احدث الأخبار

الرئيس الأمريكي يقرر إنشاء قيادة عسكرية جديدة للفضاء
أبرز المواد
بندر آل سعود : كفى حرقاً لمراكب العودة يا قطر!
أبرز المواد
سحب 20 كتابًا عن “الإخوان” من معهد علمي بعسير!
أبرز المواد
“السعودية للكهرباء” تستعرض فُرصاً استثمارية محلية بغرفة تبوك
منطقة تبوك
“التعليم”: تدريس بعض أشعار نزار قباني مثمر ومفيد!
أبرز المواد
الأرصاد :المناطق الجنوبية موعودة بالأمطار وغبار على المناطق الغربية والشمالية
أبرز المواد
الإمارات تستضيف مؤتمرا للمصالحة الأفغانية بمشاركة المملكة .. والنتائج إيجابية
أبرز المواد
نائب أمير الجوف : الميزانية تؤكد متانة الاقتصاد الوطني للمملكة
منطقة الجوف
أمير الجوف يؤكد أن ميزانية الخير تنسجم مع أهداف2030
منطقة الجوف
نائب أمير منطقة حائل يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة صدور الميزانية
منطقة حائل
دراسة تحدد “الأسباب الحقيقية” لظهور الشيب
أبرز المواد
نائب أمير منطقة الرياض : الميزانية العامة للدولة تؤكد متانة الاقتصاد السعودي وقدرته على مواجهة التحديات واستشراف المستقبل
منطقة الرياض

حماية المستهلك تعالج قضايا التحايل من مصانع المطابخ بالعقد الموحد

حماية المستهلك تعالج قضايا التحايل من مصانع المطابخ بالعقد الموحد
http://almnatiq.net/?p=148737
المناطق-سعيد العجل

تنظم جمعية حماية المستهلك ورشة عمل للعقد النموذجي لبيع المطابخ المنزلية غد الأربعاء بمقر الجمعية في خطوة نوعية تهدف إلى حفظ حقوق المستهلك ورعاية مصالحه، ومن خلال مبادرة “العقود الموحدة لبيع السلع”
وتأتي هذه الورشة نظراً للحاجة إلى وجود عقود واضحة وبيانات ومعايير محددة تضمن حقوق المستهلك في عملية البيع والصيانة والضمان، كما جاءت أيضاً بسبب تعدد القضايا العالقة فيما بين المستهلك وعدد من مصانع المطابخ المنزلية.
وأشار أمين عام الجمعية والمتحدث الرسمي للجمعية د.عبد الرحمن يحيى القحطاني بأنه وحرصاً من “جمعية حماية المستهلك” على دورها في طرح مبادرات نوعية لصالح المستهلك وتحقيق معاملة عادلة لجميع الأطراف، جاءت فكرة هذه المبادرة للخروج برؤية مشتركة تساعد منافذ البيع للمطابخ المنزلية في صياغة عقود نموذجية، وفق موجهاتٍ شاملة تضمن للمستهلك حقوقه المتعلقة بعمليات البيع، والضمان، والصيانة، وتوفير قطع الغيار.
وأشار الأمين العام بأنه من المتوقع أن تخرج الورشة بصيغة عقد نموذجي لبيع وتركيب المطابخ المنزلية يتوافق مع الأنظمة واللوائح، بما في ذلك أحكام تأمين الصيانة وقطع الغيار وضمان جودة الصنع، ونظام الغش التجاري. وهو ما يساعد على حفظ حقوق الطرفين بشكل عادل، ويساهم في تحسين العلاقة فيما بينهم.
علماً بأن نتائج هذه الورشة وتوصياتها ستُرفع لوزارة التجارة للعمل على دراستها ومدى إمكانية تبنيها، حيث يأتي ذلك في إطار الشراكة والتعاون المثمر ما بين جمعية حماية المستهلك ووزارة التجارة.
يذكر إلى أن هذه الورشة ستعقد برئاسة رئيس المجلس التنفيذي للجمعية د.سليمان السماحي وبحضور ممثلين عن وزارة التجارة والغرف التجارية وعدد من المستشارين القانونيين والأكاديميين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة