احدث الأخبار

الفيحاء يعلن التوقيع مع الجناح الغاني “صامويل”
الرياضة
سفير المملكة لدى روسيا الاتحادية يلتقي المبعوث الخاص للرئيس الروسي
أبرز المواد
قرقاش: الأولوية في اليمن هي في التصدي للانقلاب الحوثي
أبرز المواد
سعود الحقباني يتوج بدرع البطولة الإسبانية الودية للتنس “T “
أبرز المواد
قصف جوي ومدفعي يستهدف الميليشيا الحوثية شمال اليمن
أبرز المواد
سمو الأمير محمد بن ناصر يطلع على تقرير مشاركة جامعة جازان في موسم الحجً..
أبرز المواد
العقيد المالكي يؤكد استمرار التحالف في دعم الشرعية ووحدة اليمن
أبرز المواد
مدير تعليم الطائف يتابع ميدانيا ترحيل المقررات وتجهيزات مدارس الطفولة المبكرة للمدارس
منطقة مكة المكرمة
تمور بريدة يسهم في إيجاد 4 آلاف فرصة عمل موسمية
منطقة القصيم
لمسات إنسانية وتنظيم رائع لمتطوعي ومتطوعات موسم الطائف
منطقة مكة المكرمة
محافظ الخرج يثمن حصول مستشفى الولادة والأطفال على اعتماد ”سباهي”
منطقة الرياض
” تعليم الليث ” يستعد لتطبيق مرحلة الطفولة المبكرة في ” ٢٥ ” مدرسة
منطقة مكة المكرمة

استمرار التسجيل لـ “مؤتمر ومعرض كهرباء الخليج 2015” بجدة

استمرار التسجيل لـ “مؤتمر ومعرض كهرباء الخليج 2015” بجدة
http://almnatiq.net/?p=145385
المناطق-جدة

في إطار حرصها الدائم على دعم وتوثيق العلاقات مع نظيراتها الإقليمية والدولية في مجالات البحث العلمي وتبادل الخبرات والتقنيات الحديثة، تستضيف الشركة السعودية للكهرباء مؤتمر ومعرض كهرباء الخليج 2015 (سيجرى الخليج) برعاية وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله الحصين، حيثُ من المقرر عقده بمدينة جدة 3-5 نوفمبر2015م.

وأوضحت “السعودية للكهرباء” أن مؤتمر سيجري الخليج سيبحث حجم التحديات التي يواجهها قطاع الكهرباء في منطقة الخليج في ظل الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية خلال السنوات الأخيرة، وكذلك العمل على وضع الخطط والآليات اللازمة لمواكبة النهضة الاقتصادية التي تشهدها دول مجلس التعاون، وما يتطلبه ذلك من دعم موثوقية الشبكة الكهربائية وتطويرها بأحدث التقنيات بما يضمن تقديم خدمة مميزة بتكلفة أقل تساهم في توفير الوقود وخفض نسبة التلوث البيئي.

وأشارت إلى أنه سيتم الكشف عن حجم المشروعات التي تم تنفيذها بالمملكة وساهمت بشكلٍ أكثرَ فاعليةٍ في مشروع الربط الكهربائي الخليجي الذي أثر في تحسينِ اعتماديةِ نظمَ الطاقةِ الكهربائيةِ وتوفير احتياطي توليد لدول مجلس التعاون وتقليص حجم الاستثمارات الرأسمالية، بالإضافة إلى دعم الربط الكهربائي العربي، خاصةً مشروعِ الربطِ الكهربائي بين المملكةِ ومصرَ الذي سيكون له دوراً حيوياً في تحقيقِ الربط مع الشبكةِ الكهربائية العربية في المغربِ والمشرق العربي من جهة، وكذلك الربط بالشبكةِ الأوروبيةِ من جهة أُخرى.

من جانبها أعلنت اللجنة الإقليمية لنظم الطاقة الكهربائية بدول مجلس التعاون (سيجري الخليج) عن بدء التسجيل لحضور المؤتمر والمعرض من خلال الرابط التالي: (http://www.gccpower2015.com/?page_id=922) بواقع 700 دولار لمن لديه عضوية بها و 1000 دولار لغير الأعضاء.

ويُعد مؤتمر ومعرض كهرباء الخليج 2015 واحداً من أهم وأكبر المؤتمرات السنوية في مجال الطاقة الكهربائية بالمنطقة؛ كونه يختص بتقنيات توليد ونقل وتوزيع الكهرباء ويشهد حضور عدداً كبيراً من المسؤولين بقطاع الطاقة في دول مجلس التعاون الخليجي، من رؤساء الشركات العاملة في هذا المجال على المستوى الإقليمي و العالمي، إضافة إلى نخبة من الخبراء والمهندسين والمهتمين في مجال الطاقة الكهربائية.

ويهدف المؤتمر إلى تطوير صناعة الكهرباء بعرض أحدث التجارب والتقنيات العالمية التي من شأنها تطوير وتبادل الخبرات والمعلومات في مجال انتاج، ونقل وتوزيع الطاقة الكهربائية بين المختصين في دول مجلس التعاون الخليجي. ويركز المؤتمر هذا العام على استخدام التقنيات الحديثة والربط الكهربائي الإقليمي وإنشاء أسواق للطاقة الكهربائية، والشبكات الذكية والطاقة المتجددة التي تسهم في رفع موثوقية وكفاءة اداء المنظومة الكهربائية، كما يركز على ترشيد الاستهلاك في الكهرباء بدول مجلس التعاون الخليجي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة