المؤتمر والمعرض من خلال الرابط التالي: (http://www.gccpower2015.com/?page_id=922) بواقع 700 دولار لمن لديه عضوية بها و 1000 دولار لغير الأعضاء.

ويُعد مؤتمر ومعرض كهرباء الخليج 2015 واحداً من أهم وأكبر المؤتمرات السنوية في مجال الطاقة الكهربائية بالمنطقة؛ كونه يختص بتقنيات توليد ونقل وتوزيع الكهرباء ويشهد حضور عدداً كبيراً من المسؤولين بقطاع الطاقة في دول مجلس التعاون الخليجي، من رؤساء الشركات العاملة في هذا المجال على المستوى الإقليمي و العالمي، إضافة إلى نخبة من الخبراء والمهندسين والمهتمين في مجال الطاقة الكهربائية.

ويهدف المؤتمر إلى تطوير صناعة الكهرباء بعرض أحدث التجارب والتقنيات العالمية التي من شأنها تطوير وتبادل الخبرات والمعلومات في مجال انتاج، ونقل وتوزيع الطاقة الكهربائية بين المختصين في دول مجلس التعاون الخليجي. ويركز المؤتمر هذا العام على استخدام التقنيات الحديثة والربط الكهربائي الإقليمي وإنشاء أسواق للطاقة الكهربائية، والشبكات الذكية والطاقة المتجددة التي تسهم في رفع موثوقية وكفاءة اداء المنظومة الكهربائية، كما يركز على ترشيد الاستهلاك في الكهرباء بدول مجلس التعاون الخليجي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة