8 أمور تحافظ على سرية مراسلات الــ “واتس آب”.. أولها “حجب الصورة الشخصية” | صحيفة المناطق الإلكترونية
الثلاثاء, 3 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 21 نوفمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

8 أمور تحافظ على سرية مراسلات الــ “واتس آب”.. أولها “حجب الصورة الشخصية”

8 أمور تحافظ على سرية مراسلات الــ “واتس آب”.. أولها “حجب الصورة الشخصية”
المناطق - وكالات:

في خطوة للمحافظة على بياناتك المتبادلة عبر خدمة واتس آب للتراسل الفوري واتس آب، من الاختراق، والتي غالباً ما تكون سرية، بين أرقام حسابات بنكية وصور شخصية ومعلومات هامة، ما عليك إلا أن تلتزم بهذه النصائح لتفادي ذلك.

1 حجب الصور الشخصية: لا تعرض صورك الشخصية الهامة عن ملف الصور الذي يظهر لجميع الأصدقاء، والأمر بسيط جدا.

2 قفل التطبيق: من أهم طرق الحفاظ على الخصوصية استخدام كلمة مرور أو رقم للتعريف الشخصي، وبما أن التطبيق لا يتيح هذه الخاصية، فمن الضروري الاستعانة بأي من التطبيقات الخارجية التي توفر ذلك.

بالنسبة لمستخدمي الآيفون، عليهم بالتوجه إلى قائمة Settings، واختيار Privacy، ثم Photos، وإزالة تطبيق واتس آب من قائمة التطبيقات التي تذهب جميع صورها إلى ملف الصور دون تمييز.

أما بالنسبة لمستخدمي جوالات أندرويد، فالأمر يحتاج استخدام مستكشف للملفات، ثم إنشاء ملف باسم “nomedia” في ملفي الصور والفيديوهات، وحينها لن تنتقل الصور والفيديوهات المشاركة إليهما مباشرة.

3 إخفاء خاصية Last Seen: إذا كنت لا ترغب في الإعلان عن أوقات تواجدك على الإنترنت، فعليك إخفاء توقيت استخدامك للتطبيق من خلال التوجه إلى قائمة Profile، Privacy على التطبيق.

4 تحجيم الوصول لصورة حسابك الشخصي: لا تسمح لغير الأصدقاء بمشاركة صورة حسابك الشخصي، وذلك من خلال اختيار خاصية “Contacts Only” في قائمة الخصوصية، Privacy .

5 الحذر من الروابط الخبيثة: لا ترسل إدارة واتس آب لأي من المستخدمين رسائل أو صورا أو تنبيهات إلا عند مراسلتها، فلا تفتح أي رسالة زائفة تحاول استدراجك.

6 إغلاق الحساب عند فقدان الجوال: عند فقدان جوالك أو شريحة الاتصال، لا تتردد في غلق الحساب على ذلك الجهاز أو الشريحة، ويمكن مراجعة الإدارة في ذلك.

7 الحيطة عند التحدث في أي أمر: لا تصرح بأي بيانات هامة في مراسلاتك، خاصة أرقام الحسابات البنكية وأرقام الجوالات وعناوين البريد الإلكتروني.

8 الخروج من واتس آب ويب بعد استخدامه: لا تنس أهمية الخروج من إصدار التطبيق للويب فور الانتهاء من استخدامه فهذا أكثر أمانا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة