احدث الأخبار

برعاية أمير الرياض ووزير التعليم .. خبراء ومختصون يناقشون “نواتج التعّلم” في المؤتمر الدولي الثاني للقياس والتقويم

برعاية أمير الرياض ووزير التعليم .. خبراء ومختصون يناقشون “نواتج التعّلم” في المؤتمر الدولي الثاني للقياس والتقويم
http://almnatiq.net/?p=149022
المناطق - الرياض

على شرف أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، ورعاية معالي وزير التعليم د. عزام بن محمد الدخيّل، ينظم المركز الوطني للقياس والتقويم المؤتمر الدولي الثاني، والذي ينطلق تحت عنوان “قياس نواتج التعلم”، ويستضيف عدداً من الخبراء والمختصين في مجال القياس والتقويم محلياً وعالمياً، خلال الفترة من 19- 21 من شهر صفر القادم, وذلك في قاعة الملك فيصل بفندق الانتركونتننتال بالرياض.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز التعاون مع المؤسسات التعليمية والجامعات لتطوير مؤشرات قياس وتقويم نواتج التعلم، مع استعراض بعض الممارسات المحلية والإقليمية والعالمية، بهدف تحديد الإطار المرجعي لنواتج التعلم، ومؤشرات قياسها وتقويمها، وإبراز الاختلافات بين واقع التطبيق محلياً، وفي الدول الرائدة، وتوضيح أهم أسباب النجاح والتميز، والاستفادة من التجارب والاتجاهات العالمية في مجال قياس نواتج التعلم, وتقويم ودراسة الجهود والممارسات المحلية, وإثراء الجوانب العلمية في مجال القياس والتقويم.

وسيناقش المؤتمر أربعة محاور رئيسة أولها النظم المعرفية المعاصرة للتعليم وأطر قياس وتقويم نواتجها, والمحور الثاني استعراض بعض القضايا والاتجاهات في قياس نواتج التعلم, والمحور الثالث استعراض التجارب الدولية والمحلية في قياس نواتج التعلم, كما يناقش المحور الرابع تطبيقات قياس نواتج التعلم في تحسين جودة التعليم العام والتعليم العالي وبرامجهما ومقرراتهما، والمحاسبية والمسؤولية في التعليم.

كما سيتم خلال حفل افتتاح المؤتمر تسليم جائزة قياس للتميز بفروعها الثلاث، جائزة قياس للمتميزين من الطلاب والطالبات والمدارس في اختباري القدرات العامة والتحصيلي في نسختها الرابعة، وجائزة قياس للبحث العلمي، والتي ستمنح لأول مرة في المؤتمر، وهي جائزة لأفضل البحوث والدراسات والتطبيقات المتميزة في مجال القياس والتقويم.

ودعا المركز المختصين والباحثين والمهتمين لحضور حفل الافتتاح يوم الثلاثاء 19 صفر 1437هـ، في قاعة الملك فيصل بفندق الانتركونتننتال بالرياض، إضافة إلى التسجيل والمشاركة في ورش العمل، مبيناً أنه سيتم تخصيص مكان للنساء الراغبات في الحضور والمشاركة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة