احدث الأخبار

خلال 3 أيام.. حصيلة مهرجان العقيلات لمزاد الإبل بالقصيم تتجاوز الـ32 مليون ريال
منطقة القصيم
“أقيموا الصفوف.. وحاذوا بين المناكب.. وسدوا الخلل”.. هل تشهد صلاة فجر الأحد عودة المصلين إلى مساجد المملكة من دون تباعد؟
محليات
محامي يوضح حالتين للإعفاء من عقوبة الجرائم المعلوماتية (فيديو)
أبرز المواد
بعد أمر ملكي بتعيينه.. من هو عبدالعزيز العريفي المستشار الجديد بالأمانة العامة لـ”الوزراء”؟
أبرز المواد
استعادة 6 مركبات مسروقة بالمدينة والقبض على سارقيها
منطقة المدينة المنورة
أبرزها قائد قوات “درع الجزيرة”.. محطات في مسيرة “مطلق الأزيمع” عقب ترقيته لـ”فريق أول ركن”
أبرز المواد
أهم مواسم الأمطار.. خبير طقس يكشف موعد دخول “الوسم” رسمياً
محليات
بعد صدور أمر ملكي بإنشائها.. معلومات لا تعرفها عن هيئة تطوير “ينبع وأملج والوجه وضباء”
أبرز المواد
بعد إعفاءه من الصحة وتعيينه وزيرًا للحج والعمرة.. أول تعليق من “توفيق الربيعة”
أبرز المواد
بعد صدور أمر ملكي بتعيينه بدلا منه.. وزير الصحة الجديد يوجه رسالة لـ”توفيق الربيعة”
أبرز المواد
بعد صدور أمر ملكي بتعيينه وزيرا للحج والعمرة.. 8 محطات في مسيرة “توفيق الربيعة”
أبرز المواد
بعد صدور أمر ملكي بتعيينه.. أول تعليق من وزير الصحة الجديد
أبرز المواد

جامعة الملك خالد تشارك في مؤتمر الشباب والمواطنة ”قيم وأصول“

جامعة الملك خالد تشارك في مؤتمر الشباب والمواطنة ”قيم وأصول“
http://almnatiq.net/?p=14772
المناطق - عسير

تشارك جامعة الملك خالد، ممثلة في عمادة شؤون الطلاب يومي الأربعاء والخميس المقبلين في مؤتمر الشباب والمواطنة “قيم وأصول”, الذي تعتزم جامعة أم القرى تنظيمه, بمشاركة عددٍ من الباحثين والمتخصصين بالجامعات والمؤسسات التربوية والجهات ذات العلاقة بالشباب وشؤونهم من داخل المملكة وخارجها, وذلك بقاعة الملك عبدالعزيز التاريخية بمقر المدينة الجامعية بمكة المكرمة.

وتتمثل أهداف مؤتمر الشباب والمواطنة ” قيم وأصول “في تعريف وتعزيز مفهوم المواطنة, وبيان أهمية دور المؤسسات التربوية ومؤسسات المجتمع المدني في غرس هذه القيم لدى الشباب، ودراسة المتطلبات والمتغيرات لديهم إلى جانب العوامل المؤثرة على الانتماء وتنميته لدى هذه الفئة.

كما سيتناول المؤتمر محاور وموضوعات ترتكز في مجملها على توعية الشباب وتعزيز روح المواطنة لديهم، مؤكدًا أن سعي الجامعة لعقد مثل هذا المؤتمر, ينطلق من المسؤولية المجتمعية التي تحملها الجامعة تجاه الوطن والمجتمع, إلى جانب دورها العلمي والتعليمي, بما يحقق تطلعات ولاة الأمر – حفظهم الله – وحرصهم على شباب هذا الوطن واهتمامهم الدائم بشؤونهم كافة .

بدوره أكد عميد شؤون الطلاب بجامعة الملك خالد، الدكتور مريع بن سعد الهباش، أن ملتقى الشباب والمواطنة موضوع مهم، لارتباطه بعمر يتغير فيه تفكير الشباب، كما يعتبر الشباب والمواطنة موضوعان متلازمان، وقال”لابد أن تطرح الجامعات بجدية في كل مكان نظراً لكثرة الحاقدين والحاسدين في جميع وسائل التقنية الحديثة، الذين يحاولون أن يشوشون ويغيرون من فكر الشباب وطرح مثل هذه المواضيع لابد أن يكون في مثل هذه المرحلة العمرية  ليدركوا مدى الخطر الموجه إليهم .

وأضاف”مشاركة الجامعة لم تقتصر على عدداً من العمداء والوكلاء بل شملت المشاركة بوفد من الطلاب والطالبات ومشاركة عدد من أعضاء هيئة التدريس، إيماناً بأن الفئة المستهدفة من هذا الملتقى هم فئة الشباب لكي تعم الفائدة وننقل هذه التجربة إلى برامج الجامعة في الفترة المقبلة -بإذن الله-” .

يذكر أن المشاركين في المؤتمر سيتناولون (4) محاور رئيسة من خلال الجلسات المقررة لذلك, حيث سيتطرق المحور الأول لموضوع ” حقيقة المواطنة” أما المحور الثاني فسيتناول “دور المؤسسات الاجتماعية نحو تنمية المواطنة”، فيما يبحث المحور الثالث موضوع “دور المؤسسات التربوية نحو المواطنة وقيمها”، وأخير المحور الرابع موضوع “شباب الجامعات والهُوية” .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة