احدث الأخبار

ولي العهد⁩ يطمئن على صحة رئيس تحرير صحيفة الرياض بعد تعرضه لوعكة الصحية في الصين
أبرز المواد
المقدسيون يفتحون باب مصلى الرحمة بعد إغلاقه منذ 2003
أبرز المواد
رحلات التوظيف وريادة الأعمال في ملتقى القصيم تستقطب ألف شاب خلال أربعة أيام
منطقة القصيم
باحث بولندي يعرض كتاب عن “نجد” لكاتب أوروبي قبل 200 عام
المنطقة الشرقية
وزير الشؤون الإسلامية يوجّه بمراجعة محتوى الكتب والمطويات التي تباع بحرم المواقيت
أبرز المواد
التعاون يمطر شباك الباطن برباعية
أبرز المواد
القرية المصاحبة لمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل تبدأ باستقبال زوارها
أبرز المواد
اكتمال وصول القوات المشاركة في تمرين ”درع الجزيرة المشترك 10” بالمنطقة الشرقية والانطلاق غداً السبت
أبرز المواد
معرض “الفهد.. روح القيادة” يعلن عن المواعيد الجديدة لاستقبال الزوار
أبرز المواد
وزير الإسكان يوجه ببدء تسليم الوحدات السكنية في مشروعي تلال أبها والخميس هذا العام
أبرز المواد
الجزائر.. تظاهرات حاشدة احتجاجاً على ترشح بوتفليقة
أبرز المواد
أمطار على حاضرة الدمام
أبرز المواد

العمل تعلن الاستقدام من 3 دول دون اتفاقية

العمل تعلن الاستقدام من 3 دول دون اتفاقية
http://almnatiq.net/?p=148922
المناطق - متابعات

كشف المتحدث الرسمي باسم مكاتب الاستقدام ماجد الهقاص أنه لم يتم توقيع اتفاقيات لاستقدام العمالة المنزلية مع عدد من الدول، واصفاً ذلك بالمنافي لأوراق مكتب العمل التي تحمل أسماء دول يمكن الاستقدام منها، إلا أن الأمر عكس ذلك فعلياً، مثل فيتنام والنيجر وجيبوتي، حيث تمنح تأشيرات لهذه الدول دون اتفاقيات.

 

ووفقا لصحيفة الوطن رد المركز الإعلامي في وزارة العمل على هذا الموضوع بأن الوزارة تبذل مساعي متواصلة ومستمرة لفتح قنوات جديد والدخول في اتفاقات ثنائية فعالة مع عدد من الدول لتوسيع دائرة إرسال العمالة المنزلية إلى المملكة، مشيراً إلى أن الدول الموجودة بموقع مساند الإلكتروني والمعني بشؤون العمالة المنزلية هي الدول التي دخلت معها المملكة العربية السعودية ممثلة بوزارة العمل في اتفاقيات ثنائية لتنظيم آليات إرسال العمالة المنزلية، وبالتالي هي الدول المتاح الاستقدام منها.

قال الهقاص إنه بالإمكان أخذ تأشيرات من وزارة العمل للدول المذكورة دون إشكالية، وهذه موجود منذ زمن والأمر مفتوح، مضيفاً: “ولا توجد اتفاقية مع تلك البلدان ومن الممكن استقدام عمالة ومن الممكن عدم استقدامها بسبب رفض بعض الدول”.

وأشار الهقاص إلى أن أنظمة الاستقدام باتت تسير بطريقة ارتجالية، فيما تعتبر هذه القضية إحدى الثغرات التي تحدث في نشاط الاستقدام والهدف منها أن وزارة العمل فتحت دولا لمجرد الكلام وفعليا نرى عكس ذلك.

وذكر صاحب مكتب استقدام وعضو لجنة الاستقدام بالرياض محمد آل طالب أن بعض الدول لا توجد بها مكاتب بالأصل لتصدر تلك العمالة، في حين أن هناك اتفاقيات أبرمت، وننتظر أن تعتمدها برلمانات تلك الدول بحسب نظام كل دولة، مضيفاً: “ذهاب المواطنين لتلك الدول دون وجود اتفاقيات معها -رغم حصولهم على تأشيرة- يعرضهم لمشاكل بتلك الدول والاتهام بالاتجار بالبشر.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    ملقوف الخبر

    يابن طالب تبون كل تجمركونه يا أهل المكاتب !!!ماذبحنا الا البداح وشلته واولهم انت؟؟لكن ما نقول الا حسبنا الله عليكم والا ويش معنى تكاليف الا ستقدام عندنا ثلاثة او أربعة أضعاف ربعنا في الخليج ؟؟؟؟؟

  2. ١
    ابوتركي

    يحسسك مكتب العمل انك مطلع هالتأشيرات من جيبوتي ماهو من عندهم . اذا فيه ضرر على المواكن زي ماتقول ليش فاتح لهم التأشيرات !!! والله شي غريب ومحير !!